توجه لإستبدال المنتجات الاسرائيلية بالمنتجات الأردنية في أسواق جنوب أفريقيا الدكتور عبدالحكيم القرالة يكتب...أفعال،،بالمواقف والأرقام وزيرة النقل تلتقي وفد البنك الدولي لبحث نتائج الدعم الفني. الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة العرموطي يوجه سؤالا نيابيا حول عمل وترويج بعض المصانع لبيع الخمور..وثيقة أمين عام الميثاق الوطني المومني: التظاهرات  والتعبير عن الرأي مسموح فيه، وهو متسق تماما مع الموقف الرسمي ومتسق مع مصالح الأردن. جلالة الملك يزور البادية الوسطى ترافقه جلالة الملكة وولي العهد عاجل...الميثاق الوطني يقرر رسميا المشاركة في الإنتخابات النيابية القادمة الدكتور بشار عوض الطراونة،، مبارك الترقية نفاع يدعو المراة الى استثمار فرصة المشاركة والتغيير مركزي الميثاق الوطني يعقد اجتماعه السنوي الاول ويصادق على التقرير السنوي للحزب..صور الاردنيون في جامعة طنطا يشاركون بفعاليات يوم الشعوب  الميثاق الوطني يرحب بقرار مجلس الأمن المتعلق بإيقاف الحرب على غزة اتحاد الإعلام الرياضي يواصل تحضيراته للحفل السنوي كتلة الإصلاح تنسحب من جلسة العفو العام

القسم : اخبار على النار
لارجاني خلال لقاء الطراونة: نقدر جهود الملك في الدفاع عن القضية الفلسطينية والوصاية على القدس
لارجاني خلال لقاء الطراونة: نقدر جهود الملك في الدفاع  عن القضية الفلسطينية والوصاية على القدس
نشر بتاريخ : Mon, 08 Apr 2019 16:51:49 GMT
ناطق نيوز-عمان

التقى رئيس الاتحاد البرلماني العربي _ رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، برئيس مجلس الشورى الإيراني علي لارجاني، وذلك على هامش المشاركة بأعمال الدورة 140 للاتحاد البرلماني الدولي في العاصمة القطرية الدوحة.
وقال الطراونة إننا في الأردن نقف بثبات خلف جلالة الملك عبد الله الثاني الوصي على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، وسنواصل دورنا في الدفاع عن القضية الفلسطينية حتى ينال الأشقاء الفلسطينيون حقوقهم المشروعة وفق قرارات الشرعية الدولية.
واضاف الطراونة في اللقاء الذي جرى بمقر اقامة الوفد البرلماني الايراني: من واجبنا كبرلمانيين في دولنا العربية والإسلامية مواصلة التنسيق والتشاور دعماً لقضايانا المركزية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، التي يتوجب أن تتقدم على كل الأولويات، وأن نتجاوز معها الخلافات، فلا يتقدم على القدس ملف ولا يتوجب ذلك، فهي أرض مقدسة تشكل عقيدة ووجدانا لكل العرب والمسلمين ولا يمكن السكوت على ممارسات المحتل بحقها وحق أهلها المرابطين.
وأوضح الطراونة أن المجموعة البرلمانية العربية تقدمت بمقترح بند طارئ لانتزاع قرار من الاتحاد البرلماني الدولي يدين انتهاكات المحتل ويعترف بحقوق الشعب الفلسطيني ويرفض قرار الادارة الامريكية بالاعتراف بسيادة الاحتلال على أراضي الجولان السورية المحتلة.
من جهته أكد لارجاني تقدير بلاده لجهود جلالة الملك في الدفاع عن القضية الفلسطينية وللوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، مشيرا إلى أن الخلافات بين الأقطار الإسلامية تستثمرها دولة الاحتلال ومعها تتراجع اولوية القضية الفلسطينية.
ورحب لارجاني بمقترح الطراونة الذي تقدم به عقب توليه رئاسة الاتحاد البرلماني العربي والذي يدعو الى اجتماع يعقد في بغداد لرؤساء برلمانات دول جوار العراق.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر