العرموطي يوجه سؤالا نيابيا حول عمل وترويج بعض المصانع لبيع الخمور..وثيقة أمين عام الميثاق الوطني المومني: التظاهرات  والتعبير عن الرأي مسموح فيه، وهو متسق تماما مع الموقف الرسمي ومتسق مع مصالح الأردن. جلالة الملك يزور البادية الوسطى ترافقه جلالة الملكة وولي العهد عاجل...الميثاق الوطني يقرر رسميا المشاركة في الإنتخابات النيابية القادمة الدكتور بشار عوض الطراونة،، مبارك الترقية نفاع يدعو المراة الى استثمار فرصة المشاركة والتغيير مركزي الميثاق الوطني يعقد اجتماعه السنوي الاول ويصادق على التقرير السنوي للحزب..صور الاردنيون في جامعة طنطا يشاركون بفعاليات يوم الشعوب  الميثاق الوطني يرحب بقرار مجلس الأمن المتعلق بإيقاف الحرب على غزة اتحاد الإعلام الرياضي يواصل تحضيراته للحفل السنوي كتلة الإصلاح تنسحب من جلسة العفو العام رئيس مجلس النواب الصفدي: الأردن لا يرتهن لقرارات أحد وسيبقى في طليعة المدافعين عن فلسطين القيادي في الحزب المدني الديمقراطي قيس زيادين يعلق على قانون العفو العام: كلام غير شعبوي.. ما هو الاردن الذي نريد؟  الأردن يدعو لفرض عقوبات على إسرائيل ووقف تزويدها بالسلاح الأردن يسير ٧٣ شاحنة مساعدات غذائية جديدة  لأهلنا بغزة

القسم : أخبار محلية اردنية عامة
دول تقدم جرعة ثالثة معززة للقاح سينوفارم
دول تقدم جرعة ثالثة معززة للقاح سينوفارم
نشر بتاريخ : Sat, 12 Jun 2021 05:10:14 GMT
دول تقدم جرعة ثالثة معززة للقاح سينوفارم
ناطق نيوز - قررت البحرين والإمارات العربية المتحدة تزويد متلقي لقاح سينوفارم بجرعة إضافية، في محاولة لزيادة الحماية حيث لا تزال هناك حالات مسجلة يومية من فيروس كورونا.

وقال متحدث باسم الحكومة البحرينية إن المملكة تسمح لأولئك الذين تلقوا لقاح سينوفارم اختيار جرعة معززة - إما جرعة واحدة من لقاح فايزر- بيونتيك أو جرعة أخرى من سينوفارم - بعد تلقي جرعتين من لقاح سينوفارم.

وأضاف أن "شعب البحرين لديه خيار اللقاح عند اختيار موعد التعزيز بعد 3-6 أشهر من التطعيمات الأصلية. يمكن أن يكون هذا جرعة معززة من سينوفارم أو جرعة معززة من فايزر - بيونتيك، وهي مصممة لتوفير الحماية المستمرة، خاصة للأشخاص الأكثر ضعفاً".

وسجلت الدولة الخليجية أكبر عدد من الإصابات اليومية الأسبوع الماضي رغم واحدة من أقوى حملات التطعيم في العالم. وتم إعطاء أكثر من مليون جرعة لسكانها البالغ عددهم 1.6 مليون نسمة، وفقًا لوزارة الصحة البحرينية.

وقال المتحدث: "من بين الزيادة في الحالات التي شوهدت في البحرين، كان 90٪ منهم أشخاصًا اختاروا عدم تلقي أي لقاحات".

وأضاف عضو فرقة البحرين الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، مناف القحطاني، إن جميع اللقاحات الأخرى ستحتوي أيضًا على جرعات معززة في المستقبل.

وقال القحطاني: "جميع اللقاحات الأخرى ستحتوي أيضًا على جرعات معززة، وسيتم الإعلان عنها لاحقًا. نحن على اتصال بشركات التصنيع والمؤسسات الصحية".

وقال بيان حكومي الأسبوع الماضي، إنه تم السماح بجرعة ثالثة في العاصمة الإماراتية، أبو ظبي، لأولئك الذين تلقوا جرعة سينوفارم الثانية قبل ستة أشهر على الأقل. وافقت الإمارة على لقاح كوفيد-19 التابع لشركة فايزر – بيونتيك في أبريل/ نيسان.

وكانت الإمارات العربية المتحدة أول دولة توافق على لقاح سينوفارم في ديسمبر/ كانون الأول. ومنذ ذلك الحين وافقت على استخدام أسترازينيكا وفايزر- بيونتيك وسبوتنيك في الروسي.

وتم إعطاء أكثر من 13 مليون جرعة لقاح لسكانها حتى الآن، مما يجعل الإمارات العربية المتحدة واحدة من أعلى البلدان التي تم تلقيحها في العالم.

وقال المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط ، إنه على دراية بالدول التي تقدم جرعة ثالثة من اللقاح، لكنه لم يوص بعد بجرعة معززة.

وتابع: "نعلم أن هناك دولًا تتحدث عن الجرعة الثالثة ولكن مرة أخرى أود أن أكرر أن منظمة الصحة العالمية، حتى الآن، لم توص بالجرعة الثالثة لأي من اللقاحات، سواء كان سينوفارم من أي نوع آخر من اللقاحات لقاح"، بحسب مدير المخاطر المعدية في المكتب الإقليمي للمنظمة في شرق المتوسط، عبد الناصر أبو بكر، في مؤتمر صحفي الأربعاء.
جفرا نيوز

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر