مجلس العاصمة يشكل لجانه الفرعية ويقر خطة طوارئ الشتاء.. صور الرعود يشكر الرزاز ويثمن قراراته الإدارية وزير الداخلية يلتقي السفير القطري في عمان رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية عربيات يوجه الهيئة التدريسية في كليات الشريعة لتسليط الضوء على الباقورة والغمر على انها انتصار تاريخي يضاف للكرامة وانتصارات الأردن مندوبا عن رئيس الوزراء... سماحة الربطة يرعى انطلاق أعمال "ندوة حقوق الطفل في النزاعات الأسرية على المستوى الدولي"... صور فينيكس العربية القابضة تنتخب رئيس و نائب رئيس مجلس ادارة جديد الماجستير لنفين عليان.. صور وفد من النادي الأردني للصم يشارك في معرض إكسبوا الهمم بطاقة شكر وعرفان لمدير الدفاع المدني اللواء مصطفى البزايعه مُستشفى الجامعة الأردنية يُقيم يوماً طبياً تطوعيّاً في منطقة عيرا في محافظة البلقاء... صور لِقَهْرِ الشُذّاذ .. نَصْبٌ .. للشهيد مُعاذ لن نقبل بطمس تاريخ الشهيد إبراهيم حرب الرفايعة من ذاكرة الزمن وزير الأوقاف يفتتح مركز القرآن الكريم لتعليم المكفوفين..صور.. عشائر بئر السبع تشكر كل من شاركها العزاء بفقيدها الشيخ محمد سلامة أبو خرمة النسور يكرم أوائل الثانوية في الأغوار الجنوبية

القسم : مال واعمال وتأمين
35%نمو ارتفاع أرباح شركة مصفاة البترول الأردنية في 9 شهور
35%نمو ارتفاع أرباح شركة مصفاة البترول الأردنية في 9 شهور
نشر بتاريخ : Wed, 30 Oct 2019 13:08:46 GMT
ناطق نيوز-عمان 

ارتفع الربح المتحقق من أنشطة شركة مصفاة البترول الأردنية بعد خصم الضريبة بنسبة 35 بالمئة في الشهور التسعة الأولى من العام الجاري، مقارنة مع ذات الفترة للعام الماضي.

وسجلت أرباح الشركة الصافية- وفق البيانات الرسمية الصادرة عن الشركة- بنهاية شهر أيلول من العام الجاري 32.9 مليون دينار، مقارنة مع 24.4 مليون دينار لذات الفترة من العام الماضي.

ووفقا للبيانات، فقد توزع صافي ربح الشركة خلال 9 شهور على نشاط التكرير وتعبئة أسطوانات الغاز بواقع 12.2 مليون دينار، و5.4 مليون دينار من صناعة الزيوت المعدنية و15 مليون دينار من تسويق المنتجات البترولية.

وبالنسبة للمبيعات، فقد سجل صافي المبيعات من نشاط التكرير وتعبئة أسطوانات الغاز 414 مليون دينار و19 مليون دينار مبيعات مصنع الزيوت و1.1 مليار دينار مبيعات تسويق وبيع المنتجات البترولية.

وأعلن الرئيس التنفيذي لشركة مصفاة البترول الأردنية المهندس عبدالكريم العلاوين ان الشركة قامت خلال النصف الأول من الشهر الجاري بسحب مبلغ 455.5 مليون دينار من البنوك وذلك ضمن الترتيبات التي تمت مع الحكومة لتسديد هذا المبلغ كجزء من رصيد المديونية المستحقة على الحكومة لصالح المصفاة.

وفي تعليقة على الأرباح، شدد على ان الشركة ضمن استراتيجيتها وخططها حققت نسبة جيدة من الأرباح، معتبراً ان هذه الأرباح تعزز من المركز المالي للشركة.

وفي ذات السياق، أكد المهندس العلاوين ان الشركة تسير بتنفيذ الإجراءات المتعلقة بمشروع التوسعة الرابعة، حيث خطت خطوات متقدمة لتنفيذ المشروع.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر