توجه لإستبدال المنتجات الاسرائيلية بالمنتجات الأردنية في أسواق جنوب أفريقيا الدكتور عبدالحكيم القرالة يكتب...أفعال،،بالمواقف والأرقام وزيرة النقل تلتقي وفد البنك الدولي لبحث نتائج الدعم الفني. الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة العرموطي يوجه سؤالا نيابيا حول عمل وترويج بعض المصانع لبيع الخمور..وثيقة أمين عام الميثاق الوطني المومني: التظاهرات  والتعبير عن الرأي مسموح فيه، وهو متسق تماما مع الموقف الرسمي ومتسق مع مصالح الأردن. جلالة الملك يزور البادية الوسطى ترافقه جلالة الملكة وولي العهد عاجل...الميثاق الوطني يقرر رسميا المشاركة في الإنتخابات النيابية القادمة الدكتور بشار عوض الطراونة،، مبارك الترقية نفاع يدعو المراة الى استثمار فرصة المشاركة والتغيير مركزي الميثاق الوطني يعقد اجتماعه السنوي الاول ويصادق على التقرير السنوي للحزب..صور الاردنيون في جامعة طنطا يشاركون بفعاليات يوم الشعوب  الميثاق الوطني يرحب بقرار مجلس الأمن المتعلق بإيقاف الحرب على غزة اتحاد الإعلام الرياضي يواصل تحضيراته للحفل السنوي كتلة الإصلاح تنسحب من جلسة العفو العام

القسم : مال واعمال وتأمين
اتفاقية لتخفيض أسعار الكهرباء المستهلكة في مناجم الفوسفات
اتفاقية لتخفيض أسعار الكهرباء المستهلكة في مناجم الفوسفات
نشر بتاريخ : Wed, 31 Jul 2019 18:13:17 GMT
ناطق نيوز-عمان 

  وقعت شركة مناجم الفوسفات الأردنية وشركة الكهرباء  الوطنية اليوم الأربعاء،  اتفاقية لتخفيض أسعار الكهرباء المستهلكة في مناجم الحسا والشيدية والابيض والمقدرة بنحو 40 مليون كيلو واط سنويا.

   ونصت  الاتفاقية، التي وقعت بحضور  وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي ورئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية الدكتور محمد الذنيبات، ورئيس مجلس إدارة شركة الكهرباء الوطنية المهندس صخر العجلوني، 
على تخفيض  سعر الكهرباء المستخدم في المناجم من 230 فلس لكل كيلو واط الى 160 فلس لكل كيلو واط ولمدة ثلاث سنوات.
 
     وو قع الاتفاقية الرئيس التنفيذي  للفوسفات الدكتور شفيق الاشقر والمدير العام لشركة الكهرباء الوطنية المهندس امجد الرواشدة.

 واكدت الوزيرة زواتي خلال توقيع الاتفاقية،  حرص الحكومة على دعم شركة مناجم الفوسفات وتعزيز تنافسيتها في الأسواق العالمية، مبينة أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار الجهود الحكومية المبذولة لدعم الشركة و خفض كلف الطاقة التي تتحملها.

     بدوره، قال  الدكتور الذنيبات، ان الاتفاقية ستسهم في تخفيض كلفة فاتورة الطاقة التي تتحملها الشركة بحدود  4-5  ملايين دينار سنويا ، معربا عن تقدير الشركة للجهود  المتواصلة للحكومة ممثلة بوزارة الطاقة لدعم القطاع الصناعي الاردني،  الذي تشكل شركة مناجم الفوسفات أحد أهم مكوناته، فيما أشاد كذلك بدور شركة الكهرباء الوطنية لإخراج هذه الاتفاقية إلى حيز الوجود .

و دعا الدكتور الذنيبات شركة الكهرباء الوطنية إلى إعادة النظر في أسعار الطاقة لجذب المزيد من الاستثمارات  في قطاع الفوسفات وصناعات التعدين، بعد أن وقعت  شركة مناجم  الفوسفات اخيرا عددا من مذكرات التفاهم لإنشاء مصنع لانتاج حامض الفوسفوريك، و اخر  لانتاج المنيوم الفلورايد، و مصنع لاستخلاص الفوسفات الاصفر من مخلفات الفوسفات.

وقال الدكتور الذنيبات،  إن هذه الاستثمارات الكبيرة والحيوية  تتطلب استهلاكا كبيرا  من الكهرباء والمياه، ما يستدعي وجود اسعار تشجيعية لدعم  هذا النوع من   الاستثمارات وجذب المزيد منها

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر