السعودية تحذر من شركات الحج الوهمية وتؤكد أنه لا حج إلا بتأشيرة حج  عاجل...نقل وزير الأمن القومي الاسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير للمستشفى بعد انقلاب سيارته في الرملة إعلام عبري يعلن عن حدث صعب للغاية على حدود لبنان...تفاصيل تحالف الميثاق الوطني وكتلة الاتحاد والتغيير يحصد غالبية مقاعد اتحاد الطلبة في مؤتة الوزير الأسبق نادر الظهيرات: نقدر عاليا توجيهات جلالة الملك لتحديد موعد إجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يرحب بتوجيهات جلالة الملك لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يعقد اجتماعه ال 55 يدين فشل المجتمع الدولي في منح الفلسطينيين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الدكتور جعفر المعايطة يكتب...رسالة إلى وطني المفدى  الشيخ فيصل الحمود: زيارة حضرة صاحب السمو الأمير التاريخية للاردن تعزز العلاقات الثنائية النموذجية بين البلدين الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة مادبا..أسماء رئيس مجلس النواب الصفدي مستذكر الراحل حابس المجالي: بصمات المشير المجالي وجيشنا العربي في حروب فلسطين ستبقى مجالا لفخرنا واعتزازنا..صور في الذكرى السنوية الأولى لوفاته: مضر بدران.. رجل دولة بمسيرة سياسية وأمنية حافلة أمير الكويت يبدأ زيارة دولة للأردن.. فماذا تعني زيارة “دولة”؟ جلالة الملك سيزور المستقلة للانتخاب لتوجيهها لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية. هذا موعد الانتخابات .. فما مصير الحكومة والبرلمان ؟ 

القسم : أخبار محلية اردنية عامة
الجغبير: نسعى لإزالة كافة المعيقات بين الأردن والعراق
الجغبير: نسعى لإزالة كافة المعيقات بين الأردن والعراق
نشر بتاريخ : Sat, 03 Aug 2019 12:18:11 GMT

خلال استقباله وفد نيابي عراقي


عمان-ناطق نيوز

أكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمّان المهندس فتحي الجغبير، أن الأردن يسعى دوماً الى تعزيز التكامل العربي المشترك بشتى المجالات وخاصة الاقتصادية والتجارية التي تقع ضمن نطاق عمل غرف الصناعة.

وقال المهندس الجغبير خلال استقبال وفد لجنة الخدمات والإعمار من مجلس النواب العراقي برئاسة النائب كاظم فنجان الحمامي وأعضاء اللجنة وبحضور السفيرة العراقية في عمّان صفية السهيل، أن العراق له مكانة خاصة للأردن لما يشكله من عمق وسوق استراتيجي.

واكد خلال اللقاء والذي حضره رئيس لجنة الخدمات العامة والنقل النيابية النائب خالد أبو حسان وعدد من أعضاء اللجنة، على ان العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين لا بد وأن يكون أساسها مصلحة الطرفين.

من جانبه دعا النائب العراقي الحمامي، إلى ضرورة إزالة كافة العراقيل بين البلدين، في حين انه لا بد من أن يكون هنالك حلول عملية تخدم المصالح المشتركة، وخاصة فيما يخص دخول الشاحنات العراقية فارغة الى الأردن.

وأعرب عن كامل استعداه للعمل ومع مختلف المستويات لإزالة هذه العراقيل.

 

 

وبدوره، قال النائب أبو حسان ان زيارة الوفد البرلماني العراقي الى الأردن مؤشر على العلاقات المتينة بين مختلف الأطياف في كلا البلدين، مؤكداً حرص اللجنة على المساهمة في تعزيز العلاقات المشتركة وعلى كافة الصعد والمستويات، من خلال مقترح بتشكيل لجنة متابعة مع الغرفة للتنسيق حول كافة الملفات التي سيتم الاتفاق عليها بين الجانبين وبما فيه المصلحة المشتركة.

الى ذلك، قدم عضو مجلس إدارة الغرفة ومنسق ملف السوق العراقي حكيم ظاظا، ملخصاً موجزاً حول أداء ومساهمات القطاع الصناعي في الأردن ومساهماتها البارزة على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي، والمنتجات الأردنية المتنوعة وذات الجودة العالية والتي تتمتع بأبرز المواصفات العالمية.

ويشار إلى أن حجم الصادرات الأردنية الى العراق شهدت تراجعاً ملحوظاً منذ إغلاق معبر طريبيل خلال العام 2015، وحتى بعد إعادة افتتاحه مع نهاية العام 2017 لم تصل الى مستوياتها المأمولة نظراً لعدد من المعيقات والتي لا بد من التغلب عليها حتى نحقق المنفعة لكلا البلدين خاصة في ظل مشاريع إعادة الإعمار والفرص المستقبلية الواعدة.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر