توجه لإستبدال المنتجات الاسرائيلية بالمنتجات الأردنية في أسواق جنوب أفريقيا الدكتور عبدالحكيم القرالة يكتب...أفعال،،بالمواقف والأرقام وزيرة النقل تلتقي وفد البنك الدولي لبحث نتائج الدعم الفني. الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة العرموطي يوجه سؤالا نيابيا حول عمل وترويج بعض المصانع لبيع الخمور..وثيقة أمين عام الميثاق الوطني المومني: التظاهرات  والتعبير عن الرأي مسموح فيه، وهو متسق تماما مع الموقف الرسمي ومتسق مع مصالح الأردن. جلالة الملك يزور البادية الوسطى ترافقه جلالة الملكة وولي العهد عاجل...الميثاق الوطني يقرر رسميا المشاركة في الإنتخابات النيابية القادمة الدكتور بشار عوض الطراونة،، مبارك الترقية نفاع يدعو المراة الى استثمار فرصة المشاركة والتغيير مركزي الميثاق الوطني يعقد اجتماعه السنوي الاول ويصادق على التقرير السنوي للحزب..صور الاردنيون في جامعة طنطا يشاركون بفعاليات يوم الشعوب  الميثاق الوطني يرحب بقرار مجلس الأمن المتعلق بإيقاف الحرب على غزة اتحاد الإعلام الرياضي يواصل تحضيراته للحفل السنوي كتلة الإصلاح تنسحب من جلسة العفو العام

القسم : أخبار محلية اردنية عامة
"مجلس الكنائس": نحترم العهدة العمرية ونعطي الوصاية للهاشميين للحفاظ على الاماكن المقدسة
"مجلس الكنائس": نحترم العهدة العمرية ونعطي الوصاية للهاشميين للحفاظ على الاماكن المقدسة
نشر بتاريخ : Thu, 21 Mar 2019 14:41:46 GMT
ناطق نيوز-عمان 
قال امين عام مجلس رؤساء الكنائس في الاردن الاب ابراهيم دبور، ان للهاشميين دورا مهما في المحافظة على الاماكن المقدسة في فلسطين والاردن وهذا منذ العهدة العمرية التي حددت علاقة التاخي بين المسلمين والمسيحيين وعلاقة الاحترام المتبادل.
وأضاف في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الخميس، ان هذا الأمر ساهم في الحفاظ على الاماكن المقدسة عبر العصور حيث استمر الاحترام بين المسلمين والمسيحيين في عهد الهاشميين، وهكذا الكنيسة كونها تحترم هذه العهدة تعطي الوصاية المطلقة للهاشميين للحفاظ على الاماكن المقدسة.
وقال إن جلالة الملك عبدلله الثاني يواصل تأكيده في مختلف المناسبات وفي كافة المحافل والصعد، على ثبات الموقف الاردني فيما يخص القدس والمقدسات ورعايتها، وآخرها خلال زيارته الاخيرة للزرقاء، مشدا على ان الاردن لن يقبل اي ضغوطات يتعرض لها في تسوية ملف القدس.
واضاف انه لولا وجود الدعم الهاشمي للاماكن المقدسة الاسلامية والمسيحية في القدس لكانت هذه الاماكن عبارة عن مزارات ومتاحف وليس لها اي قدسية وقد يعبث من لا يقدرها بها وتصبح خاوية.
من جهته، اكد الاعلامي الدكتور زكريا الشيخ ان الوصاية على المقدسات في القدس هي شرعية تاريخية استمدها الهاشميون منذ ان بايع الفلسطينيون الشريف الحسين بن علي على رعاية المقدسات الاسلامية والمسيحية حيث منها بدأت العلاقة بين القيادة الهاشمية والشعب الاردني مع الشعب الفلسطيني، الامر الذي نتج عنه شرعية قانونية للهاشميين من حيث منحهم قرارات دولية وعربية، مضيفا "رغم تحفظنا على ما جاء في معاهدة السلام الا انها تؤكد شرعيتهم القانونية على المقدسات"، ناهيك عن شرعيتهم الدينة لكونهم يتجذرون الى عهد النبوة.
واشار الشيخ الى تأكيد جلالة الملك عبدالله الثاني في زيارته الاخيرة للزرقاء على ثبات الموقف الهاشمي ازاء الشأن الفلسطيني والمقدسات، وهذا امر مسلم به ولن يتغير رغم الضغوطات.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر