إنطلاق مهرجان المناطيد الأردني مطلع الشهر المقبل تشكيلات أكاديمية بجامعة اليرموك – اسماء التربية: الدورة التكميلية في 30 كانون الأول المقبل انطلاق فعاليات معرض عمان الدولي للكتاب 2021 الخميس "الاستهلاكية المدنية" تبدأ التخفيضات على عشرات السلع من الخميس أول منخفض جوي نهاية الأسبوع واحتمال هطول الامطار مجلس حكماء المسلمين ينظم مؤتمرا بعنوان: إعلاميون ضد الكراهية توصية نيابية.. الجلوة للجد الأول فقط وبأثر رجعي قبول استقالة السليمات وتعيين العبداللات مديرا لـ"البشير" الاستطلاعات والتحليل غير المعياري وسيم أبو زيد مبارك المولود الجديد"خالد" الهواري يتخذ عدة قرارات لتخفيف الاكتظاظ في مستشفيات البشير الدكتور عبدالرحمن المعاني يكتب.....فيروس كورونا المستجد المتوطن...! مدير عام مستشفى البشير يوجه رسالة قاسية لوزير الصحة ويعلن إستقالته من منصبه ...نص الرسالة. ضمن النشاطات العلمية التي ينظمها مستشفى رويال...الدكتور أيمن البطوش يحاضر بعنوان" إعتلال العصب السكري"...صور

القسم : اخبار على النار
أردنية تُحلق وأسرتها "اقتصاديًا" عبر صناعة الطائرات الورقية
أردنية تُحلق وأسرتها "اقتصاديًا" عبر صناعة الطائرات الورقية
نشر بتاريخ : Mon, 12 Jul 2021 07:46:32 GMT
أردنية تُحلق وأسرتها "اقتصاديًا" عبر صناعة الطائرات الورقية
ناطق نيوز 
جعلت الشابة علا السقر "أم رسمي" من حاجيات الأطفال مشروعًا لها، ليُدّر دخلًا متواضعًا عليها وعلى طفليها، التي تتوّلى مسؤولية رعايتهما بعد أن واجهت ظروفًا اجتماعية خسرت فيها زوجها وجعلت منها وحيدة مع طفليها.
وتقول السقر "أم رسمي"، البالغة من العمر 20 عامًا، إنها تمكنت من الحصول على تمويل من شركة صندوق المرأة للتمويل الأصغر، لتأسيس مشروعها المتمثل بصناعة وبيع الطائرات الورقية للأطفال في محيط سكنها الواقع بمدنية السلط.
وتُبين الشابة علا السقر أنها استطاعت تأمين حاجتها المعيشية ومتطلبات طفليها الأساسية، والإيفاء بمختلف الإلتزامات المالية من خلال عوائد المشروع الربحية، التي "رغم تواضعها وبساطتها إلا أنها حمّت العائلة من سؤال الناس"، بحد تعبيرها.
وتُشير إلى أنها كانت في مرحلة ما من مشروعها تصنع نحو 30 طائرة ورقية بمساعدة أمها وأخيها، قبل أن تطور مشروعها وتتجه إلى بيع الطائرات الورقية الجاهزة، بعد أن تشتريها بأسعار منافسة.
 وتذكر الشابة علا السقر أنها استطاعت بمساعدة أسرتها في استثمار المبالغ التمويلية، التي حصلت عليها من شركة صندوق المرأة، والعوائد الربحية من مشروعها في تأسيس محل تجاري يوفر مختلف السلع والمواد الغذائية الأساسية، وهو ما إنعكس إيجابًا على الوضع المالي لها ولأسرتها، بحد تعبيرها.
وتُنوه الشابة الطموحة والمُفعمة بالنشاط، إلى أنه بعيدًا عن عملها وعوائده الربحية، فأن هناك شعورًا جميلًا يغمرها عندما ترى البسمة على وجوه الأطفال بعد أن يحصلوا على الطائرات الورقية، التي "ترفع أحلامهم إلى السماء كلما حلّقت بالقرب منها"، بحد وصفها.
وتسعى علا السقر إلى فتح متجرًا خاصًا بحاجات الأطفال المختلفة وألعابهم التعليمية والترفيهية المتنوعة من خلال الحصول على المزيد من تمويلات شركة صندوق المرأة، التي وصفت تجربتها معها بـ"الرائعة والمتميزة وحققت ذاتها من خلالها"، بحد تعبيرها.
--انتهى--

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر