خلال استعرض تاريخ الكوتا النسائية " في" برنامج الطريق الى البرلمان" .. النائب صالح العرموطي:" لست عصبيا " ويشيد بالمعلومات والارقام التى يقدمها الزميل عصام مبيضين ماهي تحليلات الزميل المبيضين اليوم الخميس في برنامج" الطريق إلى العبدلي"عن الانتخابات على فضائية (عمان تي في) الرواشدة يكتب..."اشهروا" المساجد "سيوفا" في وجوهنا! من سبل الإصلاح الاقتصادي بيان صادر عن اللجنة الوطنية للعاملين في الاوقاف الذنيبات يوقف التعيينات والتنقلات في الفوسفات مع قرب الانتخابات الحرية ونظرية التغيير الديمقراطي في ظل ربيع عالمي جديد الدكتور مروان شحادة يكتب...الاخوان المسلمين وقرار خوض الانتخابات البرلمانية تراجع الدور الأردني في فلسطين !!! الاعلان عن تشكيل قائمة الفقير لخوض الانتخابات عن ثانية اربد الانتخابية... اسماء تسرب غاز يؤدي إلى انفجار منزل في الرمثا الصرايرة : صرف مليون دينار إضافية من صندوق همّة وطن لدعم تكية أم علي الزعبي يتعرض لهجوم عنيف من أعضاء جماعة الإخوان غير الشرعية تحضيرية الأئمة والعاملين بالمساجد تدين الحملة الممنهجة ضد وزارة الأوقاف ووزيرها الإخوان يستغلون إغلاق المساجد ويستعطفون الناخبين لغايات انتخابية ويحركون ماكنة التحريض ضد الدولة

القسم : حوارات وتحليلات
الملاحمه يكتب.. جلالة الملك قال : خلص بِكَفْي ( . )
الملاحمه يكتب.. جلالة الملك قال : خلص بِكَفْي ( . )
نشر بتاريخ : Tue, 03 Dec 2019 04:48:10 GMT

ناطق نيوز-بقلم : عوض ضيف الله الملاحمه 

نعم خلص بكفي ( . )نقطة وبداية جديدة ، خلص بكفي ضرائب ، خلص بكفي فساد ، خلص بكفي ضياع لمقدرات الوطن ، خلص بكفي غياباً للعدالة ، خلص بكفي للشللية والمحسوبية ، خلص بكفي واسطة ، خلص بكفي تنفيع للمحاسيب والأذناب ، خلص بكفي تعيينات في الوظائف العليا بعيداً عن التنافس بالكفاءة ، خلص بكفي إنفلاتاً للأسعار ، خلص بكفي عدم إنجاز للمشاريع حسب المواصفات ، خلص بكفي غُشاً ،  خلص بكفي سرقة للمال العام ، خلص بكفي تغييباً للكفاءات ، خلص بكفي للاستفراد في القرار ، خلص بكفي ضرائب ، خلص بكفي تلاعب في تسعير المشتقات النفطية ، خلص بكفي رسوم غير مسماة ( تحت مسمى / أُخرى ) ، خلص بكفي تخبط في فواتير الكهرباء ، خلص بكفي تلاعب في فواتير المياة ، خلص بكفي تخبط في احتساب جمارك السيارات ، خلص بكفي استهبالاً في اضافة احتساب وزن السيارة وبالسائق ، خلص بكفي الإلتجاء لجيب المواطن الخاوية أصلاً ، خلص بكفي تعقيداً للإجراءات الحكومية ، خلص بكفي عدم استقرار للتشريعات ، خلص بكفي استغلالاً وتنفيراً للمستثمرين ، خلص بكفي رشاوي ، خلص بكفي كتماً للحريات ، خلص بكفي تكميماً للأفواه ، خلص بكفي إعتقالاً  للأحرار ، خلص بكفي تدهوراً في اداء القطاع العام ، خلص بكفي افراطاً في السفرات والمهمات ، خلص بكفي تبذيراً في المال العام ، خلص بكفي للهيئات المستقلة ، خلص بكفي للتعيين بالواسطة ، خلص بكفي استهتاراً في عقول المواطنين ،  خلص بكفي توزيراً لتنفيع الأصدقاء والمحاسبين غير الاكفاء ، خلص بكفي لكل شيء فيه انحراف عن المسار الصحيح ، خلص بكفي للإستقواء على المواطن وتجهيله وتغييبه . 

 يا ريت نوصل لمرحلة نقول فيها كفى إنحداراً في الوطن بمجمله ، تجنباً للدمار ، وخوفاً من مزيد من الانحدار ، ياريت ان نقول بكفي لإطلاق العيارات النارية في المناسبات التي تقتل الأبرياء الغافلين ، يا ريت ان نقول بكفي للاستهتار في قيادة السيارات ، يا ريت ان نقول بكفي إستهتاراً وإستقواءاً  وتجاوزاً على الأنظمة والقوانين ، يا ريت ان نقول بكفي للإسراف في المآتم والأفراح ، يا ريت ان نقول بكفي للإستقواء بالعشيرة على الدولة ، يا ريت ان نقول بكفي لانفلات وترك اصحاب الأسبقيات طُلقاء ، يا ريت ان نقول بكفي للمخدرات تهريباً وإتجاراً وتعاطياً ، يا ريت ان نقول بكفي لمزيد من البطالة ، يا ريت ان نقول بكفي لتجاهل المتعطلين عن العمل ، يا ريت ان نقول بكفي لتجاهل دور المغتربين في دعم عائلاتهم ، ورفد الخزين بالعملة الصعبة بتحويلاتهم ، يا ريت ان نقول بكفي لموظف القطاع العام الذي يختبيء وراء القوانين للتضييق على المواطنين ، يا ريت ان نقول بكفي للتخبط في وزارة التربية والتعليم بالمناهج والثانوية العامة ، يا ريت .. يا ريت .. لكن كلمة يا ريت عمرها ما بتعمر بيت !!؟؟

 هذا هو المقصود ان تشمله مقولة ( خلص بكفي ) إذًا نعم والف نعم .. خلصصصصص بكفيييييي، بلغ السيل الزُبى . هذه المقولة مقتبسة من حديث لجلالة الملك أثناء لقائه مع وجهاء وممثلي عشائر بئر السبع .

نعم صدقت جلالة الملك ، بكفي للمحافظة على الوطن ، للمحافظة على مُلكك ، نعم بكفي للتخفيف عن الناس ضنك العيش ، وبؤس الحال ، نعم بكفي تجنباً لأخذ الوطن الى المجهول .

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر