اختتام البطولة التنشيطية لجائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية (الدورة الثامنة عشرة )..صور الدكتور جاسم الغصاونة،، مبارك الترقية رئيس مجلس النواب الصفدي يرعى حملة وطنية للتبرع بالدم لغزة علي مصطفى عبدالخالق في ذمة الله الميثاق الوطني يعقد إجتماعه ال 54 ويؤكد الفخر بالقوات المسلحة في التصدي لأية محاولات إيرانية أو إسرائيلية لتعريض أمن الوطن للخطر الصفدي وآل الشيخ: علاقات الأردن والسعودية قوية ومواقفنا راسخة في الدفاع عن فلسطين  رئيسا بلديتي الشوبك وعين الباشا يرفضان دعوة لزيارة ايران بجهود من رئيس بلدية الشوبك وأعضاء المجلس...الاعلان عن باقة من المشاريع في لواء الشوبك الرئيس العراقي يلتقي الرئيس أحمد الصفدي في مجلس النواب...صور الميثاق الوطني  يزور عددا من مؤسسات المجتمع المحلي في محافظة البلقاء  وزير الخارجية الصفدي: حذرنا من أن نتنياهو سيحاول أن يفتعل مواجهة مع إيران ليجر ‎الولايات المتحدة والغرب إلى حرب إقليمية الميثاق الوطني يؤكد دعمه للموقف الأردني تجاه ما تشهده المنطقة من تصعيد وتوتر البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي العهد بمناسبة عيد الفطر السعيد  اعلام إسرائيلي: شعور بأن نتنياهو يخمد الحرب، ولا ينوي الوفاء بتعهداته في "القضاء على حماس"... الطويل يتفقد أيتام مخيم البقعة ويقدم كسوة العيد ومنحة الطالب المتميز

القسم : قصة ومكان
أفضل 10 بلدان تستمتعين بالعيش فيها كامرأة.شاهد تعليق الصور
أفضل 10 بلدان تستمتعين بالعيش فيها كامرأة.شاهد تعليق الصور
نشر بتاريخ : Thu, 15 Jun 2017 03:25:46 GMT
ناطق نيوز 

تختلف دول العالم في معالمها وثقافاتها، لكننا اليوم سنتناول هذه الاختلافات من زاوية أخرى، وهي سبل العيش للمرأة بهذه البلدان، والتي وجدنا أنها الأفضل للعيش بها بالنسبة للمرأة.

في العام 1909 تم الاحتفال باليوم العالمي الأول للمرأة، وقد جاء ذلك بعد إضراب احتجت فيه المرأة على ظروف العمل المتعسفة التي تتعرض لها، وكانت الشرارة الأولى لتتجه أنظار العالم نحو قضايا النساء.

نُشر تقرير صادر عن شبكة سي إن إن، يشير إلى ارتفاع معدل زواج القاصرات بشكل كبير، وأن واحدة من بين 3 سيدات تتعرض للاعتداء الجسدي أو الجنسي من قبل زوجها.

ولكن في العام 2017 أعلن لأول مرة تساوي الأجور السنوية للمرأة مع الرجل.

وفيما يلي قائمة بهذه البلدان التي تجتمع بها كل مظاهر الإنصاف للمرأة وحقوقها.

السويد

ينتصر هذا البلد الاسكندنافي لحقوق المرأة، ويتبع أفضل سياسات الإجازة مدفوعة الأجر للنساء بعد الولادة في العالم أجمع، حيث يحصلن على 480 يومًا، وتتلقى النساء رعاية مجانية أو مدعومة قبل الولادة، كما تعزز العديد من مراكز الرعاية النهارية المساواة بين الجنسين.

الدنمارك

لديها فجوات نسبية صغيرة بين الرجال والنساء في مجالات التعليم والاقتصاد والصحة والسياسة إذا ما قورنت بالبلدان الأخرى، لأنها توفر نظم الرعاية النهارية وفقًا للإيرادات، لكنها في المقابل من أكثر البلدان مرونة في سياساتها بخصوص الإجازة مابعد الولادة بين دول الاتحاد الأوروبي.

النرويج

يمكن للمرأة أن تحصل على 35 أسبوعًا من إجازة الأمومة بأجر كامل أو 45 أسبوعًا مدفوع الأجر بنسبة 80 في المائة، وتعد واحدة من أكثر الدول مساواة بين الجنسين في العالم.

هولندا

ترافق الأمهات الجدد ممرضة متخصصة يغطي التأمين أجرها بشكل جزئي، وقد قامت الدولة بجهود طيبة لتضييق الفجوة بين الرجل والمرأة في مختلف الميادين.

كندا

ترعى حماية حقوق المرأة كجزء أساسي من سياستها الداخلية والخارجية، كما تجرم التمييز ضدها، فيما يمنحها القانون الكندي حق السيادة.

فنلندا

أول بلد يمنح المرأة الحق في التصويت وتضفي شرعيته على الاقتراع العام، كما أسست فنلندا جائزة دولية للمساواة بين الجنسين، كما وزعت على الطلاب نسخة مترجمة مجانية من كتاب Feminists We Should All Be للمؤلف النيجيري تشيماماندا نغوزي أديتشي.

سويسرا

من أفضل المدن التي لها باع طويل في تعزيز التنوع وحقوق المرأة، ورغم أنها سمحت للنساء بالتصويت الفيدرالي في العام 1971، كانت آخر البلدان في العالم التي تقوم بذلك.

أستراليا

يتشارك الرجال والنساء جنبًا إلى جنب في الألعاب الرياضية دون التمييز بين الجنسين.

النمسا

تتمتع بأعلى معدلات الديمقراطية وبها أعلى مستويات المعيشة في العالم للنساء والرجال على حد سواء، وتحتل مرتبة عالية في ريادة الأعمال والمواطنة والتراث.

نيوزلندا

نيوزيلندا بلد آمن وسلمي ويعد قائدا في حفظ السلام والأمن الدوليين، منذ إعلانها كمنطقة خالية من الأسلحة النووية العام 1980.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر