نَقاء .. فَضاء .. القَضاء تبرعان لمستشفى المقاصد لشراء جهاز سونار رباعي الابعاد ووحدة انارة لمن ينعقون ضد الاردن .. وطننا ينعم بنعمة الامن والامان رغم انوفكم افتتاح مسجد شركة البوتاس العربية في غور الصافي بعد تجديده وتحديث مرافقه...صور المهندس أبو هديب يزور شركة النميرة في غور الصافي ويؤكد أهمية إيجاد قنوات تسويقية متنوعة لمنتجاتها الدكتور قيس الصغير ...مبارك التخرج جماعة عمان لحوارات المستقبل تحذر من محاولات أختطاف الدولة وتدعو المسؤولين للقيام بواجبهم في الدفاع عنها البدور : 50% من الاردنيين فوق 60عام لم يتلقوا المطعوم ..!!! ملتقى أبناء الكرك الثقافي ينتخب العمارين رئيسا والمجالي نائبا للرئيس والمعايطة أمينا للسر وصقر المجالي أمينا للصندوق هذا ما بحثته الأميرة منى الحسين مع السفير القطري سعود آل ثاني...صور الملكية لتحديث المنظومة السياسية تخفيض سن المترشح لمجلس النواب ل25سنة و30%من مقاعد البرلمان للقائمة الحزبية لجنة الطاقة والثروة المعدنية في مجلس الأعيان تبحث واقع شركة البوتاس العربية وإنجازاتها ومشاريعها وخططها المستقبلية رئيس بلدية سحاب السابق عباس المحارمه يقدم جملة من الملاحظات والمقترحات على قانون البلديات واللامركزية أردنية تُحلق وأسرتها "اقتصاديًا" عبر صناعة الطائرات الورقية الملاحمه يكتب...أسباب إنحسار المد القومي

القسم : أخبار محلية اردنية عامة
"انطلاقة مشروع الموازنات التشاركية لبلدية الضليل”...صور
"انطلاقة مشروع الموازنات التشاركية لبلدية الضليل”...صور
نشر بتاريخ : Mon, 14 Jun 2021 15:16:13 GMT
 "انطلاقة مشروع الموازنات التشاركية لبلدية الضليل”...صور
ناطق نيوز
أطلقت شركة النظم الإبداعية لبناء القدرات والتنمية بالتعاون مع بلدية الظليل ومؤسسة فريدريش ايبرت ، اليوم الاثنين الموافق 14 من حزيران 2021 مشروع الموازنة التشاركية والذي يهدف الى عمل مشاورات واتخاذ القرارات حول تخصيص جزء من ميزانية بلدية الظليل وتحديد آلية صرفها حسب الاحتياجات التنموية للقضاء بحيث تعطي الفرصة للمواطنين بتحديد مشروعات الانفاق العام وفقا للأولويات داخل المنطقة، مما يعزز الثقة المتبادلة بين البلديات والمواطنين.
وتسمح الموازنة التشاركية للمواطنين بتحديد ومناقشة الإنفاق العام للبلدية وتحديد الأولويات والاحتياجات الخاصة بها ومنحهم دور فعال لاتخاذ القرارات الفعلية حول مبالغ الانفاق العام. 
واستهل المهندس بادي بقاعين، من شركة النظم الإبداعية لبناء القدرات والتنمية حفل الاطلاق بكلمة ترحيبية، أكد من خلالها على أهمية تمكين المواطنين ليصبحوا صانعي قرار كل في منطقته كما أكد على أهمية الدور الريادي لبلدية الظليل في احتضان المشروع. كما أشار انه مشروع الموازنة التشاركية ما هو الا تطبيقا عمليا لرؤية صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني المعظم في التوجه للامركزية وتعزيز الإدارة المحلية حيث أن الموازنة التشاركية تعتبر من احدى أهم الأدوات في الإدارة اللامركزية والإدارة المحلية حيث تعتبر منصة جديدة للحوار بين البلدية وبين المجتمع المحلي مما يساهم في حل مشاكل المجتمع بشكل مشترك، وتخطط للعمل على تحسين ورفع مستولى الخدمات في المنطقة. 
من جانبه أكد عطوفة الدكتور منجد القاضي، مدير قضاء الظليل ورئيس لجنة إدارة البلدية على دور البلدية المحوري والأساسي لرفع مستوى التنمية وأشاد بأهمية المشروع بترسيخ أسس اللامركزية و توسيع دائرة اتخاذ القرارو اشراك المجتمع المحلي بها حيث أن المشروع  يحاكي احتياجات المواطن بكل شفافية ويعزز الروابط بين الإدارة المحلية والمواطنين فالنجاح يكمن في تحويل التحديات الى فرص وبالرغم من وجود عدد من التحديات في منطقة الظليل مثل ارتفاع مستوى البطالة والتحديات البيئية فان مثل هذه المشاريع قادرة على إيجاد حلول مستدامة من خلال تعزيز التواصل بين المجتمع المحلي والبلدية في منطقة الظليل.
وأشاد القاضي بقدرة بلدية الظليل من خلال كوادرها الفنية والإدارية و القانونية و ما يضمه المجتمع المحلي من قدرات و طاقات لها القدرة على إنجاح هذا المشروع باشراف وزارة الإدارة المحلية . 
واستكمل الأستاذ يوسف إبراهيم مدير  برامج الأردن في مؤسسة فريدريش ايبرت على أهمية هذا المشروع في بناء قدرات المجتمعات المحلية والبلديات بهدف الوصول الى خطط استدامة تنموية فاعلة كما أكد على أهمية الدور الريادي لبلدية الظليل حيث ان انطلاقة المشروع من بلدية الظليل ما هو الا باكورة لمشاريع أخرى وتعاون مع قطاع البلديات في المستقبل. 
وفيما يتعلق بجانب دور وزارة الإدارة المحلية فقد أكد الأستاذ عامر الحنيطي رئيس قسم الموازنات في الوزارة على تطلع الوزارة للنتائج الإيجابية لهذا المشروع كما أكد على دعمهم لمثل هذه المشاريع لما لها من أثر في تأطير وتعزيز التواصل بين البلديات والمواطن. 
واختتم حفل الاطلاق بجلسة نقاشية بين ممثلين المجتمع المحلي في منطقة الظليل ومنفذين المشروع حول أهمية المشروع وآليه العمل فيه ودور المجتمع المحلي الأساسي والفعال في تحديد الاحتياجات في المنطقة والعمل على حلها بتشاركية مع بلدية الظليل.





جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر