عشائر الكرك تحتفي باليوبيل الفضي...صور السعودية تحذر من شركات الحج الوهمية وتؤكد أنه لا حج إلا بتأشيرة حج  عاجل...نقل وزير الأمن القومي الاسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير للمستشفى بعد انقلاب سيارته في الرملة إعلام عبري يعلن عن حدث صعب للغاية على حدود لبنان...تفاصيل تحالف الميثاق الوطني وكتلة الاتحاد والتغيير يحصد غالبية مقاعد اتحاد الطلبة في مؤتة الوزير الأسبق نادر الظهيرات: نقدر عاليا توجيهات جلالة الملك لتحديد موعد إجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يرحب بتوجيهات جلالة الملك لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يعقد اجتماعه ال 55 يدين فشل المجتمع الدولي في منح الفلسطينيين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الدكتور جعفر المعايطة يكتب...رسالة إلى وطني المفدى  الشيخ فيصل الحمود: زيارة حضرة صاحب السمو الأمير التاريخية للاردن تعزز العلاقات الثنائية النموذجية بين البلدين الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة مادبا..أسماء رئيس مجلس النواب الصفدي مستذكر الراحل حابس المجالي: بصمات المشير المجالي وجيشنا العربي في حروب فلسطين ستبقى مجالا لفخرنا واعتزازنا..صور في الذكرى السنوية الأولى لوفاته: مضر بدران.. رجل دولة بمسيرة سياسية وأمنية حافلة أمير الكويت يبدأ زيارة دولة للأردن.. فماذا تعني زيارة “دولة”؟ جلالة الملك سيزور المستقلة للانتخاب لتوجيهها لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية.

القسم : براعم
جروح الفم لدى الأطفال.. متى تستلزم استشارة الطبيب؟
جروح الفم لدى الأطفال.. متى تستلزم استشارة الطبيب؟
نشر بتاريخ : Sun, 11 Jun 2017 09:25:26 GMT
ناطق نيوز 

 قال طبيب الأطفال أولريش فيجيلر إن الجروح الصغيرة في منطقة الفم لدى الأطفال ليست  خطيرة في الغالب، رغم كونها مؤلمة.

وأوضح الطبيب الألماني أن هذه الجروح تنتج عن عض الأطفال للشفة أثناء تناول الطعام أو الإصابة بحروق بسبب تناول المشروبات الساخنة. وبسبب العدوى تنشأ بثور صغيرة أحيانا في الفم.

وأشار فيجيلر إلى أن هناك مراهم لتخدير المنطقة المتضررة مؤقتا.

وليس من الضروري أن تتم المعالجة بهذه المراهم؛ حيث إن الجروح الصغيرة في الفم والبثور الصغيرة تشفى في الغالب دون معالجة بعد مرور بضعة أيام.

وأضاف الطبيب الألماني أن المشكلة أثناء فترة إصابة الطفل تتمثل في كيفية إمداده بالغذاء؛ فالبثور الصغيرة تتسبب في ألم قد يحول دون إمكانية تناول الطعام.

وينصح فيجيلر بإعداد بودينج الحليب للطفل وتقديمه له في درجة حرارة الغرفة؛ لضمان إمداد الطفل بالسعرات الحرارية الكافية والسكر والدهون والبروتين.

ويلزم استشارة طبيب الأطفال، إذا كانت جروح الفم مصحوبة بأعراض أخرى مثل الحمى أو عدم التئام الجروح في الفم بعد مرور بضعة أيام.-(د ب ا)

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر