صدور العدد العاشر من مجلة البحث العلمي العرموطي يوجه رسالة لرئيس الوزراء...وثيقة الزميل نضال الفراعنة يكتب : رسالة الملكة رانيا.. انكشاف "زيف المُسْتعرِضين" حزب العون الوطني الاردني يحذر من الإساءة للملكة... نص البيان الوزير الأسبق محمد داوودية يكتب.. نجوة جندرية وعلمية مرعبة الملكة رانيا توجه رسالة باللغتين العربية والإنجليزية للاسرة الأردنية التسامح يتجلى في مهرجانات التمور العربية "الشجرة المباركة" عدد خاص بالمهرجان الدولي الثاني للتمور الأردنية المحاصصة الطائفية .. تركيز للفُرقة .. وتفتيت للوحدة الوطنية مندوبا عن جلالة الملك وبدعم منصور بن زايد آل نهيان الشحاحدة يفتتح المهرجان الدولي الثاني للتمور الأردنية بعمّان... صور العشوش يكتب.. أهمية الحوار في حياتنا عم الزميل وليد الهباهبه في ذمة الله مطالبات بالاسراع باقرار القانون الإطاري للنفايات الدكتور نسيم أبو خضير يكتب.. الكويت في القلب المجلس الاعلى للامومة والطفولة يزور المخيم الاماراتي للاجئين في الاردن وينفذ عدداً من الورش التدريبية لاطفال المخيم أبوظبي... صور الطراونة يدعو رؤساء البرلمانات الدولية للضغط على حكوماتها لرفض أي توجهات لنقل سفاراتها للقدس

القسم : اخبار على النار
حظر مهرجان الانبطاح على شاطئ العقبة
حظر مهرجان الانبطاح على شاطئ العقبة
نشر بتاريخ : Sun, 24 Mar 2019 14:02:58 GMT
ناطق نيوز-عمان 

حظر محافظ العقبة صالح النصرات تنظیم مھرجان أطلق عليه اسم "الانبطاح على شاطئ العقبة" بعد أن تم الترویج له بشكل واسع على صفحات التواصل الاجتماعي.

وكان منشوراً تداوله ناشطون في العقبة بعنوان "مھرجان الانبطاح على شاطىء العقبة" ویدعو إلى كسر الروتین من خلال تجمع كبیر للسیارات تنطلق من عمان باتجاه مدینة العقبة بھدف الضحك والنكات والتعارف والرقص والانبطاح على شواطىء العقبة، وفق ما جاء في المنشور.

وعبر ناشطون عن رفضھم لمثل ھذه الأفعال كونھا تخرج عن الذوق العام وتتنافى مع القیم الدینیة والأخلاقیة.

كما توجه عدد من أبناء العقبة إلى دار المحافظة والتقوا بالمحافظ النصرات واعترضوا على المھرجان، واصفینه بـ "الانحلالي وغیر الأخلاقي".

وأصدرت سلطة العقبة بيانا حول الفعالية، يشير إلى أنها وهمية، وتاليا نصه:

إشارة إلى ما تم نشره على صفحة فيس بوك مجهولة الهوية والمصدر تحت عنوان (مهرجان الانبطاح على شاطيء العقبة) وبعد الرجوع إلى صفحة الفيس بوك  الخاصة بالفعالية تبين الآتي:

1- بعد تمحيص الصفحة وتدقيق تفاصيل الفعالية بدا واضحا أنه  تم إنشاؤها من قبل أشخاص لا يتحدثون اللغة العربية وأن الوصف الخاص بالفعالية واللغة المستخدمة ركيكة والمصطلحات المستخدمة تثبت أنه تم ترجمتها حرفيا من فعالية أقيمت في الخارج.

2- تم استخدام مصطلح "الميميز"  وهي ظاهرة منتشرة حاليا في العالم مما يؤكد أن الفعالية مستنسخة وليست حقيقية.

3-  تم الرجوع إلى رقم الهاتف المدرج على الصفحة (لعمل حجز وهمي) وتبين أن الهاتف غير مستعمل.

4-  تم الرجوع إلى موقع الفعالية وتبين أنها غير متوفرة (لا يوجد ما يثبت الترتيب المسبق لها)

5-  عند الرجوع إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بالفعالية فإنه يتم التوجيه إلى صفحة Aqaba  بشكل عام وليس الصفحة الرئيسية للقائمين على الفعالية.

6-  عند الرجوع إلى البوم الصور المنشورة تبين تجميعها بشكل عشوائي من صفحات أفراد قاموا بزيارة العقبة ولا يوجد أي صورة تمثل الفعالية أو حتى وجود منشور لترويجها.

7-  إمكانية المراسلة على الخاص غير متوفرة.

ومما تقدم يتبين أن القائمين على إنشاء هذه الفعالية يهدفون إلى تشويه صورة العقبة واستثارة مشاعر أبناء المجتمع المحلي المحافظ.

وهنا فإن سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ترى أن من يقوم بترويج مثل هذه الإشاعة على صفحات الفيس بوك أو عبر أي وسيلة إعلام سيعرض نفسه للمساءلة القانونية كونها إشاعة مختلقة وستقوم السلطة بملاحقة منشيء هذه الصفحة التي تستهدف إثارة المجتمع المحلي في مدينة العقبة وبالتعاون مع الجهات المختصة والمعنية للوصول إلى مرتكب مثل هذه الأفعال التي تسيء إلى العقبة وناسها.

وتؤكد السلطة أنها لن تسمح مطلقا بإقامة أي فعالية من شأنها المساس بالتقاليد والدين والعرف والأخلاق في مدينة العقبة أو ما يسيء إلى عادات المجتمع وتقاليده وستتم متابعة كافة مروجي هذه الأخبار الشائنة وتحويلهم للقضاء العادل ليتخذ بحقهم الإجراءات الرادعة


جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر