الميثاق الوطني يرحب بتوجيهات جلالة الملك لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يعقد اجتماعه ال 55 يدين فشل المجتمع الدولي في منح الفلسطينيين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الدكتور جعفر المعايطة يكتب...رسالة إلى وطني المفدى  الشيخ فيصل الحمود: زيارة حضرة صاحب السمو الأمير التاريخية للاردن تعزز العلاقات الثنائية النموذجية بين البلدين الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة مادبا..أسماء رئيس مجلس النواب الصفدي مستذكر الراحل حابس المجالي: بصمات المشير المجالي وجيشنا العربي في حروب فلسطين ستبقى مجالا لفخرنا واعتزازنا..صور في الذكرى السنوية الأولى لوفاته: مضر بدران.. رجل دولة بمسيرة سياسية وأمنية حافلة أمير الكويت يبدأ زيارة دولة للأردن.. فماذا تعني زيارة “دولة”؟ جلالة الملك سيزور المستقلة للانتخاب لتوجيهها لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية. هذا موعد الانتخابات .. فما مصير الحكومة والبرلمان ؟  الميثاق الوطني يقيم ندوة حوارية سياسية   حول المرحلة المستقبلية للاحزاب  الرئيس الصفدي يرعى احتفال جامعة عجلون الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية الدكتور جعفر المعايطة يكتب...خيار التعايش والسلام  الدكتور جعفر المعايطة يكتب...لمن أراد الحقيقة  الهيئات الإدارية في الميثاق تعقد إجتماعها الدوري 

القسم : اخبار على النار
لجنة تحقيق بتلوث غرف عمليات في مستشفى الأمير حمزة
لجنة تحقيق بتلوث غرف عمليات في مستشفى الأمير حمزة
نشر بتاريخ : Mon, 25 Mar 2019 13:43:55 GMT
ناطق نيوز-عمان

شكل مدير مستشفى الامير حمزة الحكومي الدكتور باسم الزعبي اليوم الاثنين، لجنة تحقيق بحادثة تلوث غرف عمليات بجراثيم؛ أدت إلى اضرار جسيمة لبعض المرضى.

وقال الزعبي في رده على القضية التي اثارها برنامج "وسط البلد" مع الدكتور هاني البدري، على راديو "فن"، إنه أمر بتشكيل لجنة تحقيق فورية للوقوف على احداثيات تلوث غرف عمليات بجراثيم "عنيدة"، ومتابعة التفاصيل، ومعرفة سبب التلوث، "وكذلك الوقاية منها في المستقبل".

وأضاف الزعبي أن مهمة لجنة التحقيق لن تكون فقط لتسويف القضية، بل ستكون مهمتها جدية، وخاصة أن الحادثة اوقعت أضراراً جسيمة لثلاث أو أربع حالات، اجريت لهم عمليات في تلك الغرف.

وأبدى الدكتور الزعبي آسفه الشديد عن هذه الحادثة، مشيراً إلى "أن حادثة تلوث غرف العمليات تكررت في جزء كبير من مستشفيات المملكة، إلا أننا نرفض أن تحدث مجدداً في مستشفى حمزة، والأساس أن لا تحدث".

وأكد الزعبي أن حادثة تلوث غرف العمليات حدثت في غرف العمليات اليومية، ومع فريق واحد بعينه، واغلقت بعد ذلك غرف العمليات مؤقتاً كنوع من الوقاية، حتى يتم تعقيمها وتجهيزها من جديد، وبالفعل حدث ذلك، وعادت غرف العمليات للعمل مجدداً.

وأشار الزعبي إلى أن المعلومات الأولية لديه تفيد بأن الجراثيم التي لوثت فيها غرف العمليات "عنيدة" "وهي موجودة في فم كل إنسان، الا أن نسبتها كانت تتجاوز النسب الاعتيادية، مما أدى إلى انتقالها إلى عيون المرضى.

واقر الدكتور الزعبي أن ما ورد لبرنامج "وسط البلد" صحيح، موضحاً "أن ما حدث هو تلوث في المستشفى وليس له علاقة بالأجهزة".

من جانبه، شكر الزميل البدري الدكتور باسم الزعبي على شجاعته الأدبية والعلمية والإدارية، وعلى حديثه الواضح والشفاف، وإقراره للخلل الذي حدث في مستشفى الأمير حمزة، مؤكداً أن الجميع بانتظار نتائج تحقيق اللجنة التي شكلها الدكتور الزعبي.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر