الدكتور عبدالحكيم القرالة يكتب...أفعال،،بالمواقف والأرقام وزيرة النقل تلتقي وفد البنك الدولي لبحث نتائج الدعم الفني. الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة العرموطي يوجه سؤالا نيابيا حول عمل وترويج بعض المصانع لبيع الخمور..وثيقة أمين عام الميثاق الوطني المومني: التظاهرات  والتعبير عن الرأي مسموح فيه، وهو متسق تماما مع الموقف الرسمي ومتسق مع مصالح الأردن. جلالة الملك يزور البادية الوسطى ترافقه جلالة الملكة وولي العهد عاجل...الميثاق الوطني يقرر رسميا المشاركة في الإنتخابات النيابية القادمة الدكتور بشار عوض الطراونة،، مبارك الترقية نفاع يدعو المراة الى استثمار فرصة المشاركة والتغيير مركزي الميثاق الوطني يعقد اجتماعه السنوي الاول ويصادق على التقرير السنوي للحزب..صور الاردنيون في جامعة طنطا يشاركون بفعاليات يوم الشعوب  الميثاق الوطني يرحب بقرار مجلس الأمن المتعلق بإيقاف الحرب على غزة اتحاد الإعلام الرياضي يواصل تحضيراته للحفل السنوي كتلة الإصلاح تنسحب من جلسة العفو العام رئيس مجلس النواب الصفدي: الأردن لا يرتهن لقرارات أحد وسيبقى في طليعة المدافعين عن فلسطين

القسم : مال واعمال وتأمين
جلالة الملك عبدالله الثاني، يرافقه سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، بزيارة شركة البوتاس العربية
 جلالة الملك عبدالله الثاني، يرافقه سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، بزيارة شركة البوتاس العربية
نشر بتاريخ : Thu, 04 Jun 2020 04:21:25 GMT
قام جلالة الملك عبدالله الثاني، يرافقه سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، بزيارة شركة البوتاس العربية
ناطق نيوز
واكد جلالة الملك عبدالله الثاني ضرورة الاستفادة المثلى من الموارد المحلية، ومنها الصناعات التحويلية ومشتقات البوتاس ذات القيمة المضافة للاقتصاد.

ولفت جلالته إلى أهمية تطوير قدرات الشركة في البحث العلمي والابتكار لتطوير المنتجات، بما يمكنها من المنافسة في السوق العالمي.

وأشار جلالة الملك إلى ضرورة توجيه مخصصات المسؤولية المجتمعية لشركة البوتاس، لتمكين الشباب وتوفير فرص العمل لهم.

وجال جلالة الملك في مواقع الإنتاج، حيث اطلع على المنتج النهائي للبوتاس الحبيبي الأحمر، الذي تنتجه الشركة لأول مرة.

وتابع جلالته من خلال غرفة التحكم في الشركة آلية سير الإنتاج في المصانع، مستمعا إلى إيجاز قدمه رئيس مجلس إدارة الشركة جمال الصرايرة، حول عمل الشركة في ظل أزمة كورونا، الذي لم يتوقف وفقا لخطط الطوارئ، بعد تخفيض العمالة إلى الثلث، مع الالتزام بمعايير الصحة والسلامة العامة.

واستعرض الصرايرة إنجازات الشركة خلال العام 2019، والربع الأول من العام الحالي، واستثماراتها في الشركات التابعة والحليفة لها.

وأضاف أن الشركة تحرص على المحافظة على دورها الريادي في دعم العملية التنموية، وتحسين مستوى الخدمات للمجتمعات المحلية، التي تعد من أهم قيمها المؤسسية.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي للشركة معن النسور، إن الشركة حققت رقماً قياسياً لإنتاج مادة البوتاس خلال عام 2019، حيث بلغ (2.486) مليون طن، وحافظت على حصتها السوقية العالمية من خلال تحقيق كميات مبيعات لمادة البوتاس بلغت (2.408) مليون طن.

وأوضح أن الخطة التسويقية اعتمدت على التنويع في الحصة السوقية من خلال دخول أسواق جديدة مثل السوق البرازيلي والسوق الأسترالي، لافتا إلى أن خطة الشركة للدخول إلى أسواق جديدة تمت من خلال إنتاج أصناف جديدة من مادة البوتاس؛ وهي البوتاس الحبيبي الأحمر.

وبين النسور أن الشركة تمكنت من الاستمرار بعملياتها الإنتاجية والتصديرية خلال هذا العام، حيث بلغت الكميات المبيعة من مادة البوتاس في الربع الأول من العام الحالي (581) ألف طن منها (531) ألف طن تم تصديرها خارج المملكة، كما حققت الشركة رقما قياسيا للإنتاج بلغ (645) ألف طن..

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر