اختتام البطولة التنشيطية لجائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية (الدورة الثامنة عشرة )..صور الدكتور جاسم الغصاونة،، مبارك الترقية رئيس مجلس النواب الصفدي يرعى حملة وطنية للتبرع بالدم لغزة علي مصطفى عبدالخالق في ذمة الله الميثاق الوطني يعقد إجتماعه ال 54 ويؤكد الفخر بالقوات المسلحة في التصدي لأية محاولات إيرانية أو إسرائيلية لتعريض أمن الوطن للخطر الصفدي وآل الشيخ: علاقات الأردن والسعودية قوية ومواقفنا راسخة في الدفاع عن فلسطين  رئيسا بلديتي الشوبك وعين الباشا يرفضان دعوة لزيارة ايران بجهود من رئيس بلدية الشوبك وأعضاء المجلس...الاعلان عن باقة من المشاريع في لواء الشوبك الرئيس العراقي يلتقي الرئيس أحمد الصفدي في مجلس النواب...صور الميثاق الوطني  يزور عددا من مؤسسات المجتمع المحلي في محافظة البلقاء  وزير الخارجية الصفدي: حذرنا من أن نتنياهو سيحاول أن يفتعل مواجهة مع إيران ليجر ‎الولايات المتحدة والغرب إلى حرب إقليمية الميثاق الوطني يؤكد دعمه للموقف الأردني تجاه ما تشهده المنطقة من تصعيد وتوتر البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي العهد بمناسبة عيد الفطر السعيد  اعلام إسرائيلي: شعور بأن نتنياهو يخمد الحرب، ولا ينوي الوفاء بتعهداته في "القضاء على حماس"... الطويل يتفقد أيتام مخيم البقعة ويقدم كسوة العيد ومنحة الطالب المتميز

القسم : حوارات وتحليلات
الملاحمه يكتب.. البَرّْايِه !؟.. يا حُكومَة الجِبَاية
الملاحمه يكتب.. البَرّْايِه !؟.. يا حُكومَة الجِبَاية
نشر بتاريخ : Sat, 18 Jan 2020 05:29:36 GMT

ناطق نيوز-بقلم : عوض ضيف الله الملاحمه 

وددت ، وتمنيت ، لو انني لم انتمِ الى وطن ، مثل هكذا حكومات تدير شؤونه ، ويفترض ان تدبر اموره ، لا ان تُبذِّر في كل الاتجاهات ، وتعبر عن شعورها ، وتعاطفها مع المواطن في تخفيض الضريبة على البرايات . برايات !؟ يا حكومة الواسطات ، والمحسوبيات ، التي عين فيها رئيسها كل زملاء العمل ، والرحلات ، والجيران ، والحمد لله انه ينتمي لعائلة صغيرة جداً ، حمولة فوكس فاجن ، لانه لو كان ينتمي لعشيرة او قبيلة ، لصار الوطن رزازياً ، والحكومة رزازية ، وربما إستُبدل اسم الأردن بالرزاز . وبعد ان ( قضى وطره ) ، وعبر عن انتمائه لأصدقائه ، لا الى الوطن ، ولا أقول وطنه ، وخاصة بعد ان ارضى عدداً من النواب بتعيين أقاربهم ، في وظائف عُليا ، وبعد ان فاحت رائحة فساد الصفقة النتنه ، وتدخل الملك ، وحضر جلسة مجلس الوزراء ، لهذه الغاية ، وجد الرئيس مخرجاً ، ركّز فساد الصفقة ، عندما رفض التراجع عن قراره ، وتمسك بعناده ، وقال بانه سيتم متابعة تقييم أدائهم ، وها قد مرّ ما يقارب العام ، هل سمع احد عن تقييم من تم تعيينهم بصفقة الفساد تلك !؟ وعلى حدّ علمي انه بعد ان استكمل تعيين كل معارفه ، انتهج عدم التدخل في تعيينات الوظائف العليا ، وترك الأمر للجنة الوزارية ، التي على ما يبدو انها مُنصفة ، وملتزمة بالمنافسة الشريفة ، وبالعدالة بين المتقدمين .

ما أحزنني ، ان الوزير المختص ، إجتهد ، وإرتآ ، ان يفاجيء المواطنين بانه يعمل لمصلحتهم ، وأنه منهم ، وأنه يشعر بمعاناتهم ، وأنه ليس في برج عاجي ، وأنه لم يهبط بالباراشوت ، وتحمس ليعلن قائمة السلع ، بنفسه ، التي اجتهد واجرى  تخفيضات في نسب الضرائب المفروضة عليها ، فربط الناس صوته ، وحماسته ، واندفاعه ، بمنادات الفقراء ، المسحوقين الذين يبحثون عن لقمة عيش شريفة ، نظيفة ، لا يشوبها حُرمة ، بامتهان العمل في شراء وبيع الأثاث المستعمل . وتبين ان التخفيض مُجزٍ ، وسيخفف من معاناة الاردنييين ، وان سنوات الشِدّة قد ذهبت ، وان الرخاء سيعم ، بتخفيض قدره ( ١ ) فلساً  واحداً ، على البرايات ، وهذا يعني ان ربّ الأسرة قد وفّر (٢ ) فلسين في العام الدراسي الواحد ، هذا لو افترضنا ان الابن مُبذر ، وأنه سيحتاج الى برايتين في العام . من البديهي ، وحفظاً لماء الوجه ، ان تتضمن الكلمة جملة واحدة نصاً ( بانه تم اجراء تخفيضات على الضرائب المفروضة على  عدد من السلع سيتم نشرها على موقع الوزارة .) 

المهازل تترى ، والحكومات تتغابى ، وكلما مرّ الزمن ، إنحدر مستوى اداء الحكومات ، والمواطن يجأر ، والوطن في خطر ، ويبدو انه لا أمل يُرتجى ، وأنه لا مُنقذ لنا ، لانه علاوة على فقر نهج الحكومات ، هناك سُخف في الاداء . 

والأدهى ان هناك من يعتقد بان الاقتصاد ينمو ، وان الخطر زال ، وان الرخاء عمّ ، وأن الإصلاحات إستُكملت ، وان الوطن ينهض ، وان القادم ( قمرا وربيع ) .. لكن الوطن يضيع .

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر