توجه لإستبدال المنتجات الاسرائيلية بالمنتجات الأردنية في أسواق جنوب أفريقيا الدكتور عبدالحكيم القرالة يكتب...أفعال،،بالمواقف والأرقام وزيرة النقل تلتقي وفد البنك الدولي لبحث نتائج الدعم الفني. الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة العرموطي يوجه سؤالا نيابيا حول عمل وترويج بعض المصانع لبيع الخمور..وثيقة أمين عام الميثاق الوطني المومني: التظاهرات  والتعبير عن الرأي مسموح فيه، وهو متسق تماما مع الموقف الرسمي ومتسق مع مصالح الأردن. جلالة الملك يزور البادية الوسطى ترافقه جلالة الملكة وولي العهد عاجل...الميثاق الوطني يقرر رسميا المشاركة في الإنتخابات النيابية القادمة الدكتور بشار عوض الطراونة،، مبارك الترقية نفاع يدعو المراة الى استثمار فرصة المشاركة والتغيير مركزي الميثاق الوطني يعقد اجتماعه السنوي الاول ويصادق على التقرير السنوي للحزب..صور الاردنيون في جامعة طنطا يشاركون بفعاليات يوم الشعوب  الميثاق الوطني يرحب بقرار مجلس الأمن المتعلق بإيقاف الحرب على غزة اتحاد الإعلام الرياضي يواصل تحضيراته للحفل السنوي كتلة الإصلاح تنسحب من جلسة العفو العام

القسم : صور وتعليقات
لماذا يمتلك ذكر الأسد فراء حول رأسه؟
لماذا يمتلك ذكر الأسد فراء حول رأسه؟
نشر بتاريخ : Mon, 04 Sep 2017 12:44:50 GMT
ناطق نيو ز

الكثير من الصفات أكسبت الأسد لقب ملك الغابة، ولعل أحد تلك الأسباب -الشكلية ربما!- هي امتلاكه لفراء يُحيط برأسه ويُعطيه الهيبة والقوة.

أسد

ولعل ما يلفت النظر هو أن أنثى الأسد، اللبوة، تفتقر لوجود هذا الفراء! هذا الأمر جعل بعض علماء الأحياء مثل تشارلز داورين قبل قرن أو قرنين يفترض أن أهمية الفراء بالنسبة للذكر هو تكوين طبقة حماية كثيفة حول عنقه لحمايته أثناء الهجمات الشرسة من حيوانات أخرى.

إلا أن هذا الافتراض لم يكن صحيحًا بعد ملاحظة أن الأسود أثناء قتال بعضها البعض لا تستهدف تلك المنطقة، ونادرًا ما تُهاجمها.

فإن لم يكن هدف فراء الأسد هو الحماية، فما أهميته والغرض منه؟

بطبيعة الحال، لا يساهم الفراء حول عنق الأسد بتبريد منطقة الوجه والرقبة كما يعتقد البعض بسبب طبيعة المنطقة الحارة التي يعيش بها. أضف إلى ذلك أن الفراء عبارة عن مسكن لأنواع مختلفة من الطفيليات! فما الذي يجعله مميَّزا للأسد؟

أسد

ببساطة، ليس للفراء عامل حماية أو ما إلى ذلك، إنما هو ببساطة عامل جذب للإناث! تمامًا كما يجذب ذكر الطاووس الإناث بريشه الملوَّن الجميل، فإن الأسد كذلك يعمل على جذب الإناث للتزاوج وتشكيل أسرة عبر كثافة فرائه ودكانته.

فراء الأسد

إذ كلما زادت كثافة الفراء، كان انجذاب الإناث للأسد أكثر، فهذا يدل على أنه مستعد للأبوة! وذلك كما جاء في دراسة أجراها باحثون في جامعة مينيسوتا.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر