بعد نقلهم للمستشفيات ...مرضى تتقطع بهم السبل والدفاع المدني انتظرونا حياة المواطن اولوية النائب خير ابو صعيليك يقترح إنشاء المحافظة 13 في إقليم الجنوب برعاية ملكية، دائرة المخابرات العامة تستضيف المنتدى العربي الاستخباري في العقبة الضريبة تدعو لتقديم طلبات التسوية قبل نهاية دوام الاحد القادم سوريا: مقتل 21 من داعش بقصف روسي النائب فريد حداد: نصف مليار دينار ديون مستحقة على صندوق التأمين الصحي 100مليون دينار عوائد مركز الحسين للسرطان من وزارة الصحة سنويا ومليار خلال 10سنوات أبناء المرحوم الحاج عبدالله البطوش ينعون المرحوم سطام البطوش "أبو رامي" بالوثائق..."البلقاء التطبيقية"تحقق مع 21مدرس من كلية الكرك والسبب غريب شجون الملاحمه...علي .. يا علي المصفاة: تعبئة 887 الف أسطوانة في 5 أيام والعمل مستمر لتلبية كافة الاحتياجات وزير الاوقاف يتفقد المسجد الحسيني ويوعز بحصر الاضرار رسالة الثقة الملكية المخابرات العامة بعد رسالة الملك

القسم : حوارات وتحليلات
الدكتور عبدالحكيم القرالة يكتب...الملك عبدالله ،، كاريزما القائد الفذ
الدكتور عبدالحكيم القرالة يكتب...الملك عبدالله ،، كاريزما القائد الفذ
نشر بتاريخ : Mon, 01 Feb 2021 07:19:45 GMT
الملك عبدالله ،، كاريزما القائد الفذ


 ناطق نيوز-كتب د.عبدالحكيم القرالة

يحظى جلاللة الملك عبدالله الثاني أبن الحسين بمكانة إقليمية ودولية مرموقة ،قادت الاردن الى تبوء موقع مرموق كفاعل رئيس في المجتمع الدولي وعلى كافة الصعد ،خصوصاً في الاشتباك الايجابي والفاعل في تجاوز مختلف التحديات والازمات التي تواجه المنطقة والعالم .

الرؤية الملكية الثاقبة التي يتمتع بها جلالة الملك عبدالله جعلته يحظى بمكانة واحترام دوليين ،من جهة رؤاه المستنيرة حيال العديد من القضايا المحورية في المنطة والعالم ،مستندا بذلك على خبرة وحنكة سياسية فذه ،أسهمت في سعيه الدؤوب لحل القضايا العالقة دولياً ،ومواجهة كافة التحديات التي تواجه العالم .

جلالته وبشهادة الجميع من رؤساء وقادة الدول والمنظمات الاقليمية والدولية لطالما يستشرف المستقبل في كيفية ايجاد الحلول الفاعلة والناجعة لتخطي كافة التحديات والنزاعات والصراعات ،التي تشهدها المعمورة عبر تقديمة خطط عمل تشتمل على اجراءات تستهدف تجاوزها .

المكانة الدولية المرموقه التي يحظى بها جلالته لم تأت من فراغ بل كانت ثمرة مشاركة فاعلة وايجابية من لدن جلالته واشتباكه الايجابي مع مختلف التحديات والازمات التي تواجه المنطقة والاقليم ،فضلا عن دوره الرئيس في في تجاوزها والتخفيف من تداعياتها على مختلف الاطراف .

مساهمات جلالة الملك عبدالله الثاني الدبلوماسية في حفظ الامن والسلم الاقليمي والدولي كثيرة ،خصوصاً في الملفات الشائكة في الاقليم وعلى رأسها القضية المحورية والمركزية ،قضية فلسطين التي لطالما شدد جلالته على ضرورة حلها بإحلال السلام العادل والشامل وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية ،والقائمة على حل الدولتين واعادة الحقوق الى الاشقاء الفلسطينين.

المكانة السياسية الدولية الرفيعة التي يمتلكها جلالة الملك ،كانت حاضرة بقوة خلال مشاركاته الكثيرة في مختلف المحافل والمؤتمرات الدولية ،حيث كان يقدم رؤيته العميقة ،حيال مختلف القضايا .

الاحترام الدولي لجلالة الملك وضع الاردن على خارطة الاقليم والعالم سياسياً، وأنتج دبلوماسية فاعلة ومؤثرة يقودها جلالته على الدوام ،ساهمت بشكل كبير في تقديم الحلول الناجعة والضرورية لتجاوز كافة الازمات .

جلالة الملك وبكل ما يمتلكه من صفات ومؤهلات جعلت منه قائداً سياسياً فذاً في الاوساط الدولية ،يعتد برأيه ورؤيته ،وتستأنس مختلف الأطراف بما لديه من رؤى عميقه وثاقبة .

دبلوماسية القمة التي يقودها جلالة الملك عبدالله في كل مكان وزمان في مختلف قارات العالم ،جعلت من الاردن البلد الصغير وقليل الامكانيات ،محط أنظار الاقليم والعالم ،لما له من دور سياسي بارز في مختلف المحافل الدولية ،وفي تعاطيه المحوري والمؤثر مع مختلف الازمات الاقليمية والدولية .

نفخر بمليكنا وسيدنا عبدالله ،الذي وضع الاردن بقيادته الفذه وحنكته السياسية في مصاف الدول التي تبوأت موقعاً بارزاً في المشهدين الدولي والاقليمي.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر