توجه لإستبدال المنتجات الاسرائيلية بالمنتجات الأردنية في أسواق جنوب أفريقيا الدكتور عبدالحكيم القرالة يكتب...أفعال،،بالمواقف والأرقام وزيرة النقل تلتقي وفد البنك الدولي لبحث نتائج الدعم الفني. الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة العرموطي يوجه سؤالا نيابيا حول عمل وترويج بعض المصانع لبيع الخمور..وثيقة أمين عام الميثاق الوطني المومني: التظاهرات  والتعبير عن الرأي مسموح فيه، وهو متسق تماما مع الموقف الرسمي ومتسق مع مصالح الأردن. جلالة الملك يزور البادية الوسطى ترافقه جلالة الملكة وولي العهد عاجل...الميثاق الوطني يقرر رسميا المشاركة في الإنتخابات النيابية القادمة الدكتور بشار عوض الطراونة،، مبارك الترقية نفاع يدعو المراة الى استثمار فرصة المشاركة والتغيير مركزي الميثاق الوطني يعقد اجتماعه السنوي الاول ويصادق على التقرير السنوي للحزب..صور الاردنيون في جامعة طنطا يشاركون بفعاليات يوم الشعوب  الميثاق الوطني يرحب بقرار مجلس الأمن المتعلق بإيقاف الحرب على غزة اتحاد الإعلام الرياضي يواصل تحضيراته للحفل السنوي كتلة الإصلاح تنسحب من جلسة العفو العام

القسم : اخبار على النار
مندوبا عن رئيس الوزراء... سماحة الربطة يرعى انطلاق أعمال "ندوة حقوق الطفل في النزاعات الأسرية على المستوى الدولي"... صور
مندوبا عن رئيس الوزراء... سماحة الربطة يرعى انطلاق أعمال "ندوة حقوق الطفل في النزاعات الأسرية على المستوى الدولي"... صور
نشر بتاريخ : Tue, 19 Nov 2019 04:58:25 GMT
ناطق نيوز-عمان 19 تشرين الثاني   مندوبا عن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز رعى سماحة قاضي القضاة الشيخ عبدالحافظ الربطة  ندوة عن حقوق الطفل في النزاعات الأسرية على المستوى الدولي اليوم الثلاثاء، والذي تستضيفه العاصمة عمان على مدار يومين.
                    
ويأتي تنظيم الندوة بمناسبة مرور 30عاما على ميثاق الأمم المتحدة لحقوق الطفل والذي تستضيفه وزارة الخارجية الكندية بالتعاون مع دائرة قاضي القضاة بالمملكة الأردنية الهاشمية، ومؤتمر لاهاي للقانون الدولي الخاص.
                    
وقال رئيس المحكمة الشرعية العليا قاضي القضاة سماحة الشيخ كمال الصمادي ان الندوة تناقش مسألة في غاية الأهمية تتعلق بحماية مصالح الطفل الفضلى في النزاعات الأسرية عبر الحدود وان من أهداف هذه الندوة تعزيز دور الحوار بين رجال القضاء والمؤسسات الحكومية وخبراء المجتمع المدني والمجتمع الدولي والمنظمات العالمية والاتفاقيات الدولية وكل المعنيين بهذه الأمور.
                      
وأشار الصمادي إلى بعض الفئات التي تتعرض لأمر النزاع في الحضانة وهم ضحايا الخلافات الدولية بين الوالدين حول الحضانة والاتصال، وضحايا الاحتجاز غير الشرعي، والأطفال المودعون في الخارج لبلدانهم، وضحايا عمليات الاتجار على الحدود والأطفال اللاجئون او القصر الأكثر عرضة المخاطر.                             
وأكد الصمادي على الحاجة الماسة في مناطق كثيرة من العالم إلى وجود نظم قانونية عبر الحدود وتعاون دولي يركز على الجوانب لغير إجرامية لحماية الأطفال والتأكيد على أن الدول الع بية والإسلامية والقضاء الشرعي يوجد فيه إشارة صريحة إلى المبدا الإسلامي المعروف بالكفالة الإسلامية بما يوجب على المجتمع ان يحمي وان يحافظ على حقوق الطفل.
                
بدوره قال الأمين العام لمؤتمر لاهاي للقانون الدولي الخاص كريستوف بيرناكسوني  ان انعقاد المؤتمر في العاصمة الأردنية عمان هو تعبير عن التزام الأردن باتفاقية لاهاي واهتمام الشؤون الخارجية كندا  لدعم المؤتمر وإنجاحه.
             
وأضاف أن لدى منظمة لاهاي 83 عضو بينهم الاتحاد الأوروبي وهي منظمة عالمية، ولكن ينقصها بعض الأقاليم في أمريكا وشرق آسيا والشرق الأوسط، مشيرا إلى أن هناك 182 دولة لديهم ارتباط بالمنظمة، وليس شرطا ان تكون الدولة عضوا فيها.
           
من جانبه قال المدير العام في مكتب السياسات القنصلية في وزارة الخارجية الكندية مارك بيرمان ان لقاء جمع  مؤخرا جلالة الملك عبدالله الثاني ورئيس الوزراء الكندي وأكد القائدان على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وهذا يعزز الاتفاقيات واوجه التعاون ونحن لدينا حرص على تمتين العلاقات مع الأردن.
            
وأشار إلى أن القضايا المتعلقة بحقوق الطفل تستوجب منا جميعا العمل من أجلها، موضحا الدول الأعضاء وغير الأعضاء تقوم بعملها بناء على الشريعة الإسلامية والاتفاقيات الدولية لتعزيز حقوق الطفل في المجتمعات.                            وتحدث بيرمان عن القضايا المتعلقة بالوساطة بالنزاعات المتعلقة بالطفل بين الدول، موضحا بأنه تم عدد عدد من الندوات والمحاضرات بمشاركة من مختلف الدول.
         
وأكد على أن الندوة ستناقش بعض النزاعات وواقع التحديات المتعلقة بالطفل من خلال المشاركين من قضاة من مختلف دول العالم لغايات حل النزاعات العائلية العابرة للحدود. 
                 
وتستمر أعمال المؤتمر ليومين يرافقها عقد سلسلة جلسات ونقاشات حول حقول الطفل وما يتعلق بهذا الجانب بين الدول.






جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر