"عزم" يدعم مبادرة لتوزيع وجبة افطار في الكرك..صور البوتاس العربية" تستعرض إنجازاتها وخططها المستقبلية في لقاء مع مجلس إدارة شركة الاستثمارات الحكومية   الدكتور جعفر المعايطة يكتب...على قارعة الطريق الدكتور  المحادين يهنىء الدكتور العرود بالترقية الميثاق الوطني ينشر لافتات في كافة انحاء المملكة بمناسبة الشهر الفضيل...صور الطويل يقيم افطارا رمضانيا لحزب الميثاق في مركز التأهيل المجتمعي للمعاقين في مخيم الطالبية  الدكتور القرالة ينعى الحاج يوسف قزاز "أبو عبدالله" الشيخ توفيق فارس الخلايلة ينضم لأسرة حزب الميثاق  أمين عام الميثاق الوطني يحاضر طلبة كلية عمان الجامعية حول الاحزاب السياسية ..صور عضو حزب الميثاق الوطني خالد الفناطسة رئيساً لإتحاد العمال السياسي قيس زيادين: برفقة الرفيق سامي باجس الذي سيكون الرئيس الفخري لجمعية ضوء القمر الخيرية...صور بعد الحجز على الأموال المنقولة وغير المنقولة ومنعه من السفر..كف يد رئيس اتحاد النقابات عن العمل وتوقيف رئيس نقابة البلديات وآخرين جلسة حواريّة للميثاقيات في مادبا حول "تمكين المرأة أمام قانوني الأحزاب والانتخاب" الميثاق الوطني يفتتح فرعه في محافظة جرش  برعاية سمو الشيخ خالد بن حمد .. وزارة الإعلام وجهاز إذاعة وتلفزيون الخليج ينظمان جائزة " الدانة للدراما"

القسم : اخبار على النار
بدء المؤتمر الدولي الثاني حول دور المرأة في صناعة جيل قيادي وبناء اقتصاد مستدام... صور
بدء  المؤتمر الدولي الثاني حول دور المرأة في صناعة جيل قيادي وبناء اقتصاد مستدام... صور
نشر بتاريخ : Wed, 10 Apr 2019 20:17:13 GMT
 ناطق نيوز-عمان

     بدأت في عمان اليوم الأربعاء،  اعمال المؤتمر الدولي الثاني بعنوان دور المرأة في صناعة جيل قيادي وبناء اقتصاد مستدام وتحت شعار " المرأة العربية تستطيع" .

   ويشارك في المؤتمر، الذي يعقد تحت سمو الاميرة بسمة بنت طلال وتنظمه مؤسسة اطعام للتنمية والتدريب/ الاردن، الاميرة ديمة ال سعود ، الاميرة موضي ال سعود، ، ونخبة من الريادات وسيدات الاعمال الاردنيات والعربيات والمهتمين بقضايا المرأة.
  ويهدف المؤتمر الى تطوير امكانات المرأة العربية في تكنولوجيا ريادة الاعمال وصناعة الاستثمار وتشريعات التجارة الالكترونية، ورصد  تحديات واحتياجات المراة في مجال التنمية، وتفعيل دور المرأة في المسؤولية المجتمعية، و  تأسيس منظومة نسائية عربية في مجال التحكيم التجاري الدولي، والاستثمار في دور المرأة وتمكينها لتحقيق التنمية المستدامة.
   

واكدت الاميرة ديمة  بنت سعود ال سعود الرئيسة الفخرية لمؤسسة اطعام في كلمة في افتتاح المؤتمر، اهمية الدور الكبير للمرأة العربية في المساهمة في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في الوطن العربي.

وقالت ان المرأة العربية حققت الكثير من الانجازات في وطنها العربي الكبير وما زالت تتطلع الى مزيد من التمكين في جميع المجالات، وتعزيز دورها الريادي والاقتصادي، مشيرة لاهمية الدور التطوعي للنساء العربيات وما يقمن به من مبادرات رائدة في مجال التنمية الاجتماعية والاقتصادية.
 
  وقالت رئيسة المؤتمر، الدكتورة كوثر القطارنة، ان المرأة العربية استطاعت رغم التحديات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والفكرية، تحقيق التميز في عملها ودورها في المجتمع.
 ولفتت إلى  اهمية توفير البيئة المناسبة للمراة العربية وتهيئة جميع عوامل النجاح لها لتمكينها من الانخراط في سوق العمل واثبات ذاتها وجدارتها، والمساهمة في صنع النهضة للمجتمعات العربية، مشيرة لدور المؤسسة في المساهمة برفع كفاءة المرأة الاردنية في مجال التدريب وريادة الاعمال وانشاء وادارة المشاريع المدرة للدخل.

 من جانبها، قالت الدكتورة نورة الفايز اول امرأة تشغل منصب نائب وزير بالمملكة العربية السعودية، ان  المرأة العربية تستطيع الابداع والتميز لما تتمتع به من حب للعمل والعطاء، مبينة انها اصبحت تشكل رافدا للنجاح والتقدم في البلاد العربية وتؤدي دورا رائدا في مجال التنمية الشاملة والمستدامة.

  وقالت "اننا لا نريد للمرأة العربية ان تكون رقما في التعداد السكاني، وانما تمكينها من ممارسة دور تكاملي مع الرجل لخدمة مجتمعها وبلدها والمساهمة في نهضة الامة العربية في جميع المجالات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية".

وقالت السفيرة العراقية في عمان صفية السهيل، ان النساء في الوطن العربي استطعن تحقيق الكثير من الانجازات في مجال الريادة الاجتماعية والاقتصادية، فيما اصبح الكثير منهن انموذجا للعمل التطوعي الهادف.

 واكدت اسماء الصعيدي من تونس وزهراء باقر من مملكة البحرين، حاجة المرأة العربية للارشاد والتوجيه، والاستثمار في قدراتها وامكاناتها وخبراتها كنماذج للقيادة والريادة في المجتمعات العربية، فيما اشرن لاهمية تحفيز الشابات العربيات وسيدات الاعمال نحو المزيد من التميز.
  ويناقش المؤتمر على مدار ثلاثة ايام محاور تتعلق بدور الاعلام في قضايا المرأة والتنمية، والمرأة العربية وصناعة الاستثمار وتشريعات التجارة الالكترونية، والمرأة الريادية والتكنولوجيا/ عصر المعرفة وصناعة المستقبل، والدور التبادلي للشباب والمرأة في تحقيق التنمية الشاملة، والمرأة نحو التمكين والابداع.
كما يتضمن المؤتمر عرضا لبعض الخبرات العربية الناجحة في مجال ريادة الاعمال لعدد من السيدات العربيات والاردنيات في مجال تجربة الهوية التجارية العالمية، والمرأة والريادة



جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر