اختتام البطولة التنشيطية لجائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية (الدورة الثامنة عشرة )..صور الدكتور جاسم الغصاونة،، مبارك الترقية رئيس مجلس النواب الصفدي يرعى حملة وطنية للتبرع بالدم لغزة علي مصطفى عبدالخالق في ذمة الله الميثاق الوطني يعقد إجتماعه ال 54 ويؤكد الفخر بالقوات المسلحة في التصدي لأية محاولات إيرانية أو إسرائيلية لتعريض أمن الوطن للخطر الصفدي وآل الشيخ: علاقات الأردن والسعودية قوية ومواقفنا راسخة في الدفاع عن فلسطين  رئيسا بلديتي الشوبك وعين الباشا يرفضان دعوة لزيارة ايران بجهود من رئيس بلدية الشوبك وأعضاء المجلس...الاعلان عن باقة من المشاريع في لواء الشوبك الرئيس العراقي يلتقي الرئيس أحمد الصفدي في مجلس النواب...صور الميثاق الوطني  يزور عددا من مؤسسات المجتمع المحلي في محافظة البلقاء  وزير الخارجية الصفدي: حذرنا من أن نتنياهو سيحاول أن يفتعل مواجهة مع إيران ليجر ‎الولايات المتحدة والغرب إلى حرب إقليمية الميثاق الوطني يؤكد دعمه للموقف الأردني تجاه ما تشهده المنطقة من تصعيد وتوتر البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي العهد بمناسبة عيد الفطر السعيد  اعلام إسرائيلي: شعور بأن نتنياهو يخمد الحرب، ولا ينوي الوفاء بتعهداته في "القضاء على حماس"... الطويل يتفقد أيتام مخيم البقعة ويقدم كسوة العيد ومنحة الطالب المتميز

القسم : برلمانيات
النائب أحمد القطاونة يمطر الحكومة بأسئلة نيابية
النائب أحمد القطاونة يمطر الحكومة بأسئلة نيابية
نشر بتاريخ : Wed, 17 Mar 2021 09:28:11 GMT

ناطق نيوز 
وجه النائب الدكتور أحمد القطاونة اسئلة للحكومة متعلقة باستيراد اللقاحات.

وفيما يلي نص الأسئلة. 


سعادة رئيس مجلس النواب المحترم


استنادا لأحكام المادة ( 96 ) من الدستور، وعملا بأحكام المادة ( 118 ) من النظام الداخلي لمجلس النواب، أرجو توجيه السؤال التالي إلى دولة رئيس الوزراء .

نص السؤال :

1- هل تعاقدت الحكومة مع أي جهات لاستيراد اللقاحات والمطاعيم الخاصة بفيروس كورونا ومتى تم ذلك، مع تزويدي بنسخة واضحة عن تلك العقود والاتفاقيات ؟

2- كم بلغت الكميات التي تعاقدت الحكومة على استيرادها من لقاحات ومطاعيم كورونا؟

3- كم بلغت الكميات الواردة فعليا من لقاحات ومطاعيم كورونا منذ التعاقد لتوريدها حتى تاريخه، وكم عدد المواطنين الذين يمكنهم الاستفادة منها، ومن هي الجهات المختصة باستلامها وتخزينها وتوزيعها ؟

4- هل وضعت الحكومة خطة واضحة محددة المراحل والأهداف والأولويات لإعطاء المواطنين المطعوم واللقاح الخاص بفيروس كورونا، مع تزويدي بهذه الخطة ؟

5- كم بلغ عدد المواطنين المسجلين لأخذ مطعوم فيروس كورونا منذ بدء التسجيل حتى تاريخه، وكم عدد من أخذوا المطعوم فعليا حتى تاريخه؟






6- كم بلغ عدد الكوادر الطبية والطبية المساندة وكافة الكوادر الوظيفية العاملة في مواجهة وباء كورونا الذين تم إعطاؤهم مطعوم فيروس كورونا، وكم تبلغ نسبتهم من عدد العاملين في مواجهة وباء كورونا ؟

7- كم يبلغ المعدل اليومي لإعطاء المواطنين المطعوم الخاص بوباء كورونا؟ وكم عدد المراكز والعاملين في هذا المجال ؟

8- ما هو الزمن المقدر لإعطاء كافة المواطنين المسجلين مطعوم وباء كورونا ؟

9- كم هي الحاجة المقدرة لكفاية المملكة من مطعوم وباء كورونا ؟

10- هل تعرضت أي كميات من المطاعيم واللقاحات الواردة إلى التلف وما أسباب ذلك ؟

11- كم عدد الأشخاص الذين تلقوا المطعوم من خارج المسجلين على المنصة المخصصة لذلك وما أسباب هذا الإستثناء وفي أي جهات يعملون ؟

12- لماذا لم تمنح الكوادر الطبية كافة والعاملين في القطاع الصحي في المملكة الأولوية في أخذ مطعوم كورونا ؟

13- هل تم إعطاء مطعوم الكورونا للفريق الوزاري والعاملين في رئاسة الوزراء والعاملين في الديوان الملكي، وما معيار منحهم الأولوية على غيرهم من المواطنين الأردنيين خاصة العاملين في القطاعات الطبية  ؟ 


                                                                       النائب
                                                                  أحمد القطاونة

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر