الأردنية لإحياء التراث" وجامعة الحسين التقنية يوقعان مذكرة تفاهم لنشر وتعزيز الوعي بأهمية تراث وتاريخ الأردن بلقيس حمودة - الفن والرسم موهبة وشغف رافقني من صغري . رئيس اللجنة القانونية النيابية النائب المحامي العودات يلتقي الزمالة البرلمانية التطبيقية الخاصة" تطلق مسابقة اعلامي التطبيقية بنسختها الثانية التل يكتب..الحنيطي والعودة إلى الأصول تجربة المملكة الاردنية خلال جائحة كورونا على جدول الاعمال للمؤتمر العلمي" الصحفي أنس صويلح يكتب..الحرب على المخدرات تشتعل.. «الأمن» نار على من اعتدى ونور لمن اهتدى التل يكتب..*الاولويات الوطنية روافع وتحديات* وزير الأوقاف السابق عربيات يدعو أن يكون كتاب الأمير غازي منهاجا للتربية والجامعات...صور النائب فريد حداد يحذر من عمليات دمج وإلغاء لبعض الوزارات تحت غطاء "الإصلاح والتحديث الإداري" تعليقا على منشور مدسوس ” العين الصرايرة : انا خال اصحاب الأفعال الطيبة* النواب ويؤكد: لم اسمع عن مترشح غيري للان .. الدغمي يستبعد التزكية لرئاسة النواب ويؤكد: لم اسمع عن مترشح غيري للان .. مهنا نافع يكتب..إمتحان مزاولة المهنة مهنا نافع يكتب..إمتحان مزاولة المهنة مؤتمر دولي حول جودة التعليم في جامعة الزرقاء

القسم : قضايا عربية ودولية
الرئيس العراقي يدعو إلى عودة مقعد سوريا إلى جامعة الدول العربية
الرئيس العراقي يدعو إلى عودة مقعد سوريا إلى جامعة الدول العربية
نشر بتاريخ : Thu, 26 Aug 2021 13:09:38 GMT

دعا الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم الخميس، إلى عودة مقعد سوريا إلى جامعة الدول العربية.

وأضاف، في حديثه عن مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة الذي ينطلق السبت مع وفد من وسائل الإعلام العربية والأجنبية، إن "سوريا ستكون الغائب الحاضر في مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة".

وتابع صالح أن "استمرار الأزمة السورية ليس في مصلحة الجميع"، مؤكداً على أن "الأمن والاستقرار في المنطقة لن يتحققا من دون حل الأزمة في سوريا، ووجود الجماعات الإرهابية، وأزمة مخيم الهول، تمثل مخاطرَ وتحدياً لكل المنطقة والعالم". موضحاً أن "المؤتمر سيساهم في التعاون من أجل تخفيف حدة التوترات بالمنطقة".

ولفت صالح إلى أن "المنطقة بحاجة إلى منظومة عمل جديدة ترتكزعلى الأمن المشترك والترابط الاقتصادي".

وأشار الى أن "العراق عانى طويلا من أزمات وكوارث الحروب والاستبداد والإرهاب، وساحة تصفيات حسابات الآخرين، وتضررت جرّاءها كل المنطقة"، مشدداً على أن الوقت حان لتجاوز المرحلة السابقة والعمل على تثبيت دعائم الاستقرار الإقليمي عبر التركيز على المشتركات، والتحديات التي تواجه الجميع.

 


جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر