تحالف الميثاق الوطني وكتلة الاتحاد والتغيير يحصد غالبية مقاعد اتحاد الطلبة في مؤتة الوزير الأسبق نادر الظهيرات: نقدر عاليا توجيهات جلالة الملك لتحديد موعد إجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يرحب بتوجيهات جلالة الملك لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يعقد اجتماعه ال 55 يدين فشل المجتمع الدولي في منح الفلسطينيين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الدكتور جعفر المعايطة يكتب...رسالة إلى وطني المفدى  الشيخ فيصل الحمود: زيارة حضرة صاحب السمو الأمير التاريخية للاردن تعزز العلاقات الثنائية النموذجية بين البلدين الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة مادبا..أسماء رئيس مجلس النواب الصفدي مستذكر الراحل حابس المجالي: بصمات المشير المجالي وجيشنا العربي في حروب فلسطين ستبقى مجالا لفخرنا واعتزازنا..صور في الذكرى السنوية الأولى لوفاته: مضر بدران.. رجل دولة بمسيرة سياسية وأمنية حافلة أمير الكويت يبدأ زيارة دولة للأردن.. فماذا تعني زيارة “دولة”؟ جلالة الملك سيزور المستقلة للانتخاب لتوجيهها لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية. هذا موعد الانتخابات .. فما مصير الحكومة والبرلمان ؟  الميثاق الوطني يقيم ندوة حوارية سياسية   حول المرحلة المستقبلية للاحزاب  الرئيس الصفدي يرعى احتفال جامعة عجلون الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية الدكتور جعفر المعايطة يكتب...خيار التعايش والسلام 

القسم : اخبار على النار
عمر الحايك..شاب وُلد كفيفاً ونشأ على طاعة الله وحب وطنه وهذه النتيجة
عمر الحايك..شاب وُلد كفيفاً ونشأ على طاعة الله وحب وطنه وهذه النتيجة
نشر بتاريخ : Tue, 11 Aug 2020 15:21:18 GMT
ناطق نيوز-خاص
عمر الحايك : شاب من سهل حوران - الطرة تحديداً ، يعمل مؤذن وخادم للمساجد ، وضع جهده ووقته لإفادة أكبر عدد من أصحاب الإعاقة البصرية ، و هي تعليم الأطفال المكفوفين قراءة القرآن الكريم بطريقة (بريل) . 
بداية حفظ بعضاً من أجزاء القرآن الكريم رغم بعض  المعيقات كصعوبات القراءة والكتابة  ؛ ثم ذهب لمراكز تعليم القراءة والكتابة بطريقة (بريل) و إجتهد و ثابر ؛ فحصد ونجح . 
يُحب كتاب الله ويُحب تعليمه للصغار ، طبعاً مُحباً له ومجتهداً فيه ، في خضم إطلاق جلالة الملك وولي عهده لعدة مبادرات كهذه المبادرة .
 كان يُتابع عن قرب الجهد التي تقوم به هذه العائلة المباركة الهاشمية في عقد الكثير من المبادرات وإدارتها شخصياً ، وخاصة ما تخص أصحاب الإعاقات السمعية والبصرية وغيرهم ؛ فولدت لديه فكرة إقامة مبادرة لتعليم القرآن الكريم والأخلاق النبوية ، فتمت الموافقة من قبل مديرية الأوقاف ، وتم حشد الأطفال ذكوراً وإناثاً من المكفوفين ، وبعدها قام أحدالإخوة من أهل الحي بكفالة نقلهم من بيتهم إلى المسجد والعكس ، ثم جاء آخر وكفل وجبة غدائهم ، وآخر أحضر لهم ألواح خاصة بالكتابة على طريقة بريل ، وبعضهم تبرع بمصاريف ضيافتهم ، وهبّت جهود أهل الخير وجادوا بما جادوا .
فكانت فكرة (تعليم القرآن الكريم كتابة وقرآءة بطريقة بريل) كمبادرة إنسانية في الدرجة الأولى ومنادية لحق هذه الفئة في التعلم والتعليم ونبذ معاني الجهل، وتعليمهم على حُب الأوطان ومحاربة التطرف والإرهاب من خلال العلم . 

نسأل الله أن يجعل هذا العمل خالصاً لله تعالى ونفع الله بها العباد والبلاد ، ونناشد أصحاب الأيادي البيضاء بدعم هذه المبادرة ولو بالدعاء ، سائلين الله عزوجل أن تكون بميزان حسناتهم ،  إنه بكل جميلٍ كفيل . . 
أبو رحمون..

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر