استكملت مجموعة سدين حملة العطاء وتوزيع طرود الخير في مختلف محافظات المملكة منح من “عمان العربية” للوطني للأمن وإدارة الازمات النائب هيثم زيادين يدعو الحكومة للتراجع عن قرار الحظر الشامل لأيام متواصلة أبناء المرحوم الحاج عبدالله البطوش ينعون الأخ والصديق زهير البطوش وفاة رئيس غرفة تجارة المزار الجنوبي زهير البطوش الملاحمه يكتب.. الضمان .. كانت .. مؤسسة أمان لتبلغ 44.2 مليون دينار بعد خصم الضريبة 20 % نمو أرباح شركة مصفاة البترول الأردنية في 2019 العين ناصر جودة...إقامة دولة فلسطينية مستقلة مصلحة أردنيا عليا التل يكتب... نحو مظلة اجتماعية وطنية فلسطين النيابية " تثمن مواقف الملك تجاة القضية الفلسطينية" الزميل عبدالله العظم يكتب... الحل بتعديل الدستور إبن الكرك.. أكرم إبراهيم البلوي يكتب لجلالة الملك قصيدة بعنوان... أردن الأمان الملاحمه يكتب... المعارضة الخارجية .. هل هي ضرورية !؟ شكر على تعاز من عشيرة القرالة وزير الأوقاف الرجل الميداني

القسم : مال واعمال وتأمين
الحاج توفيق يوجه رسالة لرئيس الوزراء
الحاج توفيق يوجه رسالة لرئيس الوزراء
نشر بتاريخ : Fri, 01 Nov 2019 20:32:04 GMT
ناطق نيوز-عمان 
وجه رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق رسالة إلى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز. 
فيما يلي نص الرسالة:
رسالة الى دولة الرئيس 

أتمنى على دولتكم خلال التعديل الوزاري القادم استحداث وزارة جديدة تسمى " وزارة الاقتصاد " بحيث تكون مسؤولة عن قطاعي التجارة والخدمات الذي تبلغ مساهمتهما في الناتج المحلي الإجمالي حسب الاسعار الجارية حوالي ٦٠٪؜  ،ويشغلان ٤٥٦ الف أردني واردنية ودفعا في العام ٢٠١٨ حوالي ٤,٢ مليار دينار كضريبة مبيعات ودخل وجمارك اضافة الى مئات الملايين كرسوم أخرى وضمان اجتماعي وغيرها ، وتكون هذه الوزارة مسؤولة أيضا عن ملف الأمن الغذائي وحماية المستهلك وضبط الأسعار  .

نحن من دعاة تخفيض النفقات ودمج المؤسسات لكن نرى ان المصلحة العامة تتطلب استحداث هذه  الوزارة وبأسرع وقت .

ان القطاع التجاري يمر بظروف استثنائية وحال السوق لا يخفى على احد ولا يمكن ان يحدث ان تحفيز او إنعاش للاقتصاد دون وجود مظلة تحمي هذا القطاع الحيوي وتعطيه حقه وحجمه الذي يستحق ، ولعل وجود ١٢٠ الف مؤسسة وشركة تجارية وخدمية  في المملكة لدليل واضح على أهمية هذين القطاعين .

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر