الدكتور عبدالحكيم القرالة يكتب...أفعال،،بالمواقف والأرقام وزيرة النقل تلتقي وفد البنك الدولي لبحث نتائج الدعم الفني. الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة العرموطي يوجه سؤالا نيابيا حول عمل وترويج بعض المصانع لبيع الخمور..وثيقة أمين عام الميثاق الوطني المومني: التظاهرات  والتعبير عن الرأي مسموح فيه، وهو متسق تماما مع الموقف الرسمي ومتسق مع مصالح الأردن. جلالة الملك يزور البادية الوسطى ترافقه جلالة الملكة وولي العهد عاجل...الميثاق الوطني يقرر رسميا المشاركة في الإنتخابات النيابية القادمة الدكتور بشار عوض الطراونة،، مبارك الترقية نفاع يدعو المراة الى استثمار فرصة المشاركة والتغيير مركزي الميثاق الوطني يعقد اجتماعه السنوي الاول ويصادق على التقرير السنوي للحزب..صور الاردنيون في جامعة طنطا يشاركون بفعاليات يوم الشعوب  الميثاق الوطني يرحب بقرار مجلس الأمن المتعلق بإيقاف الحرب على غزة اتحاد الإعلام الرياضي يواصل تحضيراته للحفل السنوي كتلة الإصلاح تنسحب من جلسة العفو العام رئيس مجلس النواب الصفدي: الأردن لا يرتهن لقرارات أحد وسيبقى في طليعة المدافعين عن فلسطين

القسم : قضايا عربية ودولية
السعودية: نتنياهو مخادع .. والعلاقة مع اسرائيل ضرب من الخيال
السعودية: نتنياهو مخادع .. والعلاقة مع اسرائيل ضرب من الخيال
نشر بتاريخ : Thu, 14 Feb 2019 08:43:01 GMT
ناطق نيوز-وكالات
 
رد رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق، تركي الفيصل، على التصريحات الإسرائيلية القائلة بوجود علاقات سعودية إسرائيلية. 

وأجرى الفيصل، حوارا مع شبكة "CNN"، وصف فيه، التصريحات الإسرائيلية القائلة بوجود علاقات سعودية إسرائيلية بأنها ضرب من الخيال، مشددا على أن "موقف السعودية تجاه فلسطين لم يتغير، والأحاديث الإسرائيلية التي تنقل عن عقد لقاءات في السر بين الجانبين السعودي والإسرائيلي ضرب من الخيال، وغير صحيحة".

ولفت الأمير السعودي إلى أن "الملك سلمان التقى الرئيس الفلسطيني في الرياض، وأكد أن موقف السعودية لم يتغير تجاه فلسطين".

وردا على سؤال بشأن غياب ولي العهد الأمير محمد بن سلمان عن للقاء الملك سلمان بالرئيس الفلسطيني بمحمود عباس، قال تركي الفيصل إن ذلك "جاء بسبب ارتباطاته، ولا يجب قراءة شيء في هذا الصدد حول مسألة موقفه من إسرائيل، وأن الملك يمثل السعودية، وولي العهد يتبع أوامر الملك".

وكانت القناة العبرية الـ"13"، أجرت مساء أمس، حوارا مطولا مع الأمير السعودي، تركي الفيصل، والذي أوضح من خلاله أن السلام بين السعودية وإسرائيل يمر عبر طريق رام الله الفلسطينية. وقال إنه "لن يكون هناك تطبيع كامل دون الاعتراف بالحقوق الفلسطينية وحل القضية الفلسطينية ككل، وبأن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مخادع ويحاول خداع شعبه بالوعود الفارغة".

وبشأن سير التحقيقات في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، قال تركي الفيصل إن "العملية القضائية جارية، ولا يجب على الناس أن تتوقع إنهاء الأمر قبل أن تنتهي العملية"، مؤكدا أن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، بريئ من المعرفة المسبقة بمقتل خاشقجي.

وعلق على حديث السيناتور تيم كين عن تحميل السعودية المسؤولية قضية خاشقجي: "اعتقد أن على السيناتور أن يطبق معياره على كونغرسه وقيادته فتلك الحرب التي خاضتها أمريكا على العراق كانت مبنية على تقارير استخباراتية مفبركة، فأين المقارنة هنا؟". 

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر