الحاج عبدالرحيم البطوش "أبو علي" في ذمة الله الدكتوراه مع مرتبة الشرف للزميل الدكتور نضال شديفات.. صور "ناطق نيوز" تهنئ سعادة الشيخ محمود المعايطه الاتحاد الوطني" يؤكد دعمه لمواقف جلالة الملك تجاه القضية الفلسطينية إرادة ملكية بإعادة تشكيل "هيئة النزاهة ومكافحة الفساد" والسلايطة والرواشدة أعضاء بالمجلس... اسماء الدكتور فاخر دعاس يكتب.. حول تعديل المناهج و"العدسة المقعرة" النائب العرموطي يوجه 13سؤالا نيابيا لرئيس الوزراء عواد الخوالدة يرثي الدكتور أحمد عبود فرحة عارمة وسط المشاركين والزوار في ختام المهرجان الدولي الثاني للتمور الأردنية 2019 صدور العدد العاشر من مجلة البحث العلمي العرموطي يوجه رسالة لرئيس الوزراء...وثيقة الزميل نضال الفراعنة يكتب : رسالة الملكة رانيا.. انكشاف "زيف المُسْتعرِضين" حزب العون الوطني الاردني يحذر من الإساءة للملكة... نص البيان الوزير الأسبق محمد داوودية يكتب.. نجوة جندرية وعلمية مرعبة الملكة رانيا توجه رسالة باللغتين العربية والإنجليزية للاسرة الأردنية

القسم : شباب وجامعات
بيان صادر عن طلبة في آل البيت حول رفع رسوم الموازي في الجامعة
بيان صادر عن طلبة في آل البيت حول رفع رسوم الموازي في الجامعة
نشر بتاريخ : Sat, 22 Jun 2019 18:42:35 GMT
ناطق نيوز 
تابعت كتلة التجديد العربية في جامعة آل البيت القرار الذي أصدرته إدارة الجامعة عبر موقعها الإلكتروني، برفع رسوم التسجيل لطلبة التنافس، ورفع الرسوم الدراسية لطلبة البرنامج الموازي، والذي سيتم البدء بتطبيقه بدءًا من العام الجامعي ٢٠١٩/٢٠٢٠ .
ووفقًا للموقع الإلكتروني الرسمي للجامعة، فإن رفع رسوم الموازي سيطال أغلب التخصصات، وبنسبة تتراوح ما بين ١٢.٥% - ٦٠%. كما قامت الجامعة برفع رسوم التسجيل للموازي من ٨٤ دينار لتصبح ١٠٠ دينار.
وعليه فقد تم عقد إجتماع بين إدارة الجامعة ممثلة بعميد شؤون الطلبة الدكتور عمر العطين ورفاق من كتلة التجديد العربية لمناقشة قرار رفع الرسوم. حيث أكّد الدكتور العطين، أن هذا القرار جاء بعد أن قامت الجامعة بمحاولة زيادة الدعم الحكومي المخصص لها، وإنشاء مشاريع استثمارية لتغطية نفقات الجامعة. إلّا أنها لم تفلح في ذلك، فلجأت لهذا الحل، مؤكدًا على أن إدارة الجامعة حافظت على أن تكون رسوم الموازي أقل من الجامعات الحكومية الأخرى.
كما أكد  الدكتور العطين في حديثه للوفد الطلابي، أن لا رفع لرسوم التسجيل لطلبة التنافس، وأن ما تم نشره على الموقع الإلكتروني من رفع لهذه الرسوم كان مجرد خطأ!!
إننا في كتلة  التجديد العربية نؤكد على الآتي:
1_ رفضنا المطلق لاستمرار "استسهال" حل المشاكل المالية للحكومة بشكل عام والجامعات بشكل خاص من جيوب الطلبة.
2_ مطالبة إدارة جامعة آل البيت، بالتراجع عن هذه القرارات بشكل فوري، فالوضع الإقتصادي الصعب الذي يعيشه المواطن الأردني، وموجة  الإرتفاعات المتتالية في الأسعار التي تنتهجها الحكومة، لم تترك للمواطن القدرة على تحمل المزيد من الرفع.
إننا في كتلة التجديد نعبّر عن خشيتنا من أن يكون هذا القرار جزءًا من ضوء أخضر حكومي لرفع الرسوم الجامعية في كافة الجامعات، وبمثابة جس نبض لرفع رسوم التنافس.
و إيماناً منّا بأن الحق الطلابي لا يُسلب بل يُسترد، نعلن وقوفنا بجانب الطلبة دعماً لحقهم في التعليم وإيماناً منا بأن التعليم حق للجميع ، ومواصلة متابعة هذا الملف بالتعاون والتنسيق مع القوى الطلابية وحملة "ذبحتونا"، إلى أن يتم التراجع عن القرار وإسقاطه. 
#لا_لرفع_الرسوم
#كتلة_التجديد_العربية
#نحن_صوت_الضمير

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر