وزير الداخلية يلتقي السفير القطري في عمان رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية عربيات يوجه الهيئة التدريسية في كليات الشريعة لتسليط الضوء على الباقورة والغمر على انها انتصار تاريخي يضاف للكرامة وانتصارات الأردن مندوبا عن رئيس الوزراء... سماحة الربطة يرعى انطلاق أعمال "ندوة حقوق الطفل في النزاعات الأسرية على المستوى الدولي"... صور فينيكس العربية القابضة تنتخب رئيس و نائب رئيس مجلس ادارة جديد الماجستير لنفين عليان.. صور وفد من النادي الأردني للصم يشارك في معرض إكسبوا الهمم بطاقة شكر وعرفان لمدير الدفاع المدني اللواء مصطفى البزايعه مُستشفى الجامعة الأردنية يُقيم يوماً طبياً تطوعيّاً في منطقة عيرا في محافظة البلقاء... صور لِقَهْرِ الشُذّاذ .. نَصْبٌ .. للشهيد مُعاذ لن نقبل بطمس تاريخ الشهيد إبراهيم حرب الرفايعة من ذاكرة الزمن وزير الأوقاف يفتتح مركز القرآن الكريم لتعليم المكفوفين..صور.. عشائر بئر السبع تشكر كل من شاركها العزاء بفقيدها الشيخ محمد سلامة أبو خرمة النسور يكرم أوائل الثانوية في الأغوار الجنوبية مؤتمر حول التربية البيئية يناقش تحقيق اهداف التنمية المستدامة الوزير العضايلة:"بترا" على رأس الأولويات

القسم : مال واعمال وتأمين
الحاج توفيق يوجه رسالة لرئيس الوزراء
الحاج توفيق يوجه رسالة لرئيس الوزراء
نشر بتاريخ : Fri, 01 Nov 2019 20:32:04 GMT
ناطق نيوز-عمان 
وجه رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق رسالة إلى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز. 
فيما يلي نص الرسالة:
رسالة الى دولة الرئيس 

أتمنى على دولتكم خلال التعديل الوزاري القادم استحداث وزارة جديدة تسمى " وزارة الاقتصاد " بحيث تكون مسؤولة عن قطاعي التجارة والخدمات الذي تبلغ مساهمتهما في الناتج المحلي الإجمالي حسب الاسعار الجارية حوالي ٦٠٪؜  ،ويشغلان ٤٥٦ الف أردني واردنية ودفعا في العام ٢٠١٨ حوالي ٤,٢ مليار دينار كضريبة مبيعات ودخل وجمارك اضافة الى مئات الملايين كرسوم أخرى وضمان اجتماعي وغيرها ، وتكون هذه الوزارة مسؤولة أيضا عن ملف الأمن الغذائي وحماية المستهلك وضبط الأسعار  .

نحن من دعاة تخفيض النفقات ودمج المؤسسات لكن نرى ان المصلحة العامة تتطلب استحداث هذه  الوزارة وبأسرع وقت .

ان القطاع التجاري يمر بظروف استثنائية وحال السوق لا يخفى على احد ولا يمكن ان يحدث ان تحفيز او إنعاش للاقتصاد دون وجود مظلة تحمي هذا القطاع الحيوي وتعطيه حقه وحجمه الذي يستحق ، ولعل وجود ١٢٠ الف مؤسسة وشركة تجارية وخدمية  في المملكة لدليل واضح على أهمية هذين القطاعين .

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر