الميثاق الوطني يعقد اجتماعه ال 55 يدين فشل المجتمع الدولي في منح الفلسطينيين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الدكتور جعفر المعايطة يكتب...رسالة إلى وطني المفدى  الشيخ فيصل الحمود: زيارة حضرة صاحب السمو الأمير التاريخية للاردن تعزز العلاقات الثنائية النموذجية بين البلدين الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة مادبا..أسماء رئيس مجلس النواب الصفدي مستذكر الراحل حابس المجالي: بصمات المشير المجالي وجيشنا العربي في حروب فلسطين ستبقى مجالا لفخرنا واعتزازنا..صور في الذكرى السنوية الأولى لوفاته: مضر بدران.. رجل دولة بمسيرة سياسية وأمنية حافلة أمير الكويت يبدأ زيارة دولة للأردن.. فماذا تعني زيارة “دولة”؟ جلالة الملك سيزور المستقلة للانتخاب لتوجيهها لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية. هذا موعد الانتخابات .. فما مصير الحكومة والبرلمان ؟  الميثاق الوطني يقيم ندوة حوارية سياسية   حول المرحلة المستقبلية للاحزاب  الرئيس الصفدي يرعى احتفال جامعة عجلون الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية الدكتور جعفر المعايطة يكتب...خيار التعايش والسلام  الدكتور جعفر المعايطة يكتب...لمن أراد الحقيقة  الهيئات الإدارية في الميثاق تعقد إجتماعها الدوري  نقابة الفنانين الأردنيين: وصول الفيلم الأردني: "جميلة؟" للحاكم مسعود؛ لنهائي جائزة مهرجان كان السينمائي فخر كبير*

القسم : حوارات وتحليلات
الوزير الأسبق محمد داوودية يكتب.. نجوة جندرية وعلمية مرعبة
الوزير الأسبق محمد داوودية يكتب.. نجوة جندرية وعلمية مرعبة
نشر بتاريخ : Thu, 17 Oct 2019 11:37:36 GMT
ناطق نيوز-كتب الوزير الأسبق محمد داوودية 
العالم العربي ولا خوف.
يسوق آرنس 4 اسباب تجعلنا نقبع في حفرة القرن 17 هي:
اولا: الديكتاتوريات التي أمسكت بزمام السلطة.
ثانيا: مساعدة الخدمات السرية.
ثالثا: قمع النساء العربيات.
رابعا: تراجع العلم.
يضع وزير الحرب الإسرائيلي «قمع النساء العربيات» وتراجع العلم من الأسباب المعدودة لنصره وهزيمتنا!
تاليا ترتيب الدول العربية على مؤشر الفجوة الجندرية العالمي من بين 149 دولة، حسب تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي لسنة 2018:
تونس تقبع في المركز 119 من 149، الإمارات 121، الكويت 126، قطر 127، الجزائر 128، البحرين 132، مصر 135، موريتانيا 136، المغرب 137، الأردن يقبع ويعلق في المركز 138، سلطنة عمان 139، لبنان 140، السعودية 141، سوريا 146، العراق 147 واليمن 149.
يقول المؤرخ الاسرائيلي توم سيغف: «التعليم هو سلاح الشعب اليهودي السري». ويحدد البروفسور بيرتس لافي رئيس معهد التخنيون، نوعية التعليم المنشود بقوله: «تدريس العلوم قضية وجودية لإسرائيل».
في حقل العلوم والرياضيات، تميزنا في الاردن بتراكم الاخطاء واستمرار التراجع والحصول على نتائج مؤلمة.
ففي اختبارات «تيمز» العالمية التي تقيم تحصيل الطلبة في العلوم والرياضيات، قبعنا في المركز 31 من بين 34 دولة شاركت في اختبار الرياضيات للصف الثامن.
وقبعنا في المركز 40 من بين 44 دولة شاركت في اختبار الحساب للصف الرابع الابتدائي. متراجعين في نتائج سنة 2016 عن نتائج 2011 !!
ما اكثر الاستعراضات في مسائل المرأة وما أشد بؤسها.
وما أكثر ما نتحدث عن تطوير التعليم وما أهزل النتائج التي نحصل عليها.
عندنا أفضل مركز دراسات وأبحاث في الشرق الأوسط لسنة 2016، وفقاً لتقرير جامعة بنسلفانيا الأمريكية، لتصنيف مراكز الدراسات والأبحاث العالمية، وهو مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية. هل نأخذ بتوصيات هذا المركز: السياسية والاصلاحية والاقتصادية والأمنية والتعليمية ؟!
نحتاج الى استفاقة واستدارة من اجل إصلاح التعليم وإنصاف النساء الاردنيات؟

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر