الصحفيين" تنهي تجهيزاتها لإجراء انتخابات وتختار التل رئيسا للجنتها العلوم التطبيقية تعلن فتح باب التسجيل في تخصص العلوم السياسية وبخصم تشجيعي 50% الصيد العشوائي …قتل من أجل المتعة الزميل ايهاب سلامة يكتب....رسالة إلى الزملاء الصحفيين..!! مجلس الوزراء يقر مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية ويحيلها لديوان التشريع بدء شمول سائقي المركبات العمومية ( التاكسي الاصفر و السرفيس) بمظلة الضمان الاجتماعي الجازي: المادة 308 لن تدرج ضمن مشروع القانون المعدل لقانون العقوبات وفاة الاستاذ الدكتور هارون القضاة شقيق الوزير الاسبق محمد نوح القضاة البوتاس العربية" تحصل على جائزة أفضل منتج أردني في قطاع الصناعات الكيمائية والبلاستيكية..صور الوزيرة بني مصطفى أول برلمانية تتولى منصبا وزاريا في تاريخ المملكة المهندس سالم السوادحة في ذمة الله بمناسبة ذكرى المولد النبوي.. عطلة رسميّة الثلاثاء المقبل إرادة ملكية سامية بالموافقة على إجراء تعديل على حكومة الخصاونة الزميل فارس الحباشنة يدعو الزميلات والزملاء الانحياز إلى التغيير والتغيير الحقيقي الشبول وبني مصطفى والخرابشة والردايدة وعمرو والنجار وعويس أبرز الوجوه الجديدة في حكومة الخصاونة.

القسم : حالة الطقس
أول منخفض جوي نهاية الأسبوع واحتمال هطول الامطار
أول منخفض جوي نهاية الأسبوع واحتمال هطول الامطار
نشر بتاريخ : Wed, 22 Sep 2021 03:57:12 GMT

تتأثر المملكة مع نهاية الأسبوع بإمتداد ضعيف لمُنخفض جوي يتمركز فوق الاراضي التركية، ويترافق بكتلة هوائية ذات درجات حرارة اقل من المُعتاد تجلب معها تغييرات جذرية وملموسة على الأجواء، وفقًا لمركز طقس العرب الإقليمي.

 

ويبدأ تأثر المملكة نهار الخميس بإمتداد مُنخفض جوي مترافق مع كتلة الهوائية ذات درجات حرارة اقل مما هو مُعتاد عليه، لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة نهار الخميس، لتصبح اقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس خريفياً رطباً ومُعتدلاً في المرتفعات الجبلية، حاراً نسبياً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُتوسطة ومُنخفضة خاصةً في المناطق الشمالية، وتعود درجات الحرارة إلى مُستوياتها العشرينية في مُعظم مناطق المملكة، بينما تكون في مطلع الثلاثينيات في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

 

يزداد تأثير الكتلة الهوائية ذات درجات حرارة اقل مما هو مُعتاد عليه وتبلغ ذروتها الجمعة، بحيث تنخفض درجات الحرارة بشكلٍ إضافي، لتكون أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت، ويكون الطقس خريفياً رطباً ومائلاً للبرودة فوق المرتفعات الجبلية العالية، حاراً نسبياً في الأغوار، والبحر الميت والعقبة، ومناطق البادية.

 

وتكون درجات الحرارة في مطلع ال20 بالعاصمة عمان والعديد من المدن الرئيسية لاسيما الجبلية منها، وحول إلى دون ال20 درجة في جبال الشراه جنوبي المملكة، مع ظهور كميات من الغيوم المُنخفضة، لاسيما مع ساعات الصباح الباكر، مع تشكل الضباب في المرتفعات الجبلية فترة الصباح بفعل عبور الغيوم المُنخفضة والملامسة لسطح الأرض.

 

كما يُتوقع بمشيئة الله ان يزداد انخفاض درجات الحرارة الليلية مع ليل الخميس/الجمعة، بحيث يصبح الطقس مائلاً للبرودة إلى بارد نسبيا في غالبية مناطق المملكة، بإستثناء الاغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

 

ويبلغ انخفاض درجات الحرارة الليلية ذروته مع ليل السبت/الأحد، بحيث يكون الطقس بارداً نسبياً او اكثر برودة مما هو مُعتاد عليه في غالبية مناطق المملكة لاسيما المرتفعات الجبلية العالية.

 

ويتزامن ذلك مع ارتفاع نسب الرطوبة بشكلٍ ملحوظ، مع ظهور كميات كبيرة من الغيوم المُنخفضة، وتشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية والسهول الشرقية، ولا يُستبعد ان يكون الضباب كثيفاً أحياناً.

 

كما تشير مُخرجات النماذج الجوية العددية ونتيجة إلى ازدياد كثافة الغيوم المُنخفضة في الأجواء إلى وجود إحتمالية لهطول زخات مُتفرقة من الأمطار على “اجزاء من شمال ووسط المملكة، وصولاً إلى اجزاء من قمم جبال الشراه”، وذلك إعتباراً من ساعات الليل المُتأخرة من ليل الخميس/الجمعة وفجر الجمعة، وحتى ساعات الصباح من يوم الجمعة، وتعتبر فرص هطول الأمطار المُتوقعة الأولى لفصل الخريف الحالي بإذن الله.

 

تهُب على المملكة رياح غربية إلى شمالية غربية مُعتدلة لنشطة السرعة يوم والخميس، وتصحب الرياح النشطة بهبات قوية تلامس حاجز ال60كم/ساعة فوق بعض مناطق المملكة، تتسبب بإثارة الأتربة والغُبار في المناطق الصحراوية والمكشوفة.

 

ويحدث تراجع على سرعة الرياح يوم الجمعة، بحيث تصبح مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار الخفيف في المناطق الصحراوية.


جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر