الدكتور جاسم الغصاونة،، مبارك الترقية رئيس مجلس النواب الصفدي يرعى حملة وطنية للتبرع بالدم لغزة علي مصطفى عبدالخالق في ذمة الله الميثاق الوطني يعقد إجتماعه ال 54 ويؤكد الفخر بالقوات المسلحة في التصدي لأية محاولات إيرانية أو إسرائيلية لتعريض أمن الوطن للخطر الصفدي وآل الشيخ: علاقات الأردن والسعودية قوية ومواقفنا راسخة في الدفاع عن فلسطين  رئيسا بلديتي الشوبك وعين الباشا يرفضان دعوة لزيارة ايران بجهود من رئيس بلدية الشوبك وأعضاء المجلس...الاعلان عن باقة من المشاريع في لواء الشوبك الرئيس العراقي يلتقي الرئيس أحمد الصفدي في مجلس النواب...صور الميثاق الوطني  يزور عددا من مؤسسات المجتمع المحلي في محافظة البلقاء  وزير الخارجية الصفدي: حذرنا من أن نتنياهو سيحاول أن يفتعل مواجهة مع إيران ليجر ‎الولايات المتحدة والغرب إلى حرب إقليمية الميثاق الوطني يؤكد دعمه للموقف الأردني تجاه ما تشهده المنطقة من تصعيد وتوتر البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي العهد بمناسبة عيد الفطر السعيد  اعلام إسرائيلي: شعور بأن نتنياهو يخمد الحرب، ولا ينوي الوفاء بتعهداته في "القضاء على حماس"... الطويل يتفقد أيتام مخيم البقعة ويقدم كسوة العيد ومنحة الطالب المتميز اختتام بطولة الميثاق الوطني الرمضانية  في محافظة اربد 

القسم : أخبار محلية اردنية عامة
الكَرَكْ .. صَخْرَة .. ولَيسَتْ مَقْبَرَة
الكَرَكْ .. صَخْرَة .. ولَيسَتْ مَقْبَرَة
نشر بتاريخ : Sun, 27 Sep 2020 10:52:01 GMT

ناطق نيوز-بقلم : عوض ضيف الله الملاحمه 

الأوطان ، كما الإنسان ، قد يتطاول عليها الأقزام ، ومن يُشبهون الفِطر ، بلا جذور ، ولا أصول ، ولا عُقول راجحة مُتزنة ، تَضع الأشياء في أماكنها الصحيحة ، وتعطي كل ذي قدرٍ قَدره ، لكن المشكلة مع من لا قَدر لهم ، كيف تطلب منهم قِيماً لم يَعهدوها ، وأصولاً لم يألفوها ، ونَواميس لم يَتربوا عليها ، لانهم مثل ( الفُقِعْ ) ، ومهما إرتقيت بوصفهم ، لن يطاولوا ( الفَرّيط ) . 

مجلس الوزراء ، الهزيل ، ورئيسه ، الذي يشبه ( مفركة الكوسا ) ، لا يُسمن ولا يُغني من جوع في ادائه ، وتسلمه زمام امور الوطن برئاسته لحكومة ( النهزه ) . خصّ الجنوب ، وكرك المجد والتاريخ تحديداً ، باقرار اقامة مقبرة في منطقة اللجون الزراعية ، بمساحة ( ٢٠٠ ) دونم ، وتتسع الى ( ٣٠,٠٠٠ ) قبر ، خاصة في وفايات فايروس كورونا . 

أنا رجلٌ قومي النهج والتفكير ، ولن أتغير الى ان القى وجه ربي ، ووطني الأردن عشقي ، ولا أُميز مطلقاً بين ذرات تراب  بَواديه ، وأريافه ، ومُدنه ، وأعشق كل مُدنه ومحافظاته ، من شماله الى جنوبه ، من الرمثا الى العقبة . وأَسِنُّ قلمي ، وأَشحذُ فِكري ، وتَجحظُ عَيناي ، وتَقدحان كأنهما ( مِخرزٌ ) ، على كل من يضعه القدر في طريقي ، ويحاول ان يَطال اربد او الكرك حيفاً منه. 

الدولة الأردنية ، لا تعترف إلا  في عمّان ، ومن بعدها الطوفان ، والتهميش طال كل المحافظات وبنسبٍ متفاوته ، لكن يتركز التهميش والإهمال عن سبق إصرار وترصد في الجنوب عامة ، والكرك خاصة . يا حكومة النهزة ، يا مفركة الكوسا ، إنتقيتي منطقة اللجون الزراعية بامتياز ، وتخصصيها مِقبرة !؟ ، بدل ان توزعي أراضيها الزراعية الخصبة على المتعطلين عن العمل من أبناء الكرك ، ليستغلونها ويزرعونها ليسدوا رمقهم ، ويخففوا من عوزهم وفقرهم !؟ 

انتم لستم بمستوى ادارة دولة ، قُلتها مراراً ، وسوف اكررها الى ان يُنقذ رب العباد الوطن منكم . هذه هي إستثماراتكم للكرك !؟ هذه هي مشاريعكم التنموية !؟ هذه هي خططكم لخفض نسبة الفقر والبطالة !؟

ثم الا تعلم الحكومة ، ان التجهيز لرقم وفايات بهذا العدد الضخم ، يُرعب الأردنيين !؟  وهل سيبلغ عدد الوفيات من فايروس كورنا هذا  العدد !؟ وهل هو للمحافظة ام للمملكة !؟ واذ كان للمملكة ، لماذا لا يُدفن المتوفون  كل في محافظته  !؟ ثم هل فقدتم السيطرة على الوباء !؟ هل إنفلت عِقاله نتيجة سوء إداراتكم !؟ 

أُقسم انك لم تزر الكرك ، ولا تعرف تاريخها ، ولا تعرف ان مُلكها كان يمتدُ الى قاهرة المُعز .  أُقسم انك لا تعرف مدن الوطن الذي تتصدر إدارته . وأُقسم ان معرفتك بالوطن لا تتعدى اللويبدة والبحر الميت . أُقسم أنك لم تَمُرَ من الطريق الصحراوي الا مرة واحدة ، عندما تفقدت الإنجاز في المشروع ، وحددت موعداً لانتهاء الاعمال ولم تَصدُقْ بما وعدت . أُقسم انك لا تعرف أُم قيس ، ولا ضريح النبي نوح . أنا واثق انك لا تعرف الزرءا ، ولا المفرء ، ولا التفيله ، ولا السلت الأبية . 

أراكّ مِثلُ ( الدواج ) ، لا يعنيه المكان ، أينما تكسب تحط الرِحال ، وتغادر بعدها المكان . يا مفركت الكوسا ، التي لا تُشبع ، ولا تُقنع ، ولا بتكيت ، ولا بتفيد . هذه الكرك ، مقبرة الغزاه . هذه الكرك التي لم يحررها من الغزاة جيشاً ، بل بسالة وشجاعة وجسارة أهلها . هذه الكرك خشم العقاب . هزُلت ، سيُقبر كل من يود تحويل كرك المجد الى مقبرة . الكرك مقبرة لكل ردي ، ومن يحاول عليها ان يعتدي . الكرك صَخرة ، وليست مَقبرة . لكن الحق مش عليك !!؟؟ وأختم بمثل يقول : (( اللي ما بعرف الصقر بشويه )) .

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر