الحاج عبدالرحيم البطوش "أبو علي" في ذمة الله الدكتوراه مع مرتبة الشرف للزميل الدكتور نضال شديفات.. صور "ناطق نيوز" تهنئ سعادة الشيخ محمود المعايطه الاتحاد الوطني" يؤكد دعمه لمواقف جلالة الملك تجاه القضية الفلسطينية إرادة ملكية بإعادة تشكيل "هيئة النزاهة ومكافحة الفساد" والسلايطة والرواشدة أعضاء بالمجلس... اسماء الدكتور فاخر دعاس يكتب.. حول تعديل المناهج و"العدسة المقعرة" النائب العرموطي يوجه 13سؤالا نيابيا لرئيس الوزراء عواد الخوالدة يرثي الدكتور أحمد عبود فرحة عارمة وسط المشاركين والزوار في ختام المهرجان الدولي الثاني للتمور الأردنية 2019 صدور العدد العاشر من مجلة البحث العلمي العرموطي يوجه رسالة لرئيس الوزراء...وثيقة الزميل نضال الفراعنة يكتب : رسالة الملكة رانيا.. انكشاف "زيف المُسْتعرِضين" حزب العون الوطني الاردني يحذر من الإساءة للملكة... نص البيان الوزير الأسبق محمد داوودية يكتب.. نجوة جندرية وعلمية مرعبة الملكة رانيا توجه رسالة باللغتين العربية والإنجليزية للاسرة الأردنية

القسم : أخبار محلية اردنية عامة
الضمان: اعتماد الشمول في منشأة واحدة فقط للعاملين لدى أكثر من منشأة في ذات الوقت
الضمان: اعتماد الشمول في منشأة واحدة فقط للعاملين لدى أكثر من منشأة في ذات الوقت
نشر بتاريخ : Mon, 27 May 2019 15:21:35 GMT
ناطق نيوز-عمان 

اوضح الناطق الرسمي باسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي موسى الصبيحي بأن التعديلات الجديدة التي تضمنها النظام المعدل لنظام الشمول بتأمينات المؤسسة رقم (63) لسنة 2019 والتي أصبحت نافذة اعتباراً من تاريخ نشرها في الجريدة الرسمية في 16/5/2019 ألغت شرط شمول المؤمن عليه في أكثر من منشأة في الضمان في حال عمله فيها بالوقت ذاته، بحيث أنه في حال عمله في منشأة بالقطاع العام ومنشأة أخرى بالقطاع الخاص في الوقت ذاته فيتم اعتماد شموله بمنشأة القطاع العام بغض النظر عن أجره وتاريخ التحاقه بالعمل.

 وبيّن الصبيحي انه في حال التحاق المؤمن عليه بالعمل في أكثر من منشاة بالقطاع الخاص فإنه يشمل بالضمان من خلال المنشأة التي بدأ العمل فيها أولاً إذا كانت تواريخ التحاقه بالعمل فيها مختلفة، ويشمل بالضمان من خلال المنشأة التي يكون أجره فيها أعلى في حال كان التحاقه بالعمل فيها بنفس التاريخ.

وأضاف الصبيحي انه في حال التحاق المؤمن عليه بالعمل في أكثر من منشاة بالقطاع العام فإنه يشمل بالضمان من خلال المنشأة التي بدأ العمل فيها أولاً إذا كانت تواريخ التحاقه بالعمل فيها مختلفة، ويشمل بالضمان من خلال المنشأة التي يكون أجره فيها أعلى في حال كان التحاقه بالعمل فيهما بنفس التاريخ.

وعلى الرغم من ذلك فإن للمؤسسة شمول المؤمن عليه الذي يعمل في أكثر من منشأة بتأمين إصابات العمل بموجب تعليمات تنفيذية يصدرها مجلس إدارة الضمان لاحقاً. 

من جهة أخرى أشار الصبيحي إنه سيتم تسوية حقوق المؤمن عليهم ممن تم شمولهم بشكل مزدوج وفقاً لنظام الشمول بتأمينات المؤسسة شريطة أن لا تكون قد تمت تسوية حقوقهم لغاية تاريخ نفاذ هذا النظام المعدل، وذلك بإعادة المبالغ للمؤمن عليهم المقتطعة منهم وعنهم عن تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة عند طلبها وفقاً لقواعد الشمول التي تم توضيحها ووفقاً لإجراءات وآلية عمل ستصدر عن المؤسسة لاحقاً.

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر