نائبة أميركية: نرفض استخدام أموالنا لدعم الاحتلال الإسرائيلي أميركا وفد أميركي في تل أبيب وأنباء عن ضغوط من إدارة بايدن بهدف التهدئة الخلايلة يكتب..فلا عاشت أعين الجبناء ارتباك فى تل أبيب خامس أيام العدوان على غزة.. القاهرة تحذر من التصعيد خالد مشعل:العلاقة مع طهران ممتازة ..تقف مع الحق الفلسطيني وتشكر على ذلك اطلاق صواريخ من لبنان باتجاه شمال فلسطين المحتلة"إسرائيل" المصفاة: حريق محدود ناجم عن تسرّب للغاز في احدى منصات التحميل بالعقبة.. ولا أضرار في الأرواح والمعدات جلالة الملك وولي عهده يؤديان صلاة العيد في العقبة وزير الأوقاف يؤكد في خطبة وصلاة العيد وقوف الاردن ودفاعه عن القدس...صور العودات في حديث لرؤساء البرلمانات العربية: يجب أن لا يكون اجتماعنا للتنديد وإنما من أجل استخلاص موقف حاسم فلسطين المكلومة..شجون عوض الملاحمه الاردن بقيادة جلالة الملك يواصل نصرته لأهلنا في القدس والمقدسات جهود كبيرة يبذلها جلالة الملك لنصرة القدس والمقدسات شابة أردنية "تخلق" فرصة عمل رغم شدّة المنافسة وقلّة الوظائف عمّان عيد ميلاد الأميرة بسمة السبعون يصادف يوم غد

القسم : قضايا عربية ودولية
وفاة القاضي العراقي محمد عريبي أحد قضاة من حاكم صدام حسين
وفاة القاضي العراقي محمد عريبي أحد قضاة من حاكم صدام حسين
نشر بتاريخ : Fri, 02 Apr 2021 11:39:13 GMT

توفي القاضي محمد عريبي، أحد قضاة المحكمة الجنائية العليا التي حاكمت رموز النظام السابق ورئيسه صدام حسين.  


 ناطق نيوز 

  

وقال مصدر لـ "ناس" الجمعة (2 نيسان 2021)، إن "عريبي فارق الحياة إثر مضاعفات اصابته بفيروس كورونا"، دون أن يدلي بأي تفاصيل أخرى.  

  

وولد القاضي محمد العريبي في منطقة الكرادة الشرقية ببغداد عام 1969.  

ودخل كلية القانون جامعة بغداد عام 1987 وتخرج منها عام 1992، في 3 أكتوبر عام 1992 مارس مهنة المحاماة وفي عام 14 سبتمبر عام 1998 دخل المعهد القضائي وتخرج مع الدورة الثالثة والعشرين وفي سنة 23 سبتمبر عام 2000 تعين قاضياً بمرسوم جمهوري.  

وعُيِنَ عريبي كقاضي تحقيق في المحكمة الجنائية العراقية العليا في محاكمة الرئيس الأسبق صدام حسين ونظامه، في 1 أغسطس عام 2004. وترأس الهيئة الثانية في المحكمة الجنائية العراقية العليا في 20 سبتمبر عام 2006. التي نظرت بقضايا الأنفال وقمع الانتفاضة الشعبانية وقصف حلبجة وتصفية الأحزاب الدينية.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر