إنطلاق مهرجان المناطيد الأردني مطلع الشهر المقبل تشكيلات أكاديمية بجامعة اليرموك – اسماء التربية: الدورة التكميلية في 30 كانون الأول المقبل انطلاق فعاليات معرض عمان الدولي للكتاب 2021 الخميس "الاستهلاكية المدنية" تبدأ التخفيضات على عشرات السلع من الخميس أول منخفض جوي نهاية الأسبوع واحتمال هطول الامطار مجلس حكماء المسلمين ينظم مؤتمرا بعنوان: إعلاميون ضد الكراهية توصية نيابية.. الجلوة للجد الأول فقط وبأثر رجعي قبول استقالة السليمات وتعيين العبداللات مديرا لـ"البشير" الاستطلاعات والتحليل غير المعياري وسيم أبو زيد مبارك المولود الجديد"خالد" الهواري يتخذ عدة قرارات لتخفيف الاكتظاظ في مستشفيات البشير الدكتور عبدالرحمن المعاني يكتب.....فيروس كورونا المستجد المتوطن...! مدير عام مستشفى البشير يوجه رسالة قاسية لوزير الصحة ويعلن إستقالته من منصبه ...نص الرسالة. ضمن النشاطات العلمية التي ينظمها مستشفى رويال...الدكتور أيمن البطوش يحاضر بعنوان" إعتلال العصب السكري"...صور

القسم : أخبار محلية اردنية عامة
الهميسات ...مشروع كورنيش البحر الميت يمثل الوجه الجديد لمنطقة البحر الميت
الهميسات ...مشروع كورنيش البحر الميت يمثل الوجه الجديد لمنطقة البحر الميت
الدكتور خلف الهميسات
نشر بتاريخ : Sun, 12 Sep 2021 11:27:50 GMT
الهميسات ...مشروع كورنيش البحر الميت يمثل الوجه الجديد لمنطقة البحر الميت

ناطق نيوز
أكد رئيس المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية الدكتور خلف الهميسات أن مشروع كورنيش البحر الميت يمثل الوجه الجديد لهذه المنطقة الفريدة من نوعها عالمياً، مبينا أن المنطقة تلقت عشرات العروض الاستثمارية الجادة من مستثمرين ورجال أعمال أجانب وعرب وأردنيين.
وقال  الهميسات خلال مقابلة لوكالة الانباء الاردنية "بترا" أن العروض الاستثمارية التحفيزية التي قدمتها المجموعة للاستثمار في منطقة البحر الميت التنموية لاقت اقبالاً لافتاً للمستثمرين لإقامة مشاريع استثمارية كبيرة ومتوسطة وصغيرة (كفنادق ومحال تجارية ومحال لتقديم الخدمات، إضافةَ للأماكن المخصصة للاستثمار بالمشاريع الترفيهية المتنوعة)، مشيراً الى ان المجموعة تستهدف الوصول الى اكبر عدد ممكن من المستثمرين المهتمين لتحقيق التنوع بالمشهد السياحي الشمولي في المنطقة.
كما وبين أن من حزمة العروض التحفيزية التي وضعت لتشجيع الاستثمار في القطاعات الفندقية والتجارية بمنطقة البحر الميت التنموية؛ تخفيض قيمة الايجار السنوي بنسبة تصل الى 50 %، حيث يتيح هذا العرض استقبال طلبات الاستثمار من المستثمرين ورجال الأعمال والمهتمين ومن كافة دول العالم حتى شهر آذار من العام القادم 2022 .
واشار الهميسات الى ان من ابرز التسهيلات التي حفزت الشرائح المستهدفة للإقبال والاطلاع على الفرص الاستثمارية بمنطقة كورنيش البحر الميت الجديدة تمثلت بطريقة الدفع وشروط التنفيذ، اضافةً الى تخفيض  قيمة الايجار وغيرها من التسهيلات .
وتابع، أن مدة سريان العقد التي تصل الى 30 عاماً من تاريخ توقيع الاتفاقية قابلة للتجديد لمدتين مماثلتين، بما يشمل اراضي استثمارية بمساحات تتراوح ما بين 1.5 دونم وحتى 50 دونماً، وباستعمالات تشمل الفنادق والمنشآت السياحية بتصنيفاتها المختلفة وكذلك أيّة مشاريع أخرى يتقدم بها المستثمر في هذا المجال .
وذكر أن من اهم المشاريع التي تقدم المستثمرين ورجال الأعمال للاطلاع على فرص الاستثمار بها؛ تشمل فنادق 3-4-5 نجوم، ونزلات صديقة للبيئة بكافة مرافقها، خدمات مجتمعية واسكانات فندقية، اضافة الى مشاريع ترفيهية، وكذلك مطاعم وقاعات مؤتمرات بما يتضمن مرافق العلاج الطبيعي .

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر