توجه لإستبدال المنتجات الاسرائيلية بالمنتجات الأردنية في أسواق جنوب أفريقيا الدكتور عبدالحكيم القرالة يكتب...أفعال،،بالمواقف والأرقام وزيرة النقل تلتقي وفد البنك الدولي لبحث نتائج الدعم الفني. الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة العرموطي يوجه سؤالا نيابيا حول عمل وترويج بعض المصانع لبيع الخمور..وثيقة أمين عام الميثاق الوطني المومني: التظاهرات  والتعبير عن الرأي مسموح فيه، وهو متسق تماما مع الموقف الرسمي ومتسق مع مصالح الأردن. جلالة الملك يزور البادية الوسطى ترافقه جلالة الملكة وولي العهد عاجل...الميثاق الوطني يقرر رسميا المشاركة في الإنتخابات النيابية القادمة الدكتور بشار عوض الطراونة،، مبارك الترقية نفاع يدعو المراة الى استثمار فرصة المشاركة والتغيير مركزي الميثاق الوطني يعقد اجتماعه السنوي الاول ويصادق على التقرير السنوي للحزب..صور الاردنيون في جامعة طنطا يشاركون بفعاليات يوم الشعوب  الميثاق الوطني يرحب بقرار مجلس الأمن المتعلق بإيقاف الحرب على غزة اتحاد الإعلام الرياضي يواصل تحضيراته للحفل السنوي كتلة الإصلاح تنسحب من جلسة العفو العام

القسم : أخبار محلية - اقليم الوسط
الأميرة بسمة تفتتح بازار السلك الدبلوماسي لمبرة ام الحسين... صور
الأميرة بسمة تفتتح بازار السلك الدبلوماسي لمبرة ام الحسين... صور
نشر بتاريخ : Sat, 05 Oct 2019 19:49:48 GMT

ناطق نيوز-عمان 

   افتتحت سمو الأميرة بسمة بنت  طلال، اليوم السبت في قاعة عمان الكبرى بمدينة الحسين للشباب بعمان، بازار السلك الدبلوماسي الخيري لمبرة أم الحسين.

ويواصل البازار  مسيرته الحافلة 
 بالعمل الخيري والانساني والاجتماعي الممتدة منذ 55 عاما عبر تخصيص كامل ريعه لدعم اطفال المبرة التابعة للصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية  (جهد).

  و يعكس البازار معاني الالتقاء والتبادل الثقافي والاعتزاز بالقيم الانسانية والخيرية التي تجمع  البشر ويحرص الجميع على تكريسها والاحتفاء بها واستدامتها.

 و عرضت  ما يزيد على 50 سفارة وهيئة دبلوماسية، خلال البازار، منتوجات عكست التنوع التراثي والثقافي لهذه الدول في حدث انساني  اعتادت عمان على احتضانه كل عام لمساعدة اطفال المبرة والارتقاء بالخدمات المتنوعة التي تقدمها للاطفال الذين يعانون من مشاكل اجتماعية ناتجة عن حالات التفكك الأسري،  وتوفير سبل الحياة الكريمة والامنة لهم.

   و اكدت سمو الاميرة بسمة، اهمية هذا الحدث  الخيري والنبيل بمشاركة سفارات الدول الشقيقة والصديقة لترجمة القيم الانسانية المشتركة وتوفير الحياة المشرقة والكريمة لأطفال مبرة ام الحسين، مبينة أن البازار يجسد اسمى معاني الشراكة والتضامن والتكافل بين الهيئات الدبلوماسية المعتمدة في الاردن.

وقالت سموها، إن البازار يعكس ايضا مفهوم المسؤولية الاجتماعية التي تحرص الهيئات الدبلوماسية المشاركة على ترجمتها وتفعيلها  كل عام لبث روح العمل الانساني النبيل الذي نلتقي عليه جميعا.

  وثمنت سموها حرص الهيئات الدبلوماسية على تفعيل وانجاح مشاركتها السنوية في البازار،  ما يجعل منه تظاهرة انسانية كبيرة وذات رسالة سامية، مشيدة كذلك  بمشاركة القطاع الخاص الاردني في البازار ودعمه لرسالته، وبما يجسد روح التعاون لتحقيق الاهداف الانسانية والنبيلة له.

وجالت سموها على أجنحة  الدول المشاركة في البازار والتقت المشاركين فيها والقائمين عليها، واطلعت على محتوياتها التي اشتلمت منتوجات وحرف ومشغولات يدوية ومأكولات متنوعة.

 و تضمنت فعاليات البازار عروضا فنية فلكورية لعدد من الدول المشاركة في البازار.

 وتركز الرؤية الجديدة لمبرة ام الحسين،  على تحسين مرافق المبرة  و نوعية الخدمات التي تقدم للأطفال فيها، ورفد كوادرها بالخبرات اللازمة، وتعزيز وصول أفراد المجتمع  المحلي في منطقة ماركا للخدمات التي تقدمها المبرة، من خلال التعاون مع المجتمع المحلي و تفعيل المبادرات المجتمعية، وتطوير الشراكات و البرامج التعليمية والارشادية والتدريبية في المبرة، اضافة الى تنفيذ برامج  متنوعة لتمكين  الأطفال  وعقد اتفاقيات التشغيل، و تحسين الخدمات الصحية والغذائية داخل المبرة.





جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر