تشكيل قائمة الشباب بالدائرة الانتخابية الثانية بمحافظة إربد... أسماء القرالة يكتب...المتقاعدون العسكريون في تشكيلة الاعيان ،اضافة نوعيه مهمة ،لتجويد عمله. الكرك .. مُصِيبَتُها .. في مَجلِسِها بدران يشيد بدعوة حوارات عمان لبناء مشروع وطني شامل الكَرَكْ .. صَخْرَة .. ولَيسَتْ مَقْبَرَة الصرايرة : "همّة وطن" يخصص مليون دينار إضافية لحساب وزارة الخارجية / برنامج عودة آمنة تأمين عودة 5500 مغترب أردني على نفقة الصندوق بقيادة الدكتور خير ابو صعيليك...الاعلان عن قائمة "القدس الشريف"لخوض الانتخابات النيابية...أسماء الإعلان عن تشكيل قائمة "الضحى" لخوض الانتخابات النيابية عن محافظة العقبة.....أسماء الرقم الصعب النائب السابق رائد الخلايلة يعلن قائمة "أهل الهمة" لخوض الانتخابات النيابية في الزرقاء توقعات بنجاح أعداد حزبية قليلة بالانتخابات النيابية ..وبني عامر :فوزهم بالثالثة والخامسة..والبطوش: على الأحزاب تشجيع الناخبين للذهاب لصناديق الإقتراع النائب السابق ناريمان الروسان تعلن عدم ترشحها للانتخابات النيابية خلال استعرض تاريخ الكوتا النسائية " في" برنامج الطريق الى البرلمان" .. النائب صالح العرموطي:" لست عصبيا " ويشيد بالمعلومات والارقام التى يقدمها الزميل عصام مبيضين ماهي تحليلات الزميل المبيضين اليوم الخميس في برنامج" الطريق إلى العبدلي"عن الانتخابات على فضائية (عمان تي في) الرواشدة يكتب..."اشهروا" المساجد "سيوفا" في وجوهنا! من سبل الإصلاح الاقتصادي

القسم : اخبار على النار
عمر الحايك..شاب وُلد كفيفاً ونشأ على طاعة الله وحب وطنه وهذه النتيجة
عمر الحايك..شاب وُلد كفيفاً ونشأ على طاعة الله وحب وطنه وهذه النتيجة
نشر بتاريخ : Tue, 11 Aug 2020 15:21:18 GMT
ناطق نيوز-خاص
عمر الحايك : شاب من سهل حوران - الطرة تحديداً ، يعمل مؤذن وخادم للمساجد ، وضع جهده ووقته لإفادة أكبر عدد من أصحاب الإعاقة البصرية ، و هي تعليم الأطفال المكفوفين قراءة القرآن الكريم بطريقة (بريل) . 
بداية حفظ بعضاً من أجزاء القرآن الكريم رغم بعض  المعيقات كصعوبات القراءة والكتابة  ؛ ثم ذهب لمراكز تعليم القراءة والكتابة بطريقة (بريل) و إجتهد و ثابر ؛ فحصد ونجح . 
يُحب كتاب الله ويُحب تعليمه للصغار ، طبعاً مُحباً له ومجتهداً فيه ، في خضم إطلاق جلالة الملك وولي عهده لعدة مبادرات كهذه المبادرة .
 كان يُتابع عن قرب الجهد التي تقوم به هذه العائلة المباركة الهاشمية في عقد الكثير من المبادرات وإدارتها شخصياً ، وخاصة ما تخص أصحاب الإعاقات السمعية والبصرية وغيرهم ؛ فولدت لديه فكرة إقامة مبادرة لتعليم القرآن الكريم والأخلاق النبوية ، فتمت الموافقة من قبل مديرية الأوقاف ، وتم حشد الأطفال ذكوراً وإناثاً من المكفوفين ، وبعدها قام أحدالإخوة من أهل الحي بكفالة نقلهم من بيتهم إلى المسجد والعكس ، ثم جاء آخر وكفل وجبة غدائهم ، وآخر أحضر لهم ألواح خاصة بالكتابة على طريقة بريل ، وبعضهم تبرع بمصاريف ضيافتهم ، وهبّت جهود أهل الخير وجادوا بما جادوا .
فكانت فكرة (تعليم القرآن الكريم كتابة وقرآءة بطريقة بريل) كمبادرة إنسانية في الدرجة الأولى ومنادية لحق هذه الفئة في التعلم والتعليم ونبذ معاني الجهل، وتعليمهم على حُب الأوطان ومحاربة التطرف والإرهاب من خلال العلم . 

نسأل الله أن يجعل هذا العمل خالصاً لله تعالى ونفع الله بها العباد والبلاد ، ونناشد أصحاب الأيادي البيضاء بدعم هذه المبادرة ولو بالدعاء ، سائلين الله عزوجل أن تكون بميزان حسناتهم ،  إنه بكل جميلٍ كفيل . . 
أبو رحمون..

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر