الميثاق الوطني يرحب بتوجيهات جلالة الملك لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يعقد اجتماعه ال 55 يدين فشل المجتمع الدولي في منح الفلسطينيين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الدكتور جعفر المعايطة يكتب...رسالة إلى وطني المفدى  الشيخ فيصل الحمود: زيارة حضرة صاحب السمو الأمير التاريخية للاردن تعزز العلاقات الثنائية النموذجية بين البلدين الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة مادبا..أسماء رئيس مجلس النواب الصفدي مستذكر الراحل حابس المجالي: بصمات المشير المجالي وجيشنا العربي في حروب فلسطين ستبقى مجالا لفخرنا واعتزازنا..صور في الذكرى السنوية الأولى لوفاته: مضر بدران.. رجل دولة بمسيرة سياسية وأمنية حافلة أمير الكويت يبدأ زيارة دولة للأردن.. فماذا تعني زيارة “دولة”؟ جلالة الملك سيزور المستقلة للانتخاب لتوجيهها لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية. هذا موعد الانتخابات .. فما مصير الحكومة والبرلمان ؟  الميثاق الوطني يقيم ندوة حوارية سياسية   حول المرحلة المستقبلية للاحزاب  الرئيس الصفدي يرعى احتفال جامعة عجلون الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية الدكتور جعفر المعايطة يكتب...خيار التعايش والسلام  الدكتور جعفر المعايطة يكتب...لمن أراد الحقيقة  الهيئات الإدارية في الميثاق تعقد إجتماعها الدوري 

القسم : مال واعمال وتأمين
اتفاقية لتخفيض أسعار الكهرباء المستهلكة في مناجم الفوسفات
اتفاقية لتخفيض أسعار الكهرباء المستهلكة في مناجم الفوسفات
نشر بتاريخ : Wed, 31 Jul 2019 18:13:17 GMT
ناطق نيوز-عمان 

  وقعت شركة مناجم الفوسفات الأردنية وشركة الكهرباء  الوطنية اليوم الأربعاء،  اتفاقية لتخفيض أسعار الكهرباء المستهلكة في مناجم الحسا والشيدية والابيض والمقدرة بنحو 40 مليون كيلو واط سنويا.

   ونصت  الاتفاقية، التي وقعت بحضور  وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي ورئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية الدكتور محمد الذنيبات، ورئيس مجلس إدارة شركة الكهرباء الوطنية المهندس صخر العجلوني، 
على تخفيض  سعر الكهرباء المستخدم في المناجم من 230 فلس لكل كيلو واط الى 160 فلس لكل كيلو واط ولمدة ثلاث سنوات.
 
     وو قع الاتفاقية الرئيس التنفيذي  للفوسفات الدكتور شفيق الاشقر والمدير العام لشركة الكهرباء الوطنية المهندس امجد الرواشدة.

 واكدت الوزيرة زواتي خلال توقيع الاتفاقية،  حرص الحكومة على دعم شركة مناجم الفوسفات وتعزيز تنافسيتها في الأسواق العالمية، مبينة أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار الجهود الحكومية المبذولة لدعم الشركة و خفض كلف الطاقة التي تتحملها.

     بدوره، قال  الدكتور الذنيبات، ان الاتفاقية ستسهم في تخفيض كلفة فاتورة الطاقة التي تتحملها الشركة بحدود  4-5  ملايين دينار سنويا ، معربا عن تقدير الشركة للجهود  المتواصلة للحكومة ممثلة بوزارة الطاقة لدعم القطاع الصناعي الاردني،  الذي تشكل شركة مناجم الفوسفات أحد أهم مكوناته، فيما أشاد كذلك بدور شركة الكهرباء الوطنية لإخراج هذه الاتفاقية إلى حيز الوجود .

و دعا الدكتور الذنيبات شركة الكهرباء الوطنية إلى إعادة النظر في أسعار الطاقة لجذب المزيد من الاستثمارات  في قطاع الفوسفات وصناعات التعدين، بعد أن وقعت  شركة مناجم  الفوسفات اخيرا عددا من مذكرات التفاهم لإنشاء مصنع لانتاج حامض الفوسفوريك، و اخر  لانتاج المنيوم الفلورايد، و مصنع لاستخلاص الفوسفات الاصفر من مخلفات الفوسفات.

وقال الدكتور الذنيبات،  إن هذه الاستثمارات الكبيرة والحيوية  تتطلب استهلاكا كبيرا  من الكهرباء والمياه، ما يستدعي وجود اسعار تشجيعية لدعم  هذا النوع من   الاستثمارات وجذب المزيد منها

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر