الحكومة... تعميم باحالة كل موظف خاضع للضمان الاجتماعي وبلغت خدمته 25عاما للذكور و20عاما للإناث للتقاعد العاملون ب"بترا" يصعدون لغة الخطاب ضد رئيسة مجلس إدارة الوكالة السفير قيس شقير يكتب...حركة عدم الانحياز....هل انتفى الدور؟. العرموطي يفتح ملفات من العيار الثقيل بكل الاتجاهات نقابة المعلمين الاتفاق على تحقيق علاوة الـ50% ورفض المسار المهني المعاني يكتب.. إلى دولة الرئيس أطباء الاختصاص في وزارة الصحة.. مزيداً من العناية "بترا" بدران يدعو الى القضاء على التشريعات الطاردة للاستثمار وتوحيد المرجعيات الأمن العام :اجتهاد شخصي وراء استخدام الكلاب قبل زيارة الرزاز لبلدية إربد تعمير .. أم .. تدمير الأمن العام : إطلاق عيارات نارية على عدد من كاميرات مراقبة السرعة بعزيمة وإصرار وتحدي... الجزائرة تحصد كأس أمم أفريقيا.. وماذا عن الساسة العرب؟ لجان الحماية المجتمعية تنظم ندوة عن عمالة الاطفال إرشادات ونصائح للحجاج موضوع برنامج صوت المملكة مجلس العاصمة : مشاريع ورقية.. والحكومة غير جادة بملف اللامركزية النائب غازي الهواملة يبعث برسالة إلى زياد المناصير

القسم : أخبار محلية اردنية عامة
مندوبا عن الملك .. الأمير الحسن يبدأ زيارة إلى نيوزلندا
مندوبا عن الملك .. الأمير الحسن يبدأ زيارة إلى نيوزلندا
نشر بتاريخ : Thu, 21 Mar 2019 11:44:39 GMT
ناطق نيوز-عمان 
مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني، بدأ سمو الأمير الحسن بن طلال، اليوم الخميس، زيارة إلى نيوزلندا، وذلك عقب الاعتداء الإرهابي الذي استهدف مصلين آمنين أثناء تأديتهم صلاة الجمعة في مسجدين بمدينة كرايست تشيرش الأسبوع الماضي، والذي راح ضحيته العشرات من الأبرياء، من بينهم أردنيون.
واستهل سموه زيارته بلقاء رئيسة وزراء نيوزلندا جاسيندا أرديرن في مقر الحكومة النيوزلندية في العاصمة ويلينغتون. وخلال اللقاء، الذي حضرته سمو الأميرة رحمة بنت الحسن وأمين عام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين زيد اللوزي، نقل سموه تعازي جلالة الملك لرئيسة الوزراء والشعب النيوزلندي بضحايا الهجوم الإرهابي، معربا عن إدانة الأردن واستنكاره لمثل هذه الأعمال التي تتنافى مع القيم الإنسانية.
وأعرب سموه عن تقديره لموقف الحكومة النيوزلندية ورئيسة الوزراء في التعامل مع تداعيات الهجوم الإرهابي على المسجدين.
واستعرض سموه الجهود التي يبذلها الأردن بقيادة جلالة الملك في الدفاع عن الإسلام ورسالته السمحة التي تدعو إلى الاعتدال والتسامح والمحبة بين الجميع، مشيرا إلى المبادرات التي أطلقها الأردن لتعزيز الحوار بين الأديان، وإرساء الوئام بين أتباع الأديان ومحاربة التطرف، كرسالة عمان.
وأكد سمو الأمير الحسن ضرورة التركيز على القيم الإنسانية المشتركة والقواسم المشتركة التي تسهم بتعزيز التعاون بين الجميع وتحقيق العيش المشترك واحترام الآخر، وضرورة تعزيز الأمن الإنساني والديمقراطي المبني على المساواة والعدالة والأخوة الإنسانية والمواطنة.
من جانبها، أعربت رئيسة وزراء نيوزلندا عن تقديرها لجهود الأردن بقيادة جلالة الملك في تعزيز الحوار والتضامن الإنساني القيمي، مشيرة إلى أن العمل الإرهابي الأخير ضد المسجدين استهدف نيوزلندا بأكملها وليس المسلمين فقط. -- (بترا)

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر