البوتاس تحذر من إعلانات توظيف مزورة انباء عن رفع الحجز التحفظي عن شركات الطراونة بيان غرفة تجارة الأردن خطوة تأسيسية المصفاة: لدينا مخزون عالي من النفط ونعمل ضمن طاقتنا الإنتاجية الطبيعية الفوسفات الأردنية زيادة حجم الانتاج من الفوسفات الخام 407 آلاف طن وزيادة حجم الصادرات بمقدار 282 ألف طن للنصف الأول من العام الحالي مقارنة بذات الفترة من العام الماضي السحب على الجوائز الكبرى لمسابقة الملكة علياء للمسؤولية الاجتماعية محمد حسن التل بكتب...الأوقاف حزم وعزم .. التل يكتب...رجال دولة عاتبون النائب هيثم زيادين..جلالة الملك يقف سدا منيعا في وجه إسرائيل البروتوكول السعودي و التناغم الاردني حَمْلةُ المُداهمات .. نَامَتْ .. أم مَاتَتْ !؟ الحكومة تردّ على ليث شبيلات بشأن قضية الأوامر التغييرية الخاصة بشركة يرأس مجلس إدارتها الوزير الأسبق نادر الظهيرات يهنئ ولي العهد بعيد ميلاده. المخابرات تحبط عملاً إرهابياً لاستهداف "كنيسة ومحل تجاري" في عمان عيد ميلاد ولي العهد يصادف اليوم

القسم : مال واعمال وتأمين
لتبلغ 44.2 مليون دينار بعد خصم الضريبة 20 % نمو أرباح شركة مصفاة البترول الأردنية في 2019
لتبلغ 44.2 مليون دينار بعد خصم الضريبة 20 % نمو أرباح شركة مصفاة البترول الأردنية في 2019
نشر بتاريخ : Mon, 18 May 2020 09:22:25 GMT
ناطق نيوز-عمان
ارتفعت أرباح شركة مصفاة البترول الأردنية في نهاية العام الماضي بنسبة 20 بالمئة، لتبلغ 44.2 مليون دينار بعد خصم الضريبة، مقارنة مع 36.9 مليون دينار لنهاية عام 2018.
وبحسب البيانات التي أعلنت عنها شركة مصفاة البترول الأردنية، فقد توزعت الأرباح على أنشطة الشركة المختلفة، حيث سجلت الأرباح من نشاط التكرير وتعبئة أسطوانات الغاز 14.7 مليون دينار، ومن نشاط مصنع الزيوت 7.6 مليون دينار ومن تسويق وبيع المنتجات البترولية 21.9 مليون دينار.
وأشارت الى ان صافي المبيعات للشركة من أنشطة التكرير وتعبئة أسطوانات الغاز والزيوت وتسويق المنتجات البترولية قبل خصم كلفة المبيعات والمصاريف والضريبة بلغ 1.35 مليار دينار في 2019، مقارنة مع 1.62 مليار دينار بنهاية عام 2018.
والى ذلك، أعلنت الشركة عن تحويل 7.4 مليون دينار من الرصيد الاحتياطي الاختياري الى احتياطي مشروع التوسعة الرابع خلال عام 2019، وذلك بناءً على الموافقة المسبقة للهيئة العامة للمساهمين، مشيرةً الى انه تم خلال العام الماضي دفع نحو 16 مليون دينار لإعداد التصاميم والدراسات والاستشارات الخاصة بمشروع التوسعة الرابع.
وعلى ذات الصعيد، بينت الشركة ان مجموع قيمة الدين المترتب على مؤسسات حكومية وشركة الكهرباء الوطنية والخطوط الجوية الملكية لصالح شركة مصفاة البترول الأردنية بلغت 285 مليون دينار في نهاية عام 2019.
واكدت الشركة أنها تتبع سياسة التعامل مع أطراف مؤهلة ائتمانيا وذلك من اجل تخفيف خطر الخسائر الناجمة عن عدم الوفاء بالالتزامات لصالح الشركة، لاسيما وأن قيمة الذمم المدينة المطلوبة من جهات حكومية أو بكفالة الحكومة وتجاوز استحقاقها أكثر من سنة بلغت نحو 95 مليون دينار.
وأشارت الشركة الى انه وبالرغم من الظروف الاستثنائية التي شهدها الاقتصاد العالمي والمملكة بسبب فيروس كورونا منذ بداية العام الجاري، إلا ان شركة تسويق المنتجات البترولية "جوبترول" المملوكة لشركة مصفاة البترول الأردنية تواصل الاستمرار في التوسع بافتتاح محطات جديدة.
كما بينت الشركة أن العمل جاري على انتاج زيوت جديدة تواكب التطور في السوق المحلي والخارجي، كما بدأ التوسع في استخدام زيوت أساس من المجموعة الثانية والثالثة لرفع جودة المنتجات والمساعدة في خفض كلف الإنتاج، كما ويتم شراء وتركيب خطوط إنتاج ومعدات خلط جديدة لتحديث معدات المصنع وتحسين القدرة الإنتاجية.
أما فيما يخص نشاط الغاز المسال فقد تم في شهر تشرين ثاني الماضي تشغيل الوحدة الجديدة لتعبئة الغاز المسال والتي تصل طاقتها إلى (3,600) أسطوانة في الساعة في محطة غاز عمان مما يمكن الشركة من مواجهة الطلب المرتفع على الغاز خلال أشهر الشتاء.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر