الصحفيين" تنهي تجهيزاتها لإجراء انتخابات وتختار التل رئيسا للجنتها العلوم التطبيقية تعلن فتح باب التسجيل في تخصص العلوم السياسية وبخصم تشجيعي 50% الصيد العشوائي …قتل من أجل المتعة الزميل ايهاب سلامة يكتب....رسالة إلى الزملاء الصحفيين..!! مجلس الوزراء يقر مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية ويحيلها لديوان التشريع بدء شمول سائقي المركبات العمومية ( التاكسي الاصفر و السرفيس) بمظلة الضمان الاجتماعي الجازي: المادة 308 لن تدرج ضمن مشروع القانون المعدل لقانون العقوبات وفاة الاستاذ الدكتور هارون القضاة شقيق الوزير الاسبق محمد نوح القضاة البوتاس العربية" تحصل على جائزة أفضل منتج أردني في قطاع الصناعات الكيمائية والبلاستيكية..صور الوزيرة بني مصطفى أول برلمانية تتولى منصبا وزاريا في تاريخ المملكة المهندس سالم السوادحة في ذمة الله بمناسبة ذكرى المولد النبوي.. عطلة رسميّة الثلاثاء المقبل إرادة ملكية سامية بالموافقة على إجراء تعديل على حكومة الخصاونة الزميل فارس الحباشنة يدعو الزميلات والزملاء الانحياز إلى التغيير والتغيير الحقيقي الشبول وبني مصطفى والخرابشة والردايدة وعمرو والنجار وعويس أبرز الوجوه الجديدة في حكومة الخصاونة.

القسم : أخبار محلية اردنية عامة
الهواري يتخذ عدة قرارات لتخفيف الاكتظاظ في مستشفيات البشير
الهواري يتخذ عدة قرارات لتخفيف الاكتظاظ في مستشفيات البشير
نشر بتاريخ : Tue, 21 Sep 2021 06:00:10 GMT

أعلن وزير الصحة فراس الهواري، اليوم الثلاثاء، أن قرارات ستتخذ لتخفيف الاكتظاظ في مستشفيات البشير، مع وضع الخطة اللازمة لذلك، مشيراً إلى أن "البشير" سيكون أنموذجا للتعامل مع بقية المستشفيات.

 

وأوضح الهواري أن من أبرز القرارات المقبلة توفير مراكز تعنى بالخدمة الطبية لمدة 24 ساعة وتقديم الرعاية داخل المستشفى وتوزيع لبعض أقسام الطوارئ ونقلها لأقسام أخرى لتوفير المزيد من المساحة لاستقبال المرضى، وذلك خلال أسبوعين.

 

وأشار الهواري إلى بدء عملية تدريب للكوادر الصحة وأُعلن الاثنين عن اتفاقية مع الصليب الأحمر الدولي لتدريب الكوادر قبل دخول ميدان العمل.

 

كما أعلن عن افتتاح أول مركز تدريبي لإنعاش القلب والتنفس الأسبوع المقبل في البشير وجميع مستشفيات الأردن، مع وجود برنامج تدريبي وتدريب للمدربين.

 

وستفتح وزارة الصحة ثلاثة مراكز صحية محيطة بمستشفيات البشير تعمل حتى العاشرة ليلاً خلال أسبوعين، لاستيعاب عدد كبير من المرضى الذين لا يحتاج وجودهم إلى الطوارئ بالمعنى الحقيقي.

 

وعبر الهواري عن اطمئنانه أن الخطط ستساهم بحل كبير.

 

وأشار إلى انه وقيع على قرار يوم الاثنين برفد مستشفى البشير بأكثر من 30 ممرضاً وسيلحقهم 30 ممرضاً آخرين خلال 10 أيام، عدا عن اتفاقية بقرض قيمته 22 مليون يورو تُستخدم لتشغيل الكوادر، مضيفاً سيكون هناك حل سريع لمشكلة نقص الكوادر.

 

وقال إن "نقص الكوادر معروف للجميع منذ زمن ونعمل على إنهائها"، مضيفاً أن "نقص الكوادر له عدة أوجه وليس فقط نقص من حيث العدد وإنما ضعف في الإدارة والتوزيع".


جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر