الأمن العام : إطلاق عيارات نارية على عدد من كاميرات مراقبة السرعة بعزيمة وإصرار وتحدي... الجزائرة تحصد كأس أمم أفريقيا.. وماذا عن الساسة العرب؟ لجان الحماية المجتمعية تنظم ندوة عن عمالة الاطفال إرشادات ونصائح للحجاج موضوع برنامج صوت المملكة مجلس العاصمة : مشاريع ورقية.. والحكومة غير جادة بملف اللامركزية النائب غازي الهواملة يبعث برسالة إلى زياد المناصير الجلاد :نتائج التوجيهي في الخامس والعشرين من الشهر الجاري الأوقاف :حريق بغرفة مكتبية بالمسجد الحسيني "بترا" اربد وجرش: العطش هاجس مقلق وفاتورة الارتواء عااية احالة عدد من الحكام الاداريين في وزارة الداخلية الى التقاعد... اسماء نشامى الأردن في مجموعة استرالي والكويت والصين تايبيه لمونديال قطر النائب العرموطي يسأل الحكومة عن مواطن مفقود في أمريكا... وثيقة النائب منصور مراد يفتح ملف الجامعات والخسائر المالية التي لحقت بها... وثيقة المجالس المحلية .. خيبة وطنية افتتاح أكاديمية PRO لتدريب كرة القدم... صور

القسم : مال واعمال وتأمين
مصفاة البترول الاردنية تعقد حلقة تشاورية حول الأثر البيئي والاجتماعي لمشروع التوسعة الرابع
مصفاة البترول الاردنية تعقد حلقة تشاورية حول الأثر البيئي والاجتماعي لمشروع التوسعة الرابع
نشر بتاريخ : Mon, 24 Jun 2019 15:34:24 GMT


عمان-ناطق نيوز

عقدت شركة مصفاة البترول الاردنية اليوم الاثنين حلقة تشاورية خاصة بدراسة تقييم الأثر البيئي والاجتماعي لمشروع التوسعة الرابع.

وتهدف الورشة الى اجراء عصف ذهني مع الأطراف ذات العلاقة بالمشروع لتحديد المتطلبات البيئية الفنية المرتبطة بالمشروع لأخذها بعين الاعتبار في التصاميم الخاصة بالمشروع.

واطلع المشاركون بالحلقة التشاورية على الآثار الإيجابية لمشروع التوسعة الرابع لمصفاة البترول الاردنية والتحسينات التي سيتم إجراؤها على المصفاة والتي ستنعكس ايجابا على الواقع البيئي الحالي في المجتمعات المحيطة لمنشآت المصفاة.

وناقش الحضور الآثار البيئية الإيجابية التي ستنعكس على الواقع البيئي في المملكة بشكل عام نتيجة رفع جودة المشتقات البترولية المنتجة من المصفاة بما يواكب التطور الذي حصل على مواصفات المشتقات النفطية عالميا مما يعني تقليل أثر الانبعاثات الضارة الناتجة عن احتراق هذه المشتقات على الواقع البيئي للمملكة.

وأعلن مسؤلون في الشركة خلال الحلقة التشاورية عن تنفيذ التصاميم اللازمة لمشروع التوسعة الرابع للمصفاة، في حين سيتم خلال المرحلة القادمة وهي مرحلة إعداد التصاميم التفصيلية النهائية، تحديث دراسة تقييم الأثر البيئي والاجتماعي لمشروع التوسعة الرابع بهدف تلبية المتطلبات البيئية حسب التشريعات المحلية العالمية.

واكدت الشركة ان أخذ الموافقات النهائية من وزارة البيئة متطلب أساسي للبدء في بناء المشروع ومن تشغيل منشآته.

الى ذلك، فان مشروع التوسعة الرابع يهدف الى المساهمة في التنمية المجتمعية والاقتصادية الشاملة في الاردن من خلال ايجاد وظائف محلية إضافية وزيادة استخدام الموردين ومزودي الخدمات المحليين، بالإضافة لتوفير وتحسين الامن الاقتصادي الوطني من خلال خفض اعتماد الاردن على المنتجات البترولية المكررة المستوردة.

وتساهم التوسعة في الحد من تلوث الهواء المرتبط بالمركبات من خلال توريد وبيع الوقود النظيف والامتثال لمعايير الاتحاد الأوروبي، الأمر الذي سيؤدي الى تحسن في جودة الهواء المحيط داخل الاردن لاسيما في المناطق الحضرية والشوارع المكتظة، حيث تستخدم المركبات بشكل متكرر.

ويشار الى ان التصاميم الخاصة بمشروع التوسعة ستكون حسب المعايير الدولية بما يضمن ادخال تحسينات كبيرة على الاداء البيئي للمصفاة القائمة.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر