الصحفيين" تنهي تجهيزاتها لإجراء انتخابات وتختار التل رئيسا للجنتها العلوم التطبيقية تعلن فتح باب التسجيل في تخصص العلوم السياسية وبخصم تشجيعي 50% الصيد العشوائي …قتل من أجل المتعة الزميل ايهاب سلامة يكتب....رسالة إلى الزملاء الصحفيين..!! مجلس الوزراء يقر مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية ويحيلها لديوان التشريع بدء شمول سائقي المركبات العمومية ( التاكسي الاصفر و السرفيس) بمظلة الضمان الاجتماعي الجازي: المادة 308 لن تدرج ضمن مشروع القانون المعدل لقانون العقوبات وفاة الاستاذ الدكتور هارون القضاة شقيق الوزير الاسبق محمد نوح القضاة البوتاس العربية" تحصل على جائزة أفضل منتج أردني في قطاع الصناعات الكيمائية والبلاستيكية..صور الوزيرة بني مصطفى أول برلمانية تتولى منصبا وزاريا في تاريخ المملكة المهندس سالم السوادحة في ذمة الله بمناسبة ذكرى المولد النبوي.. عطلة رسميّة الثلاثاء المقبل إرادة ملكية سامية بالموافقة على إجراء تعديل على حكومة الخصاونة الزميل فارس الحباشنة يدعو الزميلات والزملاء الانحياز إلى التغيير والتغيير الحقيقي الشبول وبني مصطفى والخرابشة والردايدة وعمرو والنجار وعويس أبرز الوجوه الجديدة في حكومة الخصاونة.

القسم : اخبار الناس
متقاعد أردني يجعل حلمه بالسفر حول العالم حقيقة دون أن يخرج من بيته في عمان
 متقاعد أردني يجعل حلمه بالسفر حول العالم حقيقة دون أن يخرج من بيته في عمان
نشر بتاريخ : Fri, 24 Sep 2021 04:43:14 GMT

منذ سنوات بعيدة ومحمد ملحس يحلم بأن يصبح طيارا، لكن ظروفه حالت دون اقترابه من قمرة قيادة طائرة لأسباب مالية.. والآن استطاع الرجل المتقاعد حاليا (77 عاما) تحقيق حلمه وبناء نموذج لقمرة طائرة بجهاز محاكاة طيران في قبو بيته لممارسة هوايته يوميا دون أن يخرج من البيت.

 

وقال ملحس الذي كان يعمل في الإدارة وعمل مديرا إداريا لمستشفى نحو 40 عاما، "هذه لوحة الطائرة سيسنا 128 تبين لنا مجموعة من الأدوات التي تعطي أداء الطائرة منها سرعة الطائرة الهوائية، وضع الطائرة".

 

وتمكن ملحس من ادخار بعض المال للحصول على رخصة قيادة طائرة ذات محرك واحد من أكاديمية طيران في عمان.

 

وقال وهو جالس أمام الأجهزة في قمرة طائرته ببيته "الآن الطائرة في وضع طيران تحكم يدوي".

وأضاف ملحس "كان عندي شغف شديد للطيران، لذلك قررت ان أعمل هذه القمرة وعملتها في البيت في التسوية وأصبح هذا المكان كمنتدى لهواة الطيران".

 

وبدأ ملحس، وهو أب لثلاثة أبناء، بناء قمرته قبل تقاعده ببضع سنوات، حيث استغرق الأمر منه أربع سنوات من البحث المكثف لمراجعة مخططات الطائرات لإكمال القمرة.

 

وقال "سبب عدم استمراري في ممارسة الطيران بشكل مهني هو عدم قدرتي ماليا على تعلم الطيران فلجأت إلى ما هو أقل كلفة لممارسة الهواية".

 

وأضاف "هذا المكان كمطار في البيت الذي أقطنه. كلما دخلته شعرت أنني ذاهب لأقلع وأذهب إلى إحدى البلدان الأخرى، طلبت كثيرا من زوجتي مشاركتي في الطيران إلا انها تطلب أن يختم جواز سفرها حتى تسافر حقيقة".

 


جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر