القسم : أخبار محلية - اقليم الوسط
لجان الحماية المجتمعية تنظم ندوة عن عمالة الاطفال
لجان الحماية المجتمعية تنظم ندوة عن عمالة الاطفال
نشر بتاريخ : Fri, 19 Jul 2019 21:45:44 GMT
ناطق نيوز

نظمت لجان الحماية المجتمعية في مركز افلام المفرق التابع للهيئة الملكية الاردنية للافلام وبالشراكة مع مركز شباب المفرق النموذجي وزارة الشباب
ندوة بعنوان (عمالة الأطفال) بالتعاون مع منظمة الهيئة الطبية الدولية بهدف توعية وتعريف المجتمعات المحلية بمخاطر ظاهرة عمالة الاطفال وتسليط الضوء عليها.

وقال فادي مصاروة مدير الهيئة الطبية الدولية في المفرق إن تسليط الضوء على عمالة الأطفال ونتائجها السلبية على المجتمع بهدف بناء مجتمع كامل يكون فيه أفراد المجتمع واعين لخطورة هذه الآفة والتبعات المترتبة عليها.

واضاف مسؤول اللجان علي الزطايمه بأن عمالة الأطفال منتشره وعلى جميع الجهات الرسمية الحد من هذه الظاهرة .
وحضر كلا من فريق اللجان ميساء الشوبكي وأحمد فواعرة .

 من جانبه قال مدير مركز الأفلام السنمائية  محمد الزبيدي إن تجسيد الأفلام التي تم عرضها خلال الندوة تشير إلى الواقع المرير لعمالة الاطفال وحرمانهم من التعليم بسبب إعالة مشيرا إلى  المشاكل التي يعانون منها الأطفال الوافدين من التأمين الصحي و عدم حصولهم على التعليم والوظائف والحقوق الأساسية الأخرى.

 وفي نهاية الندوة التي حضرها الشيخ سلمان طلب ابو عليم والباشا نايف دوجان الخزاعلة  والحراك الشبابي في المحافظة والمجتمع المحلي جرى نقاش موسع بين الحضور خرجت من خلاله اقتراحات وحلول سيتم العمل على تنفيذها بدعم من الهيئة الطبية الدولية  ومشاركة الحراك الشبابي.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر