الميثاق الوطني يعقد اجتماعه ال 55 يدين فشل المجتمع الدولي في منح الفلسطينيين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الدكتور جعفر المعايطة يكتب...رسالة إلى وطني المفدى  الشيخ فيصل الحمود: زيارة حضرة صاحب السمو الأمير التاريخية للاردن تعزز العلاقات الثنائية النموذجية بين البلدين الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة مادبا..أسماء رئيس مجلس النواب الصفدي مستذكر الراحل حابس المجالي: بصمات المشير المجالي وجيشنا العربي في حروب فلسطين ستبقى مجالا لفخرنا واعتزازنا..صور في الذكرى السنوية الأولى لوفاته: مضر بدران.. رجل دولة بمسيرة سياسية وأمنية حافلة أمير الكويت يبدأ زيارة دولة للأردن.. فماذا تعني زيارة “دولة”؟ جلالة الملك سيزور المستقلة للانتخاب لتوجيهها لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية. هذا موعد الانتخابات .. فما مصير الحكومة والبرلمان ؟  الميثاق الوطني يقيم ندوة حوارية سياسية   حول المرحلة المستقبلية للاحزاب  الرئيس الصفدي يرعى احتفال جامعة عجلون الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية الدكتور جعفر المعايطة يكتب...خيار التعايش والسلام  الدكتور جعفر المعايطة يكتب...لمن أراد الحقيقة  الهيئات الإدارية في الميثاق تعقد إجتماعها الدوري  نقابة الفنانين الأردنيين: وصول الفيلم الأردني: "جميلة؟" للحاكم مسعود؛ لنهائي جائزة مهرجان كان السينمائي فخر كبير*

القسم : اخبار على النار
إرشادات ونصائح للحجاج موضوع برنامج صوت المملكة
إرشادات ونصائح للحجاج موضوع برنامج صوت المملكة
نشر بتاريخ : Fri, 19 Jul 2019 10:29:55 GMT
ناطق نيوز-عمان- 

سلط برنامج صوت المملكة الذي يقدمه الإعلامي عامر الرجوب على شاشة قناة المملكة مساء الخميس الضوء على اهم الارشادات التي بجب ان يتبعها الحاج وكيفية اداء مناسكه دون اخطاء او تاخير والابتعاد السلوكيات الخاطئة التي من الممكن ان تعيق الحجاج او تربكهم .

وركزت الحلقة التي تحدث فيها كل من مديرة الشؤون النسائية في وزارة الاوقاف زينب العبوس و المهندس سالم الحياري من امانة عمان الكبرى و يوسف القضاة عضو اللجنة العليا للحج التأكيد على الجانب التعبدي في الحج، وضرورة إشغال الحاج وقته في العبادة والذكر مع اهمية اطلاعه على  خبرات الحجاج السابقين والإفادة منها سواء من حيث المستلزمات و البرنامج اليومي و تنظيم الوقت

وتناولت الحلقه جوانب السلامة العامة واهمية الالتزام فيها وعدم الاستهتار مع الالتزام بالجانب السلوكي وأخلاقيات الحاج التي تركزت في قوله تعالى "لا رفث ولا فسوق ولا جدال "
و شددت الحلقه على اهمية ان يعرف الحاج أحكام الحج الفقهية حتى يؤدي المناسك بالشكل الصحيح والمقبول اضافة الى الحديث عن السلامة العامة وتعريفهم بانظمة المواصلات المتاحة في الأراضي المقدسة واستخدام تكنولوجيا الاتصالات التي أصبحت متاحة للجميع مع ارشاد الحاج حول المشتريات  وتوزيعها على ايام السفر   .
وطلب المشاركون في الحلقه من الحجاج تنسيق زيارتهم للحرم واوقات المغادره منه نظرا لارتفاع اجرة المواصلات و الازدحامات الشديدة التي تكون هناك .
وركزت الحلقة على أهمية احتفاظ الحاج بالعقد المبرم بينه وبين الشركة الناقلة اضافة الاحتفاظ برقم المرشد و الاستماع الى إرشاداته.

رابط الحلقة: 
https://youtu.be/53Qn46N72hg

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر