اختتام البطولة التنشيطية لجائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية (الدورة الثامنة عشرة )..صور الدكتور جاسم الغصاونة،، مبارك الترقية رئيس مجلس النواب الصفدي يرعى حملة وطنية للتبرع بالدم لغزة علي مصطفى عبدالخالق في ذمة الله الميثاق الوطني يعقد إجتماعه ال 54 ويؤكد الفخر بالقوات المسلحة في التصدي لأية محاولات إيرانية أو إسرائيلية لتعريض أمن الوطن للخطر الصفدي وآل الشيخ: علاقات الأردن والسعودية قوية ومواقفنا راسخة في الدفاع عن فلسطين  رئيسا بلديتي الشوبك وعين الباشا يرفضان دعوة لزيارة ايران بجهود من رئيس بلدية الشوبك وأعضاء المجلس...الاعلان عن باقة من المشاريع في لواء الشوبك الرئيس العراقي يلتقي الرئيس أحمد الصفدي في مجلس النواب...صور الميثاق الوطني  يزور عددا من مؤسسات المجتمع المحلي في محافظة البلقاء  وزير الخارجية الصفدي: حذرنا من أن نتنياهو سيحاول أن يفتعل مواجهة مع إيران ليجر ‎الولايات المتحدة والغرب إلى حرب إقليمية الميثاق الوطني يؤكد دعمه للموقف الأردني تجاه ما تشهده المنطقة من تصعيد وتوتر البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي العهد بمناسبة عيد الفطر السعيد  اعلام إسرائيلي: شعور بأن نتنياهو يخمد الحرب، ولا ينوي الوفاء بتعهداته في "القضاء على حماس"... الطويل يتفقد أيتام مخيم البقعة ويقدم كسوة العيد ومنحة الطالب المتميز

القسم : برلمانيات
السعود يؤكد لدى لقائه رئيس البرلمان الماليزي ثبات الموقف الأردني تجاه القضية الفلسطينية
السعود يؤكد لدى لقائه رئيس البرلمان الماليزي ثبات الموقف الأردني تجاه القضية الفلسطينية
نشر بتاريخ : Sun, 09 Feb 2020 03:46:27 GMT
السعود يؤكد لدى لقائه رئيس البرلمان الماليزي ثبات الموقف 
الأردني تجاه القضية الفلسطينية 
ناطق نيوز 
قال رئيس الوفد البرلماني الأردني المشارك في اعمال المؤتمر الثالث لرابطة برلمانيون لأجل القدس المنعقد حاليا في العاصمة الماليزية كوالالمبور تحت شعار "نحو استراتيجية فاعلة لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي " النائب المحامي يحيى السعود ان المواقف الأردنية ثابتة تجاه القضية الفلسطينية حيث أكد عليها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في العديد من المنابر الإقليمية والدولية باعتبارها القضية المركزية التي تتربع على اعلى سلم أولويات الأردن.
حديث السعود جاء لدى لقائه برئيس البرلمان الماليزي محمد عارف بن يوسف اليوم الاحد حيث جرى تناول مجمل العلاقات التي تجمع البلدين الصديقين سيما البرلمانية منها.
وزاد السعود مؤكدا على دور الوصايا الهاشمية بالحفاظ على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس وعلى هويتها داعيا الى أهمية التأكيد عليها ودعمها ما أمكن ورفد الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع لإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس لافتا الى موقف الأردن الواضح الرافض لما يسمى بصفقة القرن التي جاءت أحادية الجانب. 
وتابع السعود لدى استعراضه وبن يوسف أهمية الدبلوماسية البرلمانية التي من شأنها تقريب وجهات النظر والمواقف حيال العديد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك خصوصا فيما يتعلق بأخر التطورات والمستجدات التي أحاطت بالقضية الفلسطينية وتحديات المرحلة تزامنا مع الخطة الأمريكية -الإسرائيلية المعلنة لتصفية القضية الفلسطينية.
وقال اننا في الاردن ننسجم مع توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه القضية الفلسطينية التي اولاها جل اهتماماته فكانت القضية المركزية الرئيسية للأردن حيث نترجمها عبر جهودنا البرلمانية في الدفاع عن القضية و عن حقوق الشعب الفلسطيني الابي الأعزل مؤكدا بذات الوقت على أهمية دعم الوصايا الهاشمية على المقدسات الإسلامية و المسيحية في القدس.
واشار اعضاء الوفد النواب انصاف الخوالدة وابراهيم ابو السيد ومحمود الفراهيد ومحمد الظهراوي واحمد هميسات ورمضان الحنيطي ونبيل الشيشاني الى ضرورة تعزيز العلاقات البرلمانية وسبل تطويرها في مختلف المجالات والتعاون والتنسيق والتشاور حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البرلمانين خصوصا فيما يتعلق بالجهود المشتركة تجاه الحق الفلسطيني الثابت.
ووجه السعود دعوة لرئيس البرلمان الماليزي محمد عارف بن يوسف لزيارة الاردن والالتقاء مع رئيس وأعضاء البرلمان الأردني بهدف توحيد الجهود البرلمانية والمواقف تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك.
من جانبه أكد بن يوسف على ضرورة توطيد العلاقات البرلمانية بين البلدين الصديقين مقدرا جهود الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في الدفاع عن القضية الفلسطينية. 
وأعرب عن تثمينه للدور الذي يضطلع به البرلمان الأردني تجاه القضية الفلسطينية والدور الذي تقوم به لجنة فلسطين النيابية بهذا الشأن اسنادا للشعب الفلسطيني مؤكدا بالوقت نفسه على دور الوصايا الهاشمية في الحفاظ على المقدسات وعلى هوية القدس الإسلامية العربية.
وزاد ان من شأن التعاون والزيارات البرلمانية المتبادلة تقريب المواقف تجاه عديد من القضايا وعلى رأسها القضية الفلسطينية.
واكد بن يوسف ان ماليزيا تدعم الجهود والمواقف الأردنية بشأن القضية الفلسطينية وتقف مع الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه المشروعة في اقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر