القسم : حوارات وتحليلات
الملاحمه يكتب.. جلالة الملك قال : خلص بِكَفْي ( . )
الملاحمه يكتب.. جلالة الملك قال : خلص بِكَفْي ( . )
نشر بتاريخ : Tue, 03 Dec 2019 04:48:10 GMT

ناطق نيوز-بقلم : عوض ضيف الله الملاحمه 

نعم خلص بكفي ( . )نقطة وبداية جديدة ، خلص بكفي ضرائب ، خلص بكفي فساد ، خلص بكفي ضياع لمقدرات الوطن ، خلص بكفي غياباً للعدالة ، خلص بكفي للشللية والمحسوبية ، خلص بكفي واسطة ، خلص بكفي تنفيع للمحاسيب والأذناب ، خلص بكفي تعيينات في الوظائف العليا بعيداً عن التنافس بالكفاءة ، خلص بكفي إنفلاتاً للأسعار ، خلص بكفي عدم إنجاز للمشاريع حسب المواصفات ، خلص بكفي غُشاً ،  خلص بكفي سرقة للمال العام ، خلص بكفي تغييباً للكفاءات ، خلص بكفي للاستفراد في القرار ، خلص بكفي ضرائب ، خلص بكفي تلاعب في تسعير المشتقات النفطية ، خلص بكفي رسوم غير مسماة ( تحت مسمى / أُخرى ) ، خلص بكفي تخبط في فواتير الكهرباء ، خلص بكفي تلاعب في فواتير المياة ، خلص بكفي تخبط في احتساب جمارك السيارات ، خلص بكفي استهبالاً في اضافة احتساب وزن السيارة وبالسائق ، خلص بكفي الإلتجاء لجيب المواطن الخاوية أصلاً ، خلص بكفي تعقيداً للإجراءات الحكومية ، خلص بكفي عدم استقرار للتشريعات ، خلص بكفي استغلالاً وتنفيراً للمستثمرين ، خلص بكفي رشاوي ، خلص بكفي كتماً للحريات ، خلص بكفي تكميماً للأفواه ، خلص بكفي إعتقالاً  للأحرار ، خلص بكفي تدهوراً في اداء القطاع العام ، خلص بكفي افراطاً في السفرات والمهمات ، خلص بكفي تبذيراً في المال العام ، خلص بكفي للهيئات المستقلة ، خلص بكفي للتعيين بالواسطة ، خلص بكفي استهتاراً في عقول المواطنين ،  خلص بكفي توزيراً لتنفيع الأصدقاء والمحاسبين غير الاكفاء ، خلص بكفي لكل شيء فيه انحراف عن المسار الصحيح ، خلص بكفي للإستقواء على المواطن وتجهيله وتغييبه . 

 يا ريت نوصل لمرحلة نقول فيها كفى إنحداراً في الوطن بمجمله ، تجنباً للدمار ، وخوفاً من مزيد من الانحدار ، ياريت ان نقول بكفي لإطلاق العيارات النارية في المناسبات التي تقتل الأبرياء الغافلين ، يا ريت ان نقول بكفي للاستهتار في قيادة السيارات ، يا ريت ان نقول بكفي إستهتاراً وإستقواءاً  وتجاوزاً على الأنظمة والقوانين ، يا ريت ان نقول بكفي للإسراف في المآتم والأفراح ، يا ريت ان نقول بكفي للإستقواء بالعشيرة على الدولة ، يا ريت ان نقول بكفي لانفلات وترك اصحاب الأسبقيات طُلقاء ، يا ريت ان نقول بكفي للمخدرات تهريباً وإتجاراً وتعاطياً ، يا ريت ان نقول بكفي لمزيد من البطالة ، يا ريت ان نقول بكفي لتجاهل المتعطلين عن العمل ، يا ريت ان نقول بكفي لتجاهل دور المغتربين في دعم عائلاتهم ، ورفد الخزين بالعملة الصعبة بتحويلاتهم ، يا ريت ان نقول بكفي لموظف القطاع العام الذي يختبيء وراء القوانين للتضييق على المواطنين ، يا ريت ان نقول بكفي للتخبط في وزارة التربية والتعليم بالمناهج والثانوية العامة ، يا ريت .. يا ريت .. لكن كلمة يا ريت عمرها ما بتعمر بيت !!؟؟

 هذا هو المقصود ان تشمله مقولة ( خلص بكفي ) إذًا نعم والف نعم .. خلصصصصص بكفيييييي، بلغ السيل الزُبى . هذه المقولة مقتبسة من حديث لجلالة الملك أثناء لقائه مع وجهاء وممثلي عشائر بئر السبع .

نعم صدقت جلالة الملك ، بكفي للمحافظة على الوطن ، للمحافظة على مُلكك ، نعم بكفي للتخفيف عن الناس ضنك العيش ، وبؤس الحال ، نعم بكفي تجنباً لأخذ الوطن الى المجهول .

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر