تشكيل قائمة الشباب بالدائرة الانتخابية الثانية بمحافظة إربد... أسماء القرالة يكتب...المتقاعدون العسكريون في تشكيلة الاعيان ،اضافة نوعيه مهمة ،لتجويد عمله. الكرك .. مُصِيبَتُها .. في مَجلِسِها بدران يشيد بدعوة حوارات عمان لبناء مشروع وطني شامل الكَرَكْ .. صَخْرَة .. ولَيسَتْ مَقْبَرَة الصرايرة : "همّة وطن" يخصص مليون دينار إضافية لحساب وزارة الخارجية / برنامج عودة آمنة تأمين عودة 5500 مغترب أردني على نفقة الصندوق بقيادة الدكتور خير ابو صعيليك...الاعلان عن قائمة "القدس الشريف"لخوض الانتخابات النيابية...أسماء الإعلان عن تشكيل قائمة "الضحى" لخوض الانتخابات النيابية عن محافظة العقبة.....أسماء الرقم الصعب النائب السابق رائد الخلايلة يعلن قائمة "أهل الهمة" لخوض الانتخابات النيابية في الزرقاء توقعات بنجاح أعداد حزبية قليلة بالانتخابات النيابية ..وبني عامر :فوزهم بالثالثة والخامسة..والبطوش: على الأحزاب تشجيع الناخبين للذهاب لصناديق الإقتراع النائب السابق ناريمان الروسان تعلن عدم ترشحها للانتخابات النيابية خلال استعرض تاريخ الكوتا النسائية " في" برنامج الطريق الى البرلمان" .. النائب صالح العرموطي:" لست عصبيا " ويشيد بالمعلومات والارقام التى يقدمها الزميل عصام مبيضين ماهي تحليلات الزميل المبيضين اليوم الخميس في برنامج" الطريق إلى العبدلي"عن الانتخابات على فضائية (عمان تي في) الرواشدة يكتب..."اشهروا" المساجد "سيوفا" في وجوهنا! من سبل الإصلاح الاقتصادي

القسم : اخبار على النار
النائب زيادين ينتقد تصريحات توق ويشكك بأرقام وزارته ويطالب بالتوسع في المنح الجامعية
النائب زيادين ينتقد تصريحات توق ويشكك بأرقام وزارته ويطالب بالتوسع في المنح الجامعية
نشر بتاريخ : Mon, 20 Jan 2020 21:49:17 GMT
ناطق نيوز-خاص.
        
هاجم النائب المهندس هيثم زيادين وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق على خلفية التصريحات التي أطلقها الاخير والذي حمل مجلس النواب مسؤولية انخفاض أعداد الطلبة المشمولين بالمنح والقروض الجامعية.
       
وأشار زيادين إلى أن التخفيضات التي طرأت على إعداد الطلبة المستفيدين ناتجة عن قرار حكومي، وليس كما يدعي وزير التعليم العالي بأنه تعود إلى تخفيض بند المنح والقروض بالموازنة، مؤكدا على أن هذا البند لم يشمله اي تخفيض.    
وأكد زيادين على أن بعض الحالات التي وصلت اليه من أولياء أمور طلبة عدم منح المنح والقروض لطلبة تنطبق عليهم الشروط، إضافة إلى أن هناك حالات متعلقة بوجود اكثر من طالب جامعي من أسرة واحدة ومع ذلك تم استثنائهم.
            
وشكك زيادين بالأرقام والنسب الأخيرة الصادرة عن مسؤولين في وزارة التعليم العالي والتي تتحدث عن 76% من الطلبة يدرسون على حساب الدولة، متسائلا اذا كانت هذه النسبة صحيحة فمن أين تنفق الجامعات الأردنية في ظل ضعف الدعم الحكومي السنوي الذي لم يكن يتجاوز في السنوات السابقة 50-60 مليون دينار وهو اقل بكثير من موازنة جامعة لوحدها.   وطالب زيادين رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بالتدخل الفوري من أجل انصاف الطلبة ورفع الظلم الذي وقع عليهم، بالإضافة إلى ضرورة زياد مخصصات البند المتعلق بصندوق منح وقروض الطالب الجامعي.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر