الميثاق الوطني يعقد اجتماعه ال 55 يدين فشل المجتمع الدولي في منح الفلسطينيين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الدكتور جعفر المعايطة يكتب...رسالة إلى وطني المفدى  الشيخ فيصل الحمود: زيارة حضرة صاحب السمو الأمير التاريخية للاردن تعزز العلاقات الثنائية النموذجية بين البلدين الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة مادبا..أسماء رئيس مجلس النواب الصفدي مستذكر الراحل حابس المجالي: بصمات المشير المجالي وجيشنا العربي في حروب فلسطين ستبقى مجالا لفخرنا واعتزازنا..صور في الذكرى السنوية الأولى لوفاته: مضر بدران.. رجل دولة بمسيرة سياسية وأمنية حافلة أمير الكويت يبدأ زيارة دولة للأردن.. فماذا تعني زيارة “دولة”؟ جلالة الملك سيزور المستقلة للانتخاب لتوجيهها لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية. هذا موعد الانتخابات .. فما مصير الحكومة والبرلمان ؟  الميثاق الوطني يقيم ندوة حوارية سياسية   حول المرحلة المستقبلية للاحزاب  الرئيس الصفدي يرعى احتفال جامعة عجلون الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية الدكتور جعفر المعايطة يكتب...خيار التعايش والسلام  الدكتور جعفر المعايطة يكتب...لمن أراد الحقيقة  الهيئات الإدارية في الميثاق تعقد إجتماعها الدوري  نقابة الفنانين الأردنيين: وصول الفيلم الأردني: "جميلة؟" للحاكم مسعود؛ لنهائي جائزة مهرجان كان السينمائي فخر كبير*

القسم : حوارات وتحليلات
العطاء التنفيذي" فريق عمل شبابي ينبض بالخير
العطاء التنفيذي" فريق عمل شبابي ينبض بالخير
نشر بتاريخ : Mon, 19 Aug 2019 22:20:51 GMT
ناطق نيوز-عمان 
لم يخطر ببال العشريني يزن أبو هزيم أن الإنخراط في العمل التطوعي منذ المراحل الدراسية الثانوية والجامعية سترسخ لديه شغف العمل التطوعي الذي لازمه بعد التخرج والالتحاق بأحد الوظائف الحكومية .
عكف ابو هزيم على تأسيس فريق شبابي تطوعي يحمل اسم "العطاء التنفيذي" بجهود شبابية نابضة بالخير تسعى لتقديم أنشطة تطوعية شملت محافظات المملكة كافة .
ووفقاً لابو هزيم تنطلق رؤية الفريق من تعزيز انتماء الشباب والاندماج بمجتمعهم من خلال العمل التطوعي الهادف للتغيير الايجابي وتعزيز ثقتهم بانفسهم من خلال تفعيل دورهم بالمجتمع .
عطاء مستمرمن قبل شباب كرّسوا جهودهم لمساعدة الشباب والمحتاجين والوقوف الى جانبهم في صورة جسدت أرقى صور التكافل الاجتماعي.
المبادرات الشبابية كثيرة، ومعظمها تقدم الدعم للمجتمع المحلي عبر المؤسسات الخاصة للشباب ومساعدتهم لإشراكهم في تنمية المجتمع المحلي.
(14) متطوعاً ومتطوعة اجتمعوا على حب الخير والأعمال التطوعية وجسدوا أسمى معاني الإحسان في مبادرة شبابية تطوعية .
ولفت أبو هزيم إلى أن المبادرة ومنذ انطلاقها قبل خمسة شهور نفذت نحو 15 فعالية منها التدريبية والتوعوية ،وأخرى خيرية " منها ورش عمل وحملات للتبرع بالدم وزيارة دور المسنين والعديد من الفعاليات التي تخدم المجتمع.
ويؤكد أبو هزيم أن هذا التعاون يكرس مبدأ المشاركة والتعاضد والتواصل والتراحم خاصة ويعزز دور الشباب في تنمية المجتمع المحلي .
وأكد على ان مختلف فعاليات الفريق بمجهود وتمويل شخصي من اعضاء الفريق وذويهم .
وشدد على أهمية التطوع في حياة الشباب حيث يجعل الإنسان يشعر بقيمة نفسه وبقيمة وقته وجهده اذا قام بتوظيفها في خدمة الآخرين دون اي مقابل يرجوه منهم.
إحدى المتطوعات في فريق " العطاء التنفيذي" لارا النشاش :"التطوع ورسم البسمة على وجوه المحتاجين بالنسبة لي إحد أهم وأفضل الأمور التي حدثت في حياتي؛ حيث غير التطوع لدي الكثير من الأمور والأفكار والتوجهات وساعدني على تكوين شخصية افضل ذات تفكير وتوجه مختلف".
ونوه ابو هزيم ان العمل التطوعي في الأردن بحاجة لمزيد من الدعم والاهتمام "التطوع باب جميل لكسب الخبرات وصقل المهارات وتطوير القدرات وإتاحة فرص جديدة أمام المتطوع في مجالات الحياة المختلفة".
وكما وجه الشباب الأردني على استثمار اوقات الفراغ بالتطوع والإحسان لكي يسموا بأنفسهم وبمجتمعهم ولكسب الأجر والثواب من الله تعالى.
ولفت المتطوع حمزة التعمري الى ان مشاركته في فريق العطاء التنفيدي انعكست بشكل رائع عليهم كمتطوعين وعلى الجهات التي زاروها .
المتطوع علي الصبيحي (14) عاما وأصغر اعضاء الفريق شارك في كثير اعمال المبادرة ،يقول" لا زلت على مقاعد الدارسة وسأبقى ملتزم ومتطوع بالفريق وسأستغل ايام الاجازة لتقديم الخدمة لمجتمعي ".
سارة عودة متطوعة عبرت عن حماسها للانضمام للفريق ووصفتها بأجمل و احب الايام اليها ، وتستطرد " اسعد اللحظات عندما اسمع مدح الاهل و الاقارب و الاصدقاء باعمالنا التطوعية و دعوتهم لنا بالقوة".
ويتطلع ابو هزيم الى مستقبل "العطاء التنفيذي" أن تحقق المبادرة رسالتها في صقل مهارات الشباب وأكسابهم مهارات تفيدهم في حياتهم العملية مستقبلا.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر