رئيس مجلس محافظة العاصمة يثمن مواقف جلالة الملك الداعمة للامركزية وفاة ستة اشخاص إثر حادث اختناق في منطقة سول بالكرك الأمير فيصل يكرم البطل موسى جهيريان النائب الحباشنة يتواصل مع وزير الخارجية للاطمئنان على الطلبة الأردنيين في الصين معالجة 700 مريض بفعالية طبية مجانية في مستشفى المقاصد الحباشنة يسأل رئيس الوزراء عن رئيس مجلس إدارة أحد البنوك.. وثيقة الطراونة يقرر ارجاء عقد جلسة مجلس النواب اليوم إلى الأحد القادم التربية:تعليق دوام المدارس في جميع أنحاء المملكة النائب زيادين ينتقد تصريحات توق ويشكك بأرقام وزارته ويطالب بالتوسع في المنح الجامعية "رؤيا" جامعة هارفارد الأمريكية تصنف القرآن الكريم أفضل كتاب للعدالة الروابده.. إبني أخطأ وابنتي بلغت سن التقاعد وزوج ابنتي لم يحال للتقاعد لأنه نسيبي وزير الداخلية : تعديل تعليمات اصدار وتجديد جوازات السفر العادية للاردنيين المتواجدين بالخارج احالة 3 أمناء عامين إلى التقاعد... أسماء تمكين النساء لأدوار القيادة تزور المستقلة للانتخاب توق يقرر تأخير دوام طلبة المدارس غدا الثلاثاء

القسم : اخبار على النار
سماحة قاضي القضاة يرعى حفل تخريج الفوج 26 من الدبلوم المهني في الارشاد الاسري... صور
سماحة قاضي القضاة يرعى حفل تخريج الفوج 26 من الدبلوم المهني في الارشاد الاسري... صور
نشر بتاريخ : Wed, 04 Dec 2019 04:52:47 GMT


رعى سماحة قاضي القضاة الشيخ عبد الحافظ الربطة


اليوم الاحتفال بتخريج الفوج 26 من برنامج دبلوم التدريب المهني في الارشاد والاصلاح الاسري بحضور نائب رئيس جامعة الشرق الاوسط الأستاذ الدكتور محمود الوادي والتي عقدت بالتعاون مع دائرة قاضي القضاة.

واشار سماحته، خلال كلمة القاها ان الدائرة تسعى إلى المساهمة في تمكين المجتمع من خلال مساعدة الاسر للبقاء في حالة من الاستقرار والطمأنينة وبما ينعكس على المجتمع .

 

و أشاد بالدور الهام للإصلاح والإرشاد في التعامل مع الأسرة من حيث الأطر القانونية والتربوية والشرعية في ظل مديرية تم انشاؤها خصيصا للوصول للاستقرار الأسري المنشود الذي تسعي الدائرة لتحقيقه مضيفا ان دائرة قاضي القضاة  قد نجحت في اعادة اللحمة و الطمأنينة و الاستقرار للعديد من الاسر الاردنية التي شهدت خلافات و نزاعات و بنسب مشجعة حيث اظهرت البيانات الصادرة عن الدائرة ان اجمالي اتفاقيات الاصلاح التي تمت خلال الاعوام السابقة حتى عام 2018بلغت (27702) اتفاقية.

واكد سماحته على ان الدائرة اتبعت جملة من التدابير من خلال استحداث مديرية  الاصلاح والتوفيق الاسري لتحقيق الرؤية الوطنية لحماية الاسرة وضمان استقرارها وذلك للاسهام في تخفيف العبء الملقى على عاتق القضاة المتمثل بكثرة الدعاوى والنزاعات المطروحة امامهم في ظل عدم وجود بديل توافقي يلجئ اليه لتوقي حدوث النزاعات الاسرية ومن ثم حلها على فرض قيامها .


وفي كلمة القاها الدكتور الوادي  هنأ فيها الطلبة الخريجين من برنامج الدبلوم التدريبي لإصلاح والتأهيل الاسري ، مؤكداً على ان الشراكة مع دائرة قاضي القضاة قديمة ومستمرة واثبتت نجاحها من خلال مخرجاتها عبر كافة الدورات والانشطة التدريبية  ، حيث لاقت الدورة نجاحا باهراً في كافة محافظات المملكة واصبحت مطلباً لكافة الجامعات الاردنية .

من جانبه ثمن سماحته  الشراكة القائمة مع جامعة الشرق الاوسط التي تساهم في خدمة مجتمعنا  العزيز من خلال تطوير مهارات المشاركين في مجال التنمية الاسرية و الارشاد الاسري بما يتوافق مع أهداف الدائرة التي تقوم على فض النزاع داخل الاسرة و معالجته بعيدا عن التفكك و الانهيار. 

 

وقد شارك في البرنامج (16 ) شخصا من كلا الجنسين بواقع (100) ساعة تدريبية وتم  منحهم درجة الدبلوم المهني في الإرشاد والإصلاح الأسري للوقاية والحد من ظاهرة الانحلال الأسري والخلافات الزوجية، وتمكين الخريجين من القيام بأعمال  الإصلاح والإرشاد من خلال اطر منهجية و معرفة و الحاح في الشؤون القانونية والتربوية والشرعية.

ويشار الى ان  الجانبان قد اتفقا على الاستمرار في تبادل الخبرات والتجارب والتعاون لعقد دورات تدريبية مشابهه واستحداث برامج دبلوم مشتركة متخصصة في الإصلاح والتأهيل الأسري يقوم على تنفيذها قضاة شرعيون وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة
.




جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر