تعمير .. أم .. تدمير الأمن العام : إطلاق عيارات نارية على عدد من كاميرات مراقبة السرعة بعزيمة وإصرار وتحدي... الجزائرة تحصد كأس أمم أفريقيا.. وماذا عن الساسة العرب؟ لجان الحماية المجتمعية تنظم ندوة عن عمالة الاطفال إرشادات ونصائح للحجاج موضوع برنامج صوت المملكة مجلس العاصمة : مشاريع ورقية.. والحكومة غير جادة بملف اللامركزية النائب غازي الهواملة يبعث برسالة إلى زياد المناصير الجلاد :نتائج التوجيهي في الخامس والعشرين من الشهر الجاري الأوقاف :حريق بغرفة مكتبية بالمسجد الحسيني "بترا" اربد وجرش: العطش هاجس مقلق وفاتورة الارتواء عااية احالة عدد من الحكام الاداريين في وزارة الداخلية الى التقاعد... اسماء نشامى الأردن في مجموعة استرالي والكويت والصين تايبيه لمونديال قطر النائب العرموطي يسأل الحكومة عن مواطن مفقود في أمريكا... وثيقة النائب منصور مراد يفتح ملف الجامعات والخسائر المالية التي لحقت بها... وثيقة المجالس المحلية .. خيبة وطنية

القسم : اخبار على النار
وزير الأوقاف يستقبل وزير الشؤون الدينية التونسي ويوقعان مذكرة تفاهم...صور
وزير الأوقاف يستقبل وزير الشؤون الدينية التونسي ويوقعان مذكرة تفاهم...صور
نشر بتاريخ : Sun, 16 Jun 2019 15:54:52 GMT
ناطق نيوز - عمان 

وقعت في عمان اليوم الأحد مذكرة تفاهم بين وزارة الاوقاف و الشؤون و المقدسات الاسلامية ووزارة الشؤون الدينية في جمهورية تونس الشقيقة لتعزيز تبادل الخبرات في مجال الشؤون الدينية و ترسيخ علاقات الاخوة وتنمية التعاون و التشاور بهدف تحقيق خطوات التنسيق و التكامل بين البلدين.

ووقع المذكرة عن وزارة الاوقاف وزيرها الأستاذ الدكتور عبد الناصر ابو البصل فيما وقع وزير الشؤون الدينية التونسي احمد عظوم مندوبا عن الجانب التونسي .

واكد الوزير ابو البصل ان العلاقات عريقة بين الاردن و تونس مشددا على ان عمق العلاقات الاخوية والتاريخية بين البلدين توجت بزيارة جلالة الملك عبدالله الثاني إلى الجمهورية التونسية ولقاءه أخيه الرئيس الباجي قائد السبسي .

واضاف ابو البصل ان مستوى التعاون بين البلدين كبير و عميق مشيرا الى ان اتفاقية التعاون في مجال الشؤون الدينية تؤكد مدى التقارب في وجهات النظر في العديد من القضايا وخصوصا الدينية لما لهذا الملف من خصوصية بين البلدين .

وقدم وزير الأوقاف شرحا مفصلا عن الوزارة و اداراتها المختلفة و جميع المديريات والاقسام التابعة لها معرجا على الدور الذي تقوم به الوزارة في رعاية المسجد الأقصى المبارك و الاوقاف الاسلامية في القدس الشريف وما تم من صيانة و ترميم و دعم للاوقاف و مجالسها هناك.

من جهته قال وزير الشؤون الدينية التونسي احمد العظوم ان الاردن له رمزية دينية كبيرة لما يحويه من مقامات و تواريخ شاهدة على الفتوحات الاسلامية الكبيرة، ودور الاردن في حماية الاسلام و الدفاع عن القضية المركزية للمسلمين وهي القضية الفلسطينية وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية، اضافة الى ريادية وزارة الاوقاف في عملها الديني و الدعوي و تنظيم امور الحج للبعثات الاردنية و فكرة صندوق الحج .

واكد عظوم اننا رأينا خلال الزيارة للاردن ما أفرح نفوسنا من حسن الترحيب وحفاوة اللقاء مؤكدا ان الاردن بلد مضياف وحامل لرسالة دينية مهمة وهي الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية في فلسطين .

وتنص الاتفاقية التي وقعها الجانبان على تبادل الخبرات و المعلومات بخصوص البحوث الدينية و تبادل زيارات الوفود من العلماء و المرشدين الدينيين و الوعاظ للاطلاع على تجارب كل بلد في الشؤون الدينية كما يعمل الطرفان على تنسيق الجهود لترسيخ الفكر الاجتهادي و التعريف بالمبادئ و القيم السمحة للدين الاسلامي الحنيف الداعي للاعتدال و الوسطية و التسامح و التضامن ورفض اشكل الغلو و التعصب و التطرف و العنف والعمل على تشجيع الحوار بيم الحضارات و الثقافات و الاديان وتكريس الفهم الصحيح للاسلام واشاعة روح التأخي.

كما نصت المذكرة على تشجيع المشاركة في المسابقات التي ينظمها البلدان في حفظ القران الكريم وتلاوته و تفسيره اضافة الى تبادل المعلومات و الخبرات في مجال تنظيم الحج و العمرة الى البقاع المقدسة و تبادل البرامج الاعلامية و الانتاج التلفزيوني للانشطة في المجال الديني.


جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر