توجه لإستبدال المنتجات الاسرائيلية بالمنتجات الأردنية في أسواق جنوب أفريقيا الدكتور عبدالحكيم القرالة يكتب...أفعال،،بالمواقف والأرقام وزيرة النقل تلتقي وفد البنك الدولي لبحث نتائج الدعم الفني. الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة العرموطي يوجه سؤالا نيابيا حول عمل وترويج بعض المصانع لبيع الخمور..وثيقة أمين عام الميثاق الوطني المومني: التظاهرات  والتعبير عن الرأي مسموح فيه، وهو متسق تماما مع الموقف الرسمي ومتسق مع مصالح الأردن. جلالة الملك يزور البادية الوسطى ترافقه جلالة الملكة وولي العهد عاجل...الميثاق الوطني يقرر رسميا المشاركة في الإنتخابات النيابية القادمة الدكتور بشار عوض الطراونة،، مبارك الترقية نفاع يدعو المراة الى استثمار فرصة المشاركة والتغيير مركزي الميثاق الوطني يعقد اجتماعه السنوي الاول ويصادق على التقرير السنوي للحزب..صور الاردنيون في جامعة طنطا يشاركون بفعاليات يوم الشعوب  الميثاق الوطني يرحب بقرار مجلس الأمن المتعلق بإيقاف الحرب على غزة اتحاد الإعلام الرياضي يواصل تحضيراته للحفل السنوي كتلة الإصلاح تنسحب من جلسة العفو العام

القسم : مال واعمال وتأمين
بالتعاون بين غرفة صناعة الاردن ووزارة الصناعة والتجارة وفد صناعي يزور العراق لبحث فرص الاستثمار
بالتعاون بين غرفة صناعة الاردن ووزارة الصناعة والتجارة  وفد صناعي يزور العراق لبحث فرص الاستثمار
نشر بتاريخ : Thu, 27 Jun 2019 09:58:17 GMT

عمان-ناطق نيوز

يزور وفد صناعي يمثل قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات يوم السبت العراق لبحث فرص الاستثمار وتسهيل حركة انسياب المنتجات الأردنية للسوق العراقية.

وأكد رئيس غرفتي صناعة الاردن وعمان المهندس فتحي الجغبير، ان هذه الزيارة تأتي بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة، بهدف بحث العديد من المواضيع، أهمها: مراجعة قائمة السلع الأردنية المعفاة عند التصدير إلى السوق العراقية بإدراج سلع جديدة وبما يصب بمصلحة الطرفين وخاصة السلع التي تعتبر مدخلات إنتاج أو لا يوجد صناعة عراقية مثيلة لها.

وزاد ان السوق العراقي كبير وهناك صناعات عراقية لا تغطي السوق بأكمله كالسلع التي تدخل بعملية إعادة العراق مثل الإسمنت وحديد التسليح والمنتجات الخرسانية والرخام والحجر والدهانات والأنابيب ومنتجات الزجاج والمنشآت المعدنية ولوحات التحكم والمفاتيح والقواطع.

وقال الجغبير، ان هذه الزيارة ستشتمل أيضا على التباحث مع مسؤولين عراقيين لإيجاد الحلول التي تخدم تذليل كافة مشاكل التصدير الى السوق العراقي ومعالجة الإشكاليات المتعلقة بعملية النقل وعدم السماح بتصدير بعص السلع براً.

وأشار الى الزيارة التي قامت بها غرفة صناعة الأردن الى بغداد نهاية نيسان من العام الجاري، حيث تم في ذاك الوقت عقد المنتدى العراقي الأردني والذي عقد بمجلس الأعمال الوطنية العراقي، بالإضافة الى زيارة غرفة تجارة بغداد واتحاد الغرف التجارية، والاتفاق على تنظيم زيارات قطاعية للتجار العراقيين الى المصانع الأردنية بهدف الاطلاع على الصناعة الأردنية والجودة العالية التي تتمتع بها الصناعات الأردنية.

وبدوره، قال عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الأردن- ممثل قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات إيهاب القادري، ان 14 شركة صناعية تعمل في مجال الصناعات الجلدية والمحيكات ستشارك في الزيارة للعراق، وذلك بهدف توسيع نطاق التصدير للعراق.

وقال القادري أن قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات يشغل 73 ألف عامل وعاملة موزعين على 3110 منشأة صناعية وحرفية، إذ يقوم بتصدير منتجاته الى كافة دول العالم.

,

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر