صدور العدد العاشر من مجلة البحث العلمي العرموطي يوجه رسالة لرئيس الوزراء...وثيقة الزميل نضال الفراعنة يكتب : رسالة الملكة رانيا.. انكشاف "زيف المُسْتعرِضين" حزب العون الوطني الاردني يحذر من الإساءة للملكة... نص البيان الوزير الأسبق محمد داوودية يكتب.. نجوة جندرية وعلمية مرعبة الملكة رانيا توجه رسالة باللغتين العربية والإنجليزية للاسرة الأردنية التسامح يتجلى في مهرجانات التمور العربية "الشجرة المباركة" عدد خاص بالمهرجان الدولي الثاني للتمور الأردنية المحاصصة الطائفية .. تركيز للفُرقة .. وتفتيت للوحدة الوطنية مندوبا عن جلالة الملك وبدعم منصور بن زايد آل نهيان الشحاحدة يفتتح المهرجان الدولي الثاني للتمور الأردنية بعمّان... صور العشوش يكتب.. أهمية الحوار في حياتنا عم الزميل وليد الهباهبه في ذمة الله مطالبات بالاسراع باقرار القانون الإطاري للنفايات الدكتور نسيم أبو خضير يكتب.. الكويت في القلب المجلس الاعلى للامومة والطفولة يزور المخيم الاماراتي للاجئين في الاردن وينفذ عدداً من الورش التدريبية لاطفال المخيم أبوظبي... صور الطراونة يدعو رؤساء البرلمانات الدولية للضغط على حكوماتها لرفض أي توجهات لنقل سفاراتها للقدس

القسم : أخبار محلية اردنية عامة
وزارة المياه: لن نتهاون
وزارة المياه: لن نتهاون
نشر بتاريخ : Sun, 24 Mar 2019 13:53:19 GMT
ناطق نيوز-عمان
أكدت وزارة المياه والري / سلطة المياه استمرارية جهودها في حماية المقدرات المائية وصونها من كل عبث مستمرة بمساندة جميع اجهزة الدولة الاردنية بمختلف أطيافها من خلال الحملة المستمرة لأحكام السيطرة على مصادر المياه مؤكدة ان عدد الابار المخالفة التي تم ردمها بلغ (1216) بئرا منذ انطلاق الحملة في 2013 مشددة على انه لن تتهاون في حماية مصادر المياه وصون حقوق المواطنين المائية .

واوضح مدير الاحواض المائية وحماية مصادر المياه في سلطة المياه م. عوني الكلوب ان عام 2018 تم ردم (137) بئر وضبط (9) حفارات مخالفة وحجزها لدى مديرية المشاغل المركزية كانت تقوم بعمليات مخالفة للحفر في جميع مناطق المملكة و تم احالة اصحابها والعاملين عليها الى القضاء لتطبيق احكام قانون سلطة المياه .

واضاف ان الحملة ايضا تمكنت من ضبط (8787) اعتداءا على خطوط مياه رئيسية في مختلف مناطق المملكة في عام 2018 ليرتفع عدد الضبوطات على الخطوط الى (44792) ضبط وكذلك تم ازالة اعتداءات عن اراضي الخزينة في مناطق وادي الاردن خلال العام 2108 بلغت (197) عملية ازالة بالتعاون مع اجهزة الدولة المعنية من قبل سلطة وادي الاردن في حين تم ازالة عمليات اعتداء على قناة الملك عبد الله وسحب المياه منها بطريقة غير مشروعة لنفس العام (3298) حالة ليبلغ اجمالي الحالات التي تم ازالتها عن القناة الى (18707) حالة .

ونوه الكلوب الى ان وزارة المياه والري/ سلطة المياه ومن خلال مديرية الاحواض المائية وحماية مصادر المياه وكافة الاجهزة المعنية في قطاع المياه تحملت تكاليف باهضة لمتابعة وضبط هذه الحالات من عمليات الاعتداء مبينا ان القانون نص على ان اي حفر مخالف للآبار ودون الحصول على ترخيص يعاقب كل قام به او تدخل فيه او حرض عليه وفق المادة (ج) من القانون بالحبس لمدة تصل الى ثلاث سنوات وبغرامة تصل الى خمسة آلاف دينار لكل من خالف شروط منح رخص الابار الجوفية او حتى قام بتعميقها او تنظيفها دون موافقة سلطة المياه المسبقة او ترك الحفارات في غير الاماكن المخصصة لها دون موافقة سلطة المياه المسبقة مما يفعل من الية الحد من الحفر المخالف للآبار

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر