نائبة أميركية: نرفض استخدام أموالنا لدعم الاحتلال الإسرائيلي أميركا وفد أميركي في تل أبيب وأنباء عن ضغوط من إدارة بايدن بهدف التهدئة الخلايلة يكتب..فلا عاشت أعين الجبناء ارتباك فى تل أبيب خامس أيام العدوان على غزة.. القاهرة تحذر من التصعيد خالد مشعل:العلاقة مع طهران ممتازة ..تقف مع الحق الفلسطيني وتشكر على ذلك اطلاق صواريخ من لبنان باتجاه شمال فلسطين المحتلة"إسرائيل" المصفاة: حريق محدود ناجم عن تسرّب للغاز في احدى منصات التحميل بالعقبة.. ولا أضرار في الأرواح والمعدات جلالة الملك وولي عهده يؤديان صلاة العيد في العقبة وزير الأوقاف يؤكد في خطبة وصلاة العيد وقوف الاردن ودفاعه عن القدس...صور العودات في حديث لرؤساء البرلمانات العربية: يجب أن لا يكون اجتماعنا للتنديد وإنما من أجل استخلاص موقف حاسم فلسطين المكلومة..شجون عوض الملاحمه الاردن بقيادة جلالة الملك يواصل نصرته لأهلنا في القدس والمقدسات جهود كبيرة يبذلها جلالة الملك لنصرة القدس والمقدسات شابة أردنية "تخلق" فرصة عمل رغم شدّة المنافسة وقلّة الوظائف عمّان عيد ميلاد الأميرة بسمة السبعون يصادف يوم غد

القسم : مال واعمال وتأمين
شركة البوتاس العربية تدشن حفارة "الكرامة"...صور
شركة البوتاس العربية تدشن حفارة "الكرامة"...صور
نشر بتاريخ : Wed, 14 Apr 2021 13:10:43 GMT
شركة البوتاس العربية تدشن حفارة "الكرامة"

ناطق نيوز
ضمن احتفالات شركة البوتاس العربية بمئوية الدولة الأردنية التي تزامنت مع وصول الحفارة المائية الجديدة "الكرامة" لموقع العمل، تم برعاية من رئيس مجلس الإدارة المهندس شحادة أبو هديب  تدشين وتشغيل الحفارة الجديدة بجانب محطة ضخ شركة البوتاس الحالية في البحر الميت بحضور الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور معن النسور.

وتم تصنيع وتعديل حفارة "الكرامة" من قبل شركة IHC الهولندية بوقت قياسي  لتتوائم مع العمل المطلوب وهو حفر حوض الضخ لمحطة الضخ الجديدة للشركة وتعميق قناة توصيل المحلول للمحطة القائمة حالياً لأعماق تصل إلى (32) مترا من منسوب البحر.

ومن المتوقع حفر ما يزيد عن (1.5) مليون متر مكعب من الأملاح والمواد الطينية من قاع البحر الميت لتشكيل حوض الضخ الجديد تمهيداً للبدء بالأعمال الإنشائية لمحطة الضخ الجديدة وتعميق القناة الحالية لضمان وصول مياه البحر إلى المحطة الحالية نظرا لتراجع منسوب البحر الميت المستمر على مدار السنوات الماضية.

وستقوم شركة IHC الهولندية بالمساعدة في تشغيل وصيانة الحفارة "الكرامة" وتدريب كوادر الشركة على الحفر بتقنية الحفر العميق حيث يوجد لدى شركة البوتاس خبرة كافية لتشغيل وصيانة الحفارات الأخرى الموجودة لديها والتي تعتمد تقنية الحفر الضحل في ملاحات الشركة.

 ومن المتوقع الإنتهاء من كافة أعمال الحفر الفعلي المطلوبة في البحر الميت في غضون تسعة أشهر، ليشكل ذلك إنجازا آخرا يضاف إلى إنجازات الشركة التي اعتمدت على مدار (20) عاما الماضية على مقاولي حفر عالميين وبكلف باهظة جداً حيث تم التخلص من احتكار تلك الشركات وذلك عن طريق تصنيع وشراء حفارات مملوكة للشركة وتشغيلها وصيانتها بواسطة كوادرها الذين تم تأهيلهم وتدريبهم لهذه الغاية.

وعند الإنتهاء من العمل المطلوب في البحر الميت سيتم نقل الحفارة "الكرامة"، بعد إعادة تعديلها للعمل بتقنية الحفر الضحل، إلى ملاحات الملح في الشركة لتنضم إلى الحفارات الأخرى التي تعمل على مدار الساعة في حفر الأملاح المترسبة في ملاحات الشركة حيث يترسب حوالي (20) مليون طن من الأملاح سنوياً في هذه الملاحات.




جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر