رئيس مجلس محافظة العاصمة يثمن مواقف جلالة الملك الداعمة للامركزية وفاة ستة اشخاص إثر حادث اختناق في منطقة سول بالكرك الأمير فيصل يكرم البطل موسى جهيريان النائب الحباشنة يتواصل مع وزير الخارجية للاطمئنان على الطلبة الأردنيين في الصين معالجة 700 مريض بفعالية طبية مجانية في مستشفى المقاصد الحباشنة يسأل رئيس الوزراء عن رئيس مجلس إدارة أحد البنوك.. وثيقة الطراونة يقرر ارجاء عقد جلسة مجلس النواب اليوم إلى الأحد القادم التربية:تعليق دوام المدارس في جميع أنحاء المملكة النائب زيادين ينتقد تصريحات توق ويشكك بأرقام وزارته ويطالب بالتوسع في المنح الجامعية "رؤيا" جامعة هارفارد الأمريكية تصنف القرآن الكريم أفضل كتاب للعدالة الروابده.. إبني أخطأ وابنتي بلغت سن التقاعد وزوج ابنتي لم يحال للتقاعد لأنه نسيبي وزير الداخلية : تعديل تعليمات اصدار وتجديد جوازات السفر العادية للاردنيين المتواجدين بالخارج احالة 3 أمناء عامين إلى التقاعد... أسماء تمكين النساء لأدوار القيادة تزور المستقلة للانتخاب توق يقرر تأخير دوام طلبة المدارس غدا الثلاثاء

القسم : شؤون فلسطينية
تحذيرات من تداعيات إقامته...مستشفى أمريكي بتمويل قطري في غزة
تحذيرات من تداعيات إقامته...مستشفى أمريكي بتمويل قطري في غزة
صورة تعبيرية
نشر بتاريخ : Mon, 02 Dec 2019 01:41:04 GMT
ناطق نيوز
                          
حذر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك، سماحة الشيخ محمد حسين، من تداعيات إقامة المستشفى الميداني الاميركي على أراضي شمال قطاع غزّة والذي جاء بتمويل من دولة قطر. 
وبيّن سماحته في بيان اليوم الاثنين، "أن ظاهر هذا المستشفى فيه الرحمة ومن قبله العذاب، ولا يمكن لعاقل أن يصدق بأن هذا المشروع بريء من الشبهات والتسييس المعادي"، لافتا الى ان المستشفى يأتي في وقت تمنع فيه اميركا المساعدات السياسية والمالية عن الشعب الفلسطيني الصامد، وتهدي الأراضي للمستوطنين، وتتآمر على القدس والمقدسات، وتفرض عقوبات مالية على الاقتصاد والمستشفيات والمؤسسات الفلسطينية، وتحارب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين.
ووجه مفتي القدس نداءً إلى أبناء الشعب الفلسطيني الصابر المرابط في غزة بعدم التعاطي مع هذا المستشفى، وأخذ الحيطة والحذر من التعامل معه.
يذكر ان إقامة المستشفى الأميركي الميداني في شمال قطاع غزة قد اثار جدلا في الشارع الفلسطيني حول الهدف الأساسي من وجوده، في ظل العداء الواضح الذي تظهره الإدارة الأميركية الحالية تجاه الشعب الفلسطيني.
ودخلت الأحد الماضي عبر معبر "كرم أبو سالم" جنوب القطاع تجهيزات ومعدات طبية خاصة بالمستشفى، حيث وصل 10 مهندسين كما تم البدء فعليا بإقامة المستشفى الذي تقوم عليه مؤسسة أميركية غير حكومية تدعى "فريند شيبس"، ضمن التفاهمات الأمنية القائمة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة، بعد وساطة مصرية وأممية، وبتمويل قطري.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر