صدور العدد العاشر من مجلة البحث العلمي العرموطي يوجه رسالة لرئيس الوزراء...وثيقة الزميل نضال الفراعنة يكتب : رسالة الملكة رانيا.. انكشاف "زيف المُسْتعرِضين" حزب العون الوطني الاردني يحذر من الإساءة للملكة... نص البيان الوزير الأسبق محمد داوودية يكتب.. نجوة جندرية وعلمية مرعبة الملكة رانيا توجه رسالة باللغتين العربية والإنجليزية للاسرة الأردنية التسامح يتجلى في مهرجانات التمور العربية "الشجرة المباركة" عدد خاص بالمهرجان الدولي الثاني للتمور الأردنية المحاصصة الطائفية .. تركيز للفُرقة .. وتفتيت للوحدة الوطنية مندوبا عن جلالة الملك وبدعم منصور بن زايد آل نهيان الشحاحدة يفتتح المهرجان الدولي الثاني للتمور الأردنية بعمّان... صور العشوش يكتب.. أهمية الحوار في حياتنا عم الزميل وليد الهباهبه في ذمة الله مطالبات بالاسراع باقرار القانون الإطاري للنفايات الدكتور نسيم أبو خضير يكتب.. الكويت في القلب المجلس الاعلى للامومة والطفولة يزور المخيم الاماراتي للاجئين في الاردن وينفذ عدداً من الورش التدريبية لاطفال المخيم أبوظبي... صور الطراونة يدعو رؤساء البرلمانات الدولية للضغط على حكوماتها لرفض أي توجهات لنقل سفاراتها للقدس

القسم : حوارات وتحليلات
المهندس هايل العموش يكتب أزمة المعلمين .....أزمة وطن
المهندس هايل العموش يكتب أزمة المعلمين .....أزمة وطن
المهندس هايل العموش
نشر بتاريخ : Mon, 30 Sep 2019 16:59:05 GMT
ازمة المعلمين .....ازمة وطن 
ناطق نيوز-كتب المهندس هايل العموش 
كل يوم وطني يتعرض لازمة جديدة وكأن قدره مواجهة المتاعب والمحن على امتداد التاريخ وقد يكون هذا الحمي العربي الاصيل قدرة ان يكون دوما قادر على حل ازماته وقضاياه بكل اقتدار مهما كانت المحن والصعوبات.
بين تعنت نقابة المعلمين وبين تردد حكومي بقرارات تصب في المصلحه العامة زادت الحيرة وكثرة الاقاويل وضاع مليون ونصف طالب وطالبة على مقاعد الدراسة بدون أي مبرر وصاروا هم الضحية الاضعف .
في الاردن تشاهد كل المتنافضات والعجائب من اصحاب قرار كانوا وتقلدوا مواقع المسوؤلية والمناصب العليا واليوم اصبحوا منظرين على شاشات التلفزيون ومواقع الاعلام بتحليلات غريبة واصبح المواطن الاردني في حيرة اكبر من كل ما يدور حوله خاصة  في قضايا هامة كالتعليم والصحة وغيرها .
مااريد قوله فلنتق الله جميعا في الاردن الارض والانسان من جميع من يعيش على ترابه ويتقلد مناصبة ولنتخذ قرارات تصب في المصلحة العامة ولا يعقل ان تبقى قضية بسيطة كقضية التعليم والاضرابات تراوح مكانها منذ اكثر من ثلاثة اسابيع بدون أي قرارات حازمة من اصحاب القرار.
المعلمين جزء  من النسيج الوطني الهام في الاردن ويجب ان يكون هناك قرارات سريعة حتى لو كانت صعبة  لحل قضية  وطن واسر اردنية وليست مقتصرة على مشكلة بين طرفين حكومة ونقابة معلمين فيفترض اننا جميعا فريق واحد عندما يتعلق الامر بالوطن ومصلحة الوطن .
الخوف ان اعطاء المعلمين العلاوات المطلوبة يفتح الباب على مصراعية لكل الفئات للمطالبة بذلك وضع طبيعي ونحن قلنا منذ اعوام طويلة اننا في الاردن بحاجة لحل شامل لكافة موظفين الدولة الاردنية بنظام رواتب وعلاوات موحد وواضح وشفاف وعادل لا ان نكون في دولة صغيرة بها تفاوت كبير وخطير في الحوافز والعلاوات والرواتب وكاننا في بعض الحالات دولة نفطية كبيرة وهناك السواد الاعظم من الموظفين العسكريين والمدنيين يعيشون برواتب متدنية و هم الاولى والاحق بكل علاوات لجهودهم وتميزهم وفنائهم في مصلحة الاردن .
عندما تتوافر العدالة في اسسس الرواتب ووقف كل التجاوزات والشفافية والوضوح وعدم التغول على مقدرات الاردن تحت مسميات كثيرة فان ذلك اساس حل كل قضايا الاردن .
اسال الله ان يحمي الاردن واهل الاردن وان يكون هناك علاج وحل وقرارات جادة سريعة تخص نقابة المعلمين وكل المهن في الاردن لاكمال مسيرة البناء والعطاء من الجميع .


جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر